آخر الأخبار بطولات رئيسية

العد التنازلي للتتويج بدأ.. لا أحد يقدر على ريال مدريد في زمن كورونا

خطى نادي ريال مدريد خطوة جديدة تجاه التتويج بلقب الليجا، وذلك بعدما استطاع تحقيق الفوز على ديبورتيفو ألافيس بهدفين مقابل لا شئ، وذلك لحساب مباريات الجولة ال35 من عمر المسابقة.

إعلان

وكانت المباراة من جانب واحد فقط، حيث سيطر لاعبوا ريال مدريد على مجريات الأمور واستطاعوا أن يتقدموا مبكرًا، عن طريق كريم بنزيما من ركلة جزاء في الدقيقة 11.

واستمر لاعبوا ريال مدريد بعد ذلك في الضغط على مرمى ألافيس والسعي وراء تسجيل الهدف الثاني وقتل النتيجة تمامًا.

وتحقق مراد ريال مدريد في الشوط الثاني، وذلك عن طريق ماركو أسينسيو في الدقيقة 51، إثر جملة رائعة بين رودريجو جوس وبنزيما، لينهيها النجم الإسباني في شباك ألافيس.

وبتلك النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 80 نقطة مبتعدًا في صدارة الدوري بفارق أربع نقاط كاملة عن برشلونة صاحب المركز الثاني.

إعلان

وبذلك حقق ريال مدريد الفوز للمباراة الثامنة على التوالي في الليجا، وهو الفريق الوحيد بين باقي الأندية في المسابقة الذي تمكن من الفوز في جميع المباريات التي لعبها عقب عودة النشاط الكروي.

وفي نفس السياق، فجر رئيس الليجا الإسبانية،  خافيير تيباس مفاجأة مدوية أثناء انتقاده لتقنية الفيديو وقراراتها في الدوري الإسباني، مُتهما رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز بتأثيره على القرارات المُتخذة في مباريات فريقه.

إعلان

رئيس الليجا يعترف بتأثير مكالمة ريال مدريد على التحكيم

وعلق خافيير تيباس على الأخطاء التحكيمية المُتكررة والمؤثرة في مسيرة الليجا، موضحًا:

“التحكيم في إسبانيا يحتاج إلى التحسن بما لا يدع مجال للشك كما أن استخدام تقنية الـVar يجب أن يكون أفضل، لا يمكن أن نغفل عن الجدل الواسع الذي تسببه تقنية الفيديو في الأسابيع الأخيرة ويجب أن نفكر بموضوعية”.

“تقنية الفيديو والمسؤولون عنها قد غيروا بعض المعايير المستخدمة والتي يتدخل بها الفيديو بعد مكالمة من رئيس ريال مدريد مع بداية استخدامها هذا الموسم، هذه المكالمة أثرت بشكل أو بآخر على أداء تقنية الفيديو في الليجا”.

أن يقوم نادي بأهمية ريال مدريد بإجراء مكالمة من هذا القبيل، بعد 20 دقيقة من انتهاء المباراة، لن يكون ذلك مناسبًا لعالم التحكيم، وربما يكون هناك المزيد من التوتر داخل غرفة الفار وبين حكام الساحة، وهو ما حدث بالفعل ويظهر في مباريات ريال مدريد تحديدًا”.

وأثارت القرارات التحكيمية خاصة في مباريات ريال مدريد الأخيرة الكثير من الجدل بين مشجعي الليجا الإسبانية خاصة مع تدخل تقنية الفيديو في كل القرارات المتخذة والتي أثارت ذلك الجدل الواسع.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 17 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 8 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا