"أخبار "الكان آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

الصُلح بين جمهور الأهلي والمصري في أمم إفريقيا؟..أبو ريدة يجاوب

الصُلح بين جمهور الأهلي والمصري في أمم إفريقيا؟..أبو ريدة يجاوب

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبوريدة، 5 مدن لاستضافة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي فازت مصر منذ ساعات قليلة باستضافتها على حساب جنوب أفريقيا.

إعلان

واختار الاتحاد كل من العاصمة القاهرة، الإسكندرية، السويس، الإسماعيلية، وبور سعيد، لاستضافة مباريات البطولة، التي تشهد لأول مرة 24 منتخبًا.

وقرر الاتحاد إقامة مجموعتين في القاهرة، على 3 ملاعب هي إستاد القاهرة والسلام والدفاع الجوي، كما تقام مجموعة في الإسكندرية بإستادي الإسكندرية والمكس.

وتقام 3 مجموعات على ملاعب الإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وبكل تأكيد سيكون استاد القاهرة هو الملعب الرئيسي للمنتخب الوطني في البطولة، وكما رأينا في 2006، عندما نظمت مصر البطولة نفسها، أن الجماهير من مُختلف محافظات مصر يجتمعون جنبًا إلى جنب لمساندة الفراعنة.

إعلان

أي أننا سنكون شاهدين على جلوس جماهير الأهلي والمصري في مدرج واحد، وهو الشيء الذي يتمناه جمهور الكرة الكرة المصري لإعادة الروح الرياضية بين الجمهورين منذ حادثة بورسعيد الشهيرة، والتي راح ضحيتها 72 من جمهور المارد الأحمر، لأسباب سياسية في ذلك الوقت.

ولعل الصُلح ” الصعب ” بين جمهوري الأهلي والمصري، سيكون بمثابة انتصار جديد في تاريخ المهندس هاني أبو ريدة.

وفي نفس السياق، يدرس اتحاد الكرة إضافة مدينة أخرى بالتنسيق مع وزارة الرياضة والاتحاد الأفريقي، ولعلها تكون إحدى مدن الصعيد.

وفازت مصر بتنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019، بعد اكتساح جنوب أفريقيا في التصويت بنتيجة 16 -1، بعد أن اعتذرت الكاميرون عن تنظيم البطولة في وقت سابق.

إعلان