آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

“العالم يتعلم من صلاح”.. كلوب يشرح لفينجر كيف يتحول اللاعب الجيد إلي أسطورة؟

صلاح

وسط حالة من التعجب والانبهار حول العالم بما يصنعه الفرعون المصري محمد صلاح ورفاقه داخل أسوار الأنفيلد رود، شرح التقني الألماني يورجن كلوب كيف صنع اللاعبين العظماء في ليفربول، مُشيرًا إلي أليسون ومو مو وغيره من نجوم الريدز.

إعلان

هؤلاء هم العظماء.. كلوب يستشهد بصلاح وماني في صنع المستحيل

مانيكشف كلوب، المدير الفني لليفربول خلال حديثه إلى أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق كيف عمل على تحويل اللاعبين الجيدين إلى “عظماء”.

وقال كلوب في حوار مع  فينجر عبر قناة “بي ان سبورتس”: “روبرتسون كان لاعب هجومي لأقصى درجة، لكن لم يرغب أحد في التعاقد معه لأنه لم يكن جيد دفاعيًا.”

وأضاف: “الآن تراه ويمكن أن تتعلم منه كيف يدافع، وجويل ماتيب أتى في صفقة انتقال حر، ولم يرغب أحد فيه على الإطلاق، لكن أنت دائمًا مطالب باتخاذ قرار جيد لأن الأندية الأخرى لا تنام.”

وامتدح أرسين فينجر الذي يعمل حاليًا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في الوقت الحالي، قدرة يورجن كلوب على اكتشاف عيوب الفريق واستبدال كل عنصر بلاعب أخر على مستوى عالمي.

إعلان

وتابع: “لكن لاعبين أخرين أتوا إلينا مثل محمد صلاح، وكان يلعب بشكل مختلف بعض الشيء في ايه اس روما، بينما الآن الجميع حول العالم يتعلم منه التحركات وطريقته الرائعة في التسجيل، وماني تقدم خطوات عما كان عليه في ساوثهامبتون، فالأمر واضح، كل لاعب يجب أن يتقدم خطوات.”

وتحدث كلوب عن التعاقد مع أليسون بيكر لحراسة المرمى، وفيرجيل فان دايك في قلب الدفاع ليصبح لكل منهما اسمًا عالميًا تحت قيادته: “التعاقد كان مكلفًا بالطبع، لكن من أجل اللاعب المناسب يجب أن تدفع، لقد كان سؤالًا سهلًا لإدارة النادي، هل يمكنكم التعاقد معه أم لا؟ كان يجب أن نقتنع ومعهما الأمر كان واضحًا، هما في مستوى رائع.”

إعلان

وتابع: “بالنسبة لفيرجيل، لقد لعب في ساوثهامبتون، وقبل ذلك في سيلتك، لكنه يمتلك كل المهارات الفردية، كان عليه التأقلم مع أسلوبنا في اللعب.”

كلوب وقصة قيادة لليفربول في 2015

كلوبروى مايك جوردون، رئيس ليفربول الإنجليزي وأحد مُلاكه قصة التعاقد مع الألماني يورجن كلوب الذي بات أحد أفضل مدربي الفريق عبر تاريخه.

وقال مايك خلال تصريحاته لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية:”جمعتني مكالمة غير عادية بيورجن كلوب في بداية المفاوضات، وبعدها تأكدت أن هذا هو الشخص المناسب”.

وأضاف جوردون :”اتفقنا على عقد اجتماع في نيويورك، وأجرينا محادثات مطولة حتى صباح اليوم التالي، وبعدها أيضًا تأكدت أن كلوب هو الرجل الأسطوري والمثالي لتحقيق أهدافنا”.

طالع أيضًا| “أرسنال في انتظار الفرعون”.. أوزيل يغازل النني بكلمات من ذهب

وواصل:” بعد الاجتماع مع لعدة مرات، أيقنت بأنه رجل مُلهم، يستطيع تحقيق مشروع يستمر لسنوات كثيرة في ليفربول”.

ليفربول تعاقد مع يورجن كلوب في أكتوبر 2015، لينجح بعد فترة طويلة بعيدًا عن البطولات في تحقيق الثلاثية القارية “دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية” لعام 2019.

يورجن كلوب قاد ليفربول لتحقيق أفضل انطلاقة في تاريخ البريميرليج بعدها حقق 20 انتصار خلال أول 21 مباراة له في المسابقة.

صلاح يُحلق في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| تسريبات.. مانشستر يونايتد يؤمن بقاء صلاح في إنجلترا!

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 10 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 6 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 61 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 16 نقطة كاملة، وذلك على الرغم من خوض الريدز مباراة أقل من جميع المنافسين، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 50 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 14 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

عودة ملك البريميرليج.. صلاح يُداعب “ديربي الكراهية” من أجل فك العقدة في 2020

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا