آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

يواصل الفرعون المصري محمد صلاح، الجناح الطائر للريدز إبهار العالم أجمع عبر موهبته الخرافية، ليبدأ في تحطيم أرقام الأساطير واحدًا تلو الأخر ليكون الدور هذه المرة على الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو.

إعلان

صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي

عادل محمد صلاح رقما قياسيا خاص بالبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الحالي ومانشستر يونايتد السابق، في الدوري الإنجليزي.

وسجل صلاح هدفًا وصنع مثله في اكتساح ليفربول لكريستال بالاس برباعية نظيفة ضمن الجولة 31 من الدوري الإنجليزي.

الهدف الذي أحرزه صلاح كان رقم 15 له داخل ملعب فريقه هذا الموسم، وهو الأعلى بين كل لاعبي فرق الدوري الإنجليزي، فلا يوجد أي لاعب آخر سجل أكثر من 10 أهداف داخل ملعب فريقه في موسم 2019-2020.

كما أن الهدف كان رقم 47 لصلاح على ملعب فريقه “أنفيلد رود”، خلال المواسم الثلاثة الأخيرة بالدوري، وهو الرقم القياسي الذي يحمله رونالدو، حين سجل 47 هدفًا بقميص مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد في مواسم 2006-2007 و2007-2008 و2008-2009.

إعلان

كما أن رونالدو قد خاض في تلك الـ3 مواسم 101 مباراة، وهو ذات العدد الذي شارك في صلاح خلال المواسم الثلاثى رفقة الريدز، حيث أحرز الدون 66 هدف وصنع 20، بينما سجل مو مو 71 هدف وصنع 25 أخرين.

ويمكن للدولي المصري تخطي رقم رونالدو بسهولة في حالة تسجيل أي هدف في المباريات المتبقية له على ملعب أنفيلد هذا الموسم.

إعلان

ويدافع صلاح عن جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي التي حققها في الموسمين الأخيرين، إذ رفع رصيده من الأهداف إلى 17 هدفا ليحتل وصافة جدول هدافي المسابقة بفارق هدفين عن جيمي فاردي المتصدر.

أسطورة ليفربول يُشيد بصلاح

صلاح

ورد فاولر على رغبة بعض المشجعين في التعاقد مع لاعب هجومي جديد، موضحًا:

“اعتقد أنه طلب غير منطقي على الإطلاق، الأفضل هو إرضاء محمد صلاح واستمراره مع الفريق في المواسم المقبلة، لا يمكن أن اتخيل الفريق الحالي بدونه مع التأثير الواضح الذي يتركه مع كل مباراة يغيب عنها عن صفوف الريدز”.

“لا يوجد لاعب يستطيع تعويض صلاح لذلك يجب أن يُركز النادي في الفترة المقبلة على الحفاظ عليه داخل أسوار الأنفيلد، إنه لاعب مذهل واكتسب شخصية رائعة صعب تكرارها مع أي لاعب آخر خارج ليفربول”.

“الثلاثي صلاح وماني وفيرمينيو لديهم ميزة هامة وهي الاستمرارية وعدم الغياب عن الملاعب لمدة طويلة وهو ما يجعل التعاقد مع صفقة هجومية ليس ضرورة قصوى، مما يجعلني أفضل أن تركز الصفقات على مراكز أخرى تحتاج إلى الدعم الحقيقي”.

“على سبيل المثال فإن الفريق يحتاج إلى ظهير أيسر إضافي بجانب روبرتسون لأن الفريق يُعاني الأمرين مع غيابه عن المباريات، هو لاعب مميز وميلنر لا يستطيع سد مكانه في حال غيابه لذلك اتمنى التعاقد مع ظهير آخر قوي”.

صلاح يُطارد إنجاز تاريخي

وضيق الملك المصري الخناق على جيمي فاردي في سباق الهدافين ليقلل الفارق معه إلى هدفين فقط، على أمل التمكن من تحقيق جائزة الحذاء الذهبي للبريميرليج للمرة الثالثة على التوالي ليُعادل الرقم التاريخي المسجل باسم ألان شيرار.

واستغل صلاح فشل فاردي في تسجيل أي هدف مع استكمال النشاط وضيق الفارق مع فاردي بتسجيله هدف في مرمى كريستال بالاس، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 17 هدف متساويًا مع أوباميانج في وصافة سباق الهدافين خلف فاردي صاحب الـ19 هدف.

ويسعى الملك المصري لتكرار إنجاز ألان شيرار، أسطورة نادي نيوكاسل، التاريخي ويحقق جائزة الحذاء الذهبي للبريميرليج لمدة ثلاث مواسم متتالية والذي لم ينجح أي لاعب في تاريخ كرة القدم الإنجليزية في معادلته حتى الآن.

وحقق الفرعون الحذاء الذهبي في الموسمين الماضيين على التوالي منذ انتقاله إلى الريدز، مما زاد من سقف طموحاته لمعادلة الرقم التاريخي الخاص بالمهاجم الإنجليزي الأسطوري ومع تراجع مستوى فاردي وأوباميانج التهديفي في الأسابيع الأخيرة نجح الملك المصري في تضيق الخناق عليهما.

شمس صلاح لا تغيب عن أنفيلد

عاد الملك المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، إلى ممارسة عادته المفضلة بهز شباك الخصوم، بعد الغياب عن ديربي الميرسيسايد في المباراة السابقة.

وقاد صلاح فريقه ليفربول لفوز عريض على ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة، سجل خلالها الهدف الثاني بطريقة رائعة وصنع الهدف الرابع للسنغالي ساديو ماني.

ليكون بذلك الملك المصري قد تمكن من التسجيل في 6 مباريات متتالية في البريميرليج على ملعب أنفيلد رود.

بهدف ضد شيفيلد يونايتد، ثم هدف ضد مان يونايتد، وهدفين ضد ساوثامبتون، وهدف ضد ويست هام، وهدف ضد بورنموث، وهدف ضد كريستال بالاس.

وبالرغم من عدم حضور الجماهير في مدرجات قلعة أنفيلد رود، إلا أن صلاح واصل هز شباك معقله المفضل.

ويرتفع رصيد «مومو» في صراع هدافي البريميرليج إلى 17 هدف خلف المهاجم الإنجليزي المخضرم جيمي فاردي، نجم ليستر السيتي الذي يحتل الصدارة بـ19 هدف.

واستعاد العملاق ليفربول نغمة الانتصارات مرة أخرى على حساب ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة في الجولة 31 من البريميرليج، بعد التعادل سلبيًا في ديربي الميرسيسايد بالجولة الماضية، ليبقى على بُعد نقطتين فقط من حسم اللقب رسميًا بعد غياب 30 عامًا.

اقرأ أيضًا..

تركي آل الشيخ يصدم الأهلي بـ10 مليون يورو لضم الفتى الذهبي إلي ألميريا

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا