آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

الغيابات تجبر جروس على تغيير قناعاته أمام الدراويش

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره الإسماعيلي، في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة للدوي المصري الممتاز، والمقرر لها الخامسة مساء، اليوم، الخميس.

إعلان

الفارس الأبيض يدخل المباراة ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز من أجل ضمان الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري، فأي نتيجة غير الفوز تعني ابتعاده بشكل مؤقت عن المنافسة وإتاحة الفرصة للغريم التقليدي الأهلي من أجل الإنفراد أكثر وأكثر بالصدارة.

السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، يعلم جيدًا أن الخسارة أمام الإسماعيلي ستعقد موقفه مع الفريق، فبطولة الدوري تعتبر الأولوية للجماهير البيضاء ومجلس الإدارة، وخسارتها ستكون بمثابة صدمة كبيرة خاصة أن الفارس الأبيض كان أمامه فرصة كبيرة لحسم اللقب مبكرًا لكنه تعثر في الجولات الأخيرة وتخلى عن الصدارة للمارد الأحمر.

أما الإسماعيلي فيدخل المباراة متسلحًا بالروح المعنوية العالية، ففي السنوات الأخيرة المواجهات المباشرة أمام الزمالك كانت دائمًا ما تشهد تفوق الدراويش.

إعلان

الزمالك يريد الفوز من أجل الاستمرار في المنافسة على اللقب، وأيضًا إنهاء عقدة الدراويش التي لازمتهم طوال السنوات الأخيرة.

جروس أصبح الآن أمام ورطة كبيرة حيث يغيب عنه نجم الفريق الأول الدولي التونسي فرجاني ساسي، بعد أن تعرض للإصابة بشرخ في عظمة الشظية خلال مباراة حسنة أغادير المغربي، بالإضافة إلى غياب محمود كهربا الذي يعاني هو الآخر من الإصابة.

إعلان

المخضرم السويسري، سيكون شغله الشاغل هو كيفية تعويض فرجاني ساسي، ومحمود كهربا، فكلاهما من العناصر الأساسية والهامة للفريق، بالإضافة إلى غياب الظهير التونسي حمدي النقاز.

ومن المتوقع أن تشهد تشكلية الزمالك أمام الإسماعيلي بعض التغييرات، حيث سيعود محمد عبد الغني للتشكيلة الأساسية لكن هذه المرة في مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب النقاز، وأيضًا ظهور محمد عبد السلام بدلًا من محمود الونش الغائب للإيقاف.

أما في الخط الهجومي فاستقر جروس على الدفع بحميد أحداد بدلًا من محمود كهربا،  وتواجد أيضًا محمد إبراهيم في التشكيلة الأساسية بعد أن قدم أداء جيد أمام حسنية أغادير.

اختيارات جروس لمواجهة الدراويش من المتوقع أن تكون على النحو التالي..

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش”.

خط الدفاع: عبد الله جمعة – محمد عبد السلام – محمود علاء – محمد عبد الغني.

خط الوسط: طارق حامد – يوسف إبراهيم “أوباما”.

أمامهم الثلاثي: إبراهيم حسن – محمد إبراهيم – حميد أحداد.

خط الهجوم: خالد بو طيب.

جدير بالذكر أن الزمالك يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 57 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن الأهلي المتصدر.