تقارير وتحليلات جوه الملعب

الفرعون يعاني.. أحلام محمد صلاح تتحطم على يد “طفل” ليفربول!

صلاح

لا مجال للشك أن فريق ليفربول الذي يضم بين صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، يعد أحد أقوى فرق العالم في الوقت الحالي، بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب، فالفريق الإنجليزي أصبح له ثقل كبير في الكرة الأوروبية وأصبح مرشح أيضًا للتويج بالألقاب المحلية والقارية، وذلك بفضل الأداء المبهر الذي يقدمه الفريق في الدوري الأقوى في العالم البريميرليج وأيضًا البطولات القارية.

إعلان

كتيبة يورجن كلوب بقيادة الفرعون محمد صلاح مرشحة للفوز بالدوري الإنجليزي على الرغم من وجود منافسة قوية من مانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال بالإضافة إلى الترشح بقوة للفوز بدوري الأبطال.

صلاح

ليفربول حتى الآن وبعد مرور 5 جولات من البريميرليج لا يسير بشكل جيد فعلى الرغم من تحقيق الفوز في أول 3 مباريات، إلا أنه تلقى خسارة تاريخية من أستون فيلا في الجولة الرابعة بنتيجة 7-2، ثم تعادل في الديربي مع إيفرتون بهدفين لكل فريق في الجولة الخامسة.

نجمنا المصري محمد صلاح وبعد مرور 5 جولات من انطلاق البريميرليج وهو يقدم أداء رائع حيث نجح في تسجيل 6 أهداف حتى الآن، ليؤكد أنه عازم على تقديم موسم تاريخي.

إعلان

صلاح أصبح لاعب من الطراز العالمي ينافس على الألقاب الفردية، لكن الحصول على الجوائز الفردية الكبيرة يتطلب الحصول على الألقاب الجماعية وهو ما يريده محمد صلاح بدون أدنى شك.

المباريات الأخيرة لليفربول وتحديدًا منذ إصابة الحارس أليسون، مشاركة أدريان الحارس البديل وليفربول يتلقى الأهداف بسهولة للغاية، ولعل أبرز مثال على ذلك مباراة أستون فيلا.

إعلان

الخسارة التاريخية من أستون فيلا كان أدريان أحد الأسباب الرئيسة فيها، فكان بمثابة “طفل صغير” تتحطم عليه آمال الفريق في تحقيق نتائج إيجابية.

انطلاقة صلاح القوية حتى الآن يبدو أنها ستكون على الصعيد الفردي فقط وليس على صعيد تحقيق البطولات في ظل وجود أدريان كحارس للفريق فهو نقطة ضعف كبيرة للغاية.

الفرعون المصري لن يصل إلى ما يريده من ألقاب فردية إلا عن طريق الفوز بالألقاب الجماعية مع ليفربول وهو ما قد يكون صعب في ظل استمرار إصابة أليسون لفترة طويلة وتواجد أدريان في حراسة مرمى الفريق.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية