آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

“الفرعون تحول إلي صاروخ”.. أسطورة تشيلسي يكشف أسرار عشق مورينيو لصلاح!

الفرعون الصغير تحول إلي ملك على عرش الأفضل.. هكذا تبدو الأمور بشأن الجناح الطائر لفريق ليفربول محمد صلاح، ليخرج علينا أسطورة البلوز بوابل من الغزل والمدح فيما يصنعه “مو مو” في سماء أوروبا، وكذلك يكشف عن أسرار علاقة مورينيو مع الفرعون.

إعلان

مورينيو يعشق صلاح.. ولكن!

صلاح-,-مورينيوكشف جون تيري، أسطورة فريق تشيلسي، والممدرب المساعد لفريق أستون فيلا الحالي، عدم مدى عشق المُخضرم جوزيه مورينيو للملك المصري محمد صلاح، وذلك على الرغم من رحيل ابن النيل عن صفوف البلوز، خلال فترة قيادة المدرب البرتغالي.

وقال تيري خلال تصريحاته لإذاعة “Dubaieye” الإماراتية: “أعتقد أن السبب وراء رحيل صلاح ودي بروين عن تشيلسي هو أنهما لم يرتقيا لمستوى اللاعبين الذين كان يريدهم مورينيو في الفريق”.

وتابع: “محمد صلاح ودي بروين كانا لاعبين صغيرين في ذلك الوقت والقرار يعود للمدرب”.

إعلان

وأضاف: “في رأيي، لم يكونا جيدين بما يكفي لتكرار ما قدمه دامين داف (لاعب سابق) أو آريين روبن اللذين كانا يسجلا 20 هدفًا بالموسم الواحد مع تشيلسي”.

وواصل: “مورينيو كان يريد لاعبين يستطيعون القيام بالعديد من الأدوار في الملعب سواء على الجانب الدفاعي والهجومي، وهذا ما كان يفتقده محمد صلاح ودي بروين على الرغم من موهبتهما، لكن الوقت لم يكن كافيًا للدفع بهم بالمباريات”.

إعلان

وأكمل:” مورينيو كان يعشق الثنائي، فكان لديه ثقة كبيرة في أنهما سيكونا أحد النجوم الكبار في المستقبل ولكن مع قليل من النضج وهذا ماحدث، فتحول صلاح إلي صاروخ ليفربول، ودي بروين إلي عقل مدبر لمانشستر سيتي”.

وأتم: “اعتقد ان العقلية كانت عاملًا مهمًا في قرار مورينيو بشأن محمد صلاح وكيفن دي بروين، لذلك قام بالموافقة على إعارتهما لتطوير أدائهما الفني وزيادة لياقتهما البدنية”.

أرقام «رمسيس» الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.