الفذ الأرجنتيني يهز عرش الصدارة من تحت أقدام الفرعون المصري

محمد-صلاح-,-ميسي
ميسي وصلاح

عاد فريق برشلونة الإسباني لنغمة الانتصارات من جديد على حساب فريق ديبورتيفو ليجانيس بنتيجة 3-1، في تلك المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب كامب نو معقل العملاق الكتالوني ضمن منافسات الجولة 31 من الليجا الإسبانية هذا العام.

وكان برشلونة قد تعادل في الجولة الماضية أمام فريق إشبيلية بنتيجة 2-2 بملعب الأخير، بعد أن كان متأخرًا بثنائية نظيفة حتى أخر لحظات اللقاء، إلا أن نجم البارسا الأول، ليونيل ميسي، جعل فريقه يتفادى الهزيمة المحلية الأولى بالموسم.

بدأ اللقاء بضغط واستحواذ معتاد على الكرة من عناصر البلوجرانا، إلى أن قرر ميسي أن يحرز هدفًا آخر مُذهلًا من ركلة حرة بعيدة المدى في الدقيقة 26، من ثم تلقى البرغوت الأرجنتيني نفسه تمريرة زميله البرازيلي فيليبي كوتينيو في عمق دفاعات ليجانيس، ويسدد الكرة بباطن القدم لتسكن بكل أريحية على يمين الحارس هذه المرة في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني تراجع مردود البارسا، مما جعل الفرص تتوالى على مرمى الحارس الألماني للبارسا مارك أندير تير شتيجن، إلى أن تمكن النجم العربي المغربي نبيل الزهار من تقليص الفارق للضيوف بهدف رائع في الدقيقة 69.

ولكن رفض ميسي أن تتوقف لمساته الإبداعية بهذا اللقاء، ودون الـ”هاتريك” الخاص به في الدقيقة 87.

ويرتفع رصيد برشلونة للنقطة 79 في صدارة الترتيب، بينما يحتل ليجانيس المركز الـ14 بـ36 نقطة.

ووصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للهدف رقم 29 له هذا الموسم في الدوري الإسباني، وهو نفس الرصيد الذي يتصدر به النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي صدارة ترتيب هدافي البريميرليج.

ويتقاسم الأرجنتين والمصري أيضًا صدارة ترتيب هدافي الحذاء الذهبي حتى الأن، ويقترب منهم كل من الإنجليزي هاري كين صاحب الـ24 هدف، والبرتغالي كريستيانو رونالدو بـ22 هدف، والأوروجواياني إدينسون كافاني بـ24 هدف، والإيطالي تشيرو إيموبيلي بـ26 هدف، والبولندي ليفاندوفسكي بـ26 هدف.

تعليقات فيسبوك