جوه الملعب تقارير وتحليلات

الفارس الأبيض على الطريق الصحيح.. زمالك كارتيرون جاهز لاكتساح البطولات في الموسم الجديد

يبدو أن الموسم الجديد في الكرة المصرية سيكون ناري، خاصة أن جميع الأندية على رأسها القطبين بالإضافة لنادي بيراميدز بدأو في تدعيم صفوفهم بلاعبين مميزين والتحضير جيدًا للموسم القادم رغم عدم انتهاء الموسم الجاري.

إعلان

الزمالك ورغم أنه لا يسير بشكل جيد في مسابقة الدوري هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 51 نقطة، وأصبحت فرصته في المنافسة على اللقب شبه مستحيلة في ظل تفوق الغريم المباشر النادي الأهلي بفارق كبير من النقاط، إلا أن الفريق الأبيض نجح في تحقيق بطولتي السوبر الإفريقي والمصري قبل توقف كورونا، ثم عاد وتفوق على المارد الأحمر بثلاثية عقب التوقف بالإضافة إلى وصوله لنصف نهائي دوري الأبطال ويملك فرصة كبيرة للحصول على اللقب.

“كورة11” يرصد لكم أبرز الأسباب التي ستجعل الزمالك مرشح قوي للتويج بالبطولات الموسم الجديد

الاستقرار الفني بقيادة كارتيرون

كارتيرون

أثبت الفرنسي باتريس كارتيرون قدراته الفنية الكبيرة مع نادي الزمالك بعدما قاد الفريق للتتويج ببطولتي السوبر المصري والإفريقي على حساب الأهلي والترجي، بالإضافة إلى التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والفوز على الأهلي بثلاثية في الدوري.

إعلان

النجاحات التي حققها كارتيرون مع الزمالك جعلت مجلس الإدارة يمدد تعاقده لمدة موسم إضافي، وهو ما يجعل الفريق مستقر فنيًا بشكل كبير في الموسم الجديد.

الاستقرار الإداري

إعلان

أصبح الاستقرار الإداري أحد أهم نقاط قوة الزمالك خلال الفترة الماضية، بعدما نجح أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في السيطرة على فريق الكرة وحل أغلب المشاكل.

أمير مرتضى يقوم بدور الوسيط بين الجهاز الفني واللاعبين ومجلس الإدارة، وهو ما أدى إلى قلة الأزمات والمشاكل التي واجهت الفريق قبل توليه هذا المنصب.

المشرف العام على الكرة قام بتهيئة مناخ مناسب لفريق الكرة من أجل التفرغ التام والتركيز في التدريبات والمباريات، وتنفيذ تعليمات المدير الفني.

تعلم الإدارة من الأخطاء السابقة

منذ تولي مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك، وتحسن المستوى العام لفريق الكرة بعد فترة صعبة للغاية مر بها الفريق لفترة تجاوزت الـ10 سنوات.

مرتضى منصور نجح في تحقيق العديد من البطولات لنادي الزمالك، لكن كانت هناك مشكلة كبيرة وهي الاستغناء كل موسم عن عدد كبير من اللاعبين وضم لاعبين جدد قد يتخطى عددهم 11 لاعب.

الآن وتحديدًا في الموسم الجديد بدأ الزمالك يبحث فقط عن الصفقات التي يحتاجها الفريق، فالفريق لا يحتاج سوى 4 أو 5 لاعبين وهو ما يسعى مرتضى منصور تنفيذه للجهاز الفني.

أكبر مثال على ذلك هو التعاقد مع حمزة المثلولي ظهير أيمن الصفاقسي التونسي، في ظل النقص العددي الحاد في هذا المركز.

الآن أصبح الفريق يمتلك قوام رئيسي ثابت والتدعيمات تكون في أضيق الحدود فقط لا غير.

وجود لاعبين سوبر

في الوقت الحالي يملك فريق الزمالك قائمة شبه مكتملة من اللاعبين لا ينقصها سوى تدعيمات بسيطة حتى تصبح مكتملة وهو ما يسعى مجلس الإدارة إلى تحقيقه.

قائمة الزمالك الحالية بها عدد كبير من اللاعبين السوبر أمثال المغربي أشرف بنشرقي، ومحمد أبو جبل، محمود جنش، محمود علاء، طارق حامد، مصطفى محمد وفرجاني ساسي.

هؤلاء اللاعبين أيضًا يملكوا الكثير من الثقة خاصة في ظل الدعم الكبير المقدم من جماهير النادي، بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة التي يتمتعون بها.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية