بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية كورة مصرية - أخرى

“الفلاش يبعث الضوء بهجوم الأهلي”.. جيرالدو خطر على رمضان والشحات!

جيرالدو يعيش "أصعب لحظاته" مع الأهلي!

“وكأن كل من وطأت قدمه بالأراضي البرازيلية، يجب أن يبهر عشاق الساحرة المستديرة في كل مرة يداعب خلالها هذا الجلد المدور”.

إعلان

في بداية الموسم الحالي، تسبب البرازيلي كينو، أغلى صفقة في تاريخ الدوري المصري حينما انضم للفريق حديث العهد بيراميدز “الأسيوطي سبورت” سابقًا، في حالة من الدهشة نتج عنها إشادة كافة المتابعين والنقاد بقدراته الفذة على مراوغة المدافعين المصريين، وبالفعل قاد الموهوب راقصي السامبا فريقه لعدة انتصارات متتالية حينها.

"الفلاش يبعث الضوء بهجوم الأهلي".. جيرالدو خطر على رمضان والشحات!

ويمر الوقت حتى مجيء فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي، ويحقق الأهلي هدفه المُسبق قبل الميركاتو الشتوي بالتعاقد مع الصاروخ الأنجولي، جيرالدو دا كوستا. حيث لفت اللاعب الأنظار تجاهه بشدة بعد تألقه مع فريق أول أغسطس في بطولة دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الماضية، وقاد فريقه للتأهل للدور نصف النهائي والخروج بصعوبة بالغة أمام بطل النسخة الترجي التونسي، وتمكن من تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين.

دا كوستا البالغ من العمر 27 عامًا، يلعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر، ومركز المهاجم المتأخر، ويلعب بالقدم اليسرى. وخاض جيرالدو 14 مباراة دولية مع منتخب بلاده أنجولا، لكنه لم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف. وفي مسيرته مع الأندية خاض جيرالدو 110 مباراة، في مختلف البطولات، وتمكن من تسجيل 10 أهداف وصناعة 4 أخرين. وقبل انضمامه لفريق أول أغسطس الأنجولي، لعب جيرالدو دا كوستا لبعض الأندية البرازيلية أمثال كورتيبا وبارانا وريد بل وأتليتكو جوياس.

إعلان

"الفلاش يبعث الضوء بهجوم الأهلي".. جيرالدو خطر على رمضان والشحات!

جيرالدو خلال أول ظهور له رفقة المارد الأحمر، كان سيء الحظ تمامًا، حيث خاض الشوط الأول فقط من موقعة سموحة السكندري وتعرض للإصابة وخرج بين شوطي اللقاء. ليعود أساسيًا أمام إنبي في المباراة المؤجلة من الجولة 13 من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

دوجلاس كوستا

صاحب الأصول البرازيلية خلال مباراتي الأهلي مؤخرًا بالدوري أمام إنبي وحرس الحدود، تعامل مع مدافعي الفريق البترولي المتميزين بقيادة المخضرم رامي صبري وعمرو الحلواني وكأنه “قاتل يراقص موتاه”، يراوغ كلما يحلو له الأمر، سريع بشكل لم يقدر على مجاراته عمرو الحلواني، لديه دقة كبيرة في التمرير والتسديد و الركض بالكرة، وهو الأمر الذي يقلل من نسبة فقدانه للكرة، كما أنه على غير عادة اللاعبين المهرة، يتميز جيرالدو بأداء الأدوار الدفاعية بشكل رائع للغاية، وظهر ذلك واضحًا من خلال تعاونه مع محمد هاني في عدة مواقف دفاعية. وخلال مباراة الفريق السكندري حرس الحدود، وبالرغم من ترنح مستوى غالبية عناصر الأهلي، إلا أن النجم الأنجولي كان مكمن الخطورة الأكبر بل والوحيد من جانب المارد الأحمر.

إعلان
"الفلاش يبعث الضوء بهجوم الأهلي".. جيرالدو خطر على رمضان والشحات!
جيرالدو أمام إنبي

تألق جيرالدو اللافت من الأنظار سيجعل من الصعب على الأوروجوياني مارتن لاسارتي مدرب الأهلي، إبعاد النجم الأنجولي عن التشكيل الأساسي للفريق، وهذا ما سيجعل فرصة مشاركة نجمي الفريق حسين الشحات ورمضان صبحي بشكل أساسي تتلاشى رويدًا رويدًا، على الأقل في بطولة الدوري الممتاز، على عكس البطولة الإفريقية الغير مقيد بها جيرالدو من الأساس بسبب مشاركته مع فريقه السابق أول أغسطس بدور سابق من البطولة.

سرعة جيرالدو الرهيبة بالكرة تثير في الأذهان أسلوب لعب الدولي البرازيلي دوجلاس كوستا، جناح يوفنتوس بطل إيطاليا الحالي ونجم بايرن ميونيخ الألماني سابقًا. السرعة مع نفس الوزن والطول تقريبًا، واللعب بالقدم اليسرى، والقدرة على اللعب يمينًا ويسارًا، جميعها أمور يتشابه فيها جيرالدو ودوجلاس مع الوضع في الاعتبار الفوارق الكبيرة بين حجم المنافسين هنا وهُناك.