آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

الفيفا يؤمن بقاء أحمد فتحي في الأهلي بعد التعديلات الجديدة

أحمد فتحي

يبدو وأن رحيل أحمد فتحي عن النادي الأهلي لن يمر مرور الكرام كما يعتقد البعض، خاصًة بعد تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في الأمر بمجموعة من التعديلات التي تؤمن بقاء الجوكر داخل أسوار القلعة الحمراء

إعلان

فتحي قد يُعاني بسبب لوائح الفيفا

أحمد فتحيأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” 3 تعديلات بشأن عقود اللاعبين، وذلك بعد عدم استقرار الدوريات والمنافسات وتأجيلها بسبب كورونا.

الاتحاد الدولي أكد أنه ليس من شأنه تحديد موعد انتهاء البطولات المحلية والقارية، وما يتم هو أن تلك الاتحادات تتواصل مع منظمة الصحة العالمية، وتحصل على الأمر في الوقت المناسب.

الاتحاد الدولي قام بتعديل 3 بنود قد تشغل الرأي العام في الفترة المقبلة، خاصة مع نهاية الموسم الطبيعي بـ يونيو، ولكن مع استكمال الدوريات سيتواصل حتى نهاية يوليو على الأقل.

ذلك يجعل هناك أزمة، فيما يخص اللاعبين المعارين حتى نهاية الموسم، وعقود اللاعبين التي تنتهي بنهاية الموسم، وسوق الانتقالات الصيفية.

إعلان

واستشهادًا بالمادة 18 من لوائح الاتحاد الدولي والخاصة بالعقود بين اللاعبين والأندية، قرر الاتحاد التالي ..

-عقود اللاعبين مستمرة حتى نهاية هذا الموسم، بعد أن يتم وضع المواعيد الجديدة.

إعلان

-لن يتم تفعيل أي عقد جديد إلا مع بداية الموسم المقبل.

-الأولوية للنادي السابق لللاعب إذا لم يتفق الناديين في حالة تلاحم المواسم، حيث إن على اللاعب استكمال الموسم مع فريقه الحالي حتى نهايته.

وهو ما يعني بأن الظهير الطائر أحمد فتحي يكون مستمرًا داخل أسوار القلعة الحمراء حتى نهاية الموسم بالكامل سواء على الصعيد الملحي أو القاري، مما يعاني أنه لم ينضم لأي فريق حتى ينتهى الأهلي من جميع مبارياته.

وتُشير بعض التقارير والتكهنات إلي أن فتحي ينتظر عرض خليجي قوي خلال الفترة المُقبلة بالإضافة إلي العرض الضخم من فريق بيراميدز.

أما إذا أصر اللاعب على الرحيل سيكون من حق الاهلي الحصول على تعويض والعكس صحيح وقد يمكن رحيل اللاعب بالتراضي ودون أي تعويضات الصيف المقبل دون تنفيذ قرار الفيفا.

وينطبق نفس االامر بالتأكيد على ثنائي الاهلي شريف إكرامي وحسام عاشور الذى ينتهي عقده مع النادي بنهاية الموسم الجاري.

5 بدائل لأحمد فتحي في الأهلي

أحمد فتحيلا يخفي على أحد بأن أحمد فتحي يُعد الظهير الأول للنادي الأهلي والمنتخب الوطني لفترة اقتربت من الـ12 عامًا على التوالي، وتعد مسألة رحيله بمثابة صدمة “فنية، ومعنوية” للقلعة الحمراء، إلا أن الأهلي سرعان ما بدأ البحث والترتيب لمرحلة ما بعد فتحي عبر التخطيط لمجموعة من البدائل “القوية” للجوكر.

ويوجد أكثر من لاعب في الدوري المصري مرشحين لتدعيم صفوف الأهلي وحل أزمة الجبهة اليمنى بالأهلي..

1-باسم علي.. يُعد “الفراشة” هو الخيار الأقرب في الوقت الراهن لأن المركز سيكون بحاجة ملحة لوجود لاعب قوي ذات خبرة بجوار محمد هاني، بالإضافة إلي تقديمه عروضًا طيبة رفقة الفريق الساحلي، خاصًة وأن باسم مُعار إلي نادي الجونة من قبل الأهلي.

2-باهر المحمدي.. أصبح لاعب الإسماعيلي خلال الوقت الراهن أحد أهم اللاعبين المطلوبين في النادي الأهلي، لاسيما أنه لاعب جوكر يجيد اللعب في مركزي الجبهة اليمنى وقلب الدفاع، وما يعد صفقة ثنائية ستفيد الفريق في أكثر من مركز مثل زميله السابق محمود متولي والذي يعتمد عليه الأهلي في مركزي المدافع والوسط الدفاعي.

طالع أيضًا.. “إغراءات خيالية”.. تعرف على الكواليس الكاملة لرحيل أحمد فتحي عن الأهلي

3-رجب بكار.. يُعد الظهير الطائر لفريق بيراميدز الخيار الأقرب في الوقت الراهن، خاصًة وأنه يُقدم أداء قوي يليق بالأهلي، بالإضافة إلي تواجد أحمد فتحي في بيراميدز بالموسم المقبل وفقًا لما تؤكده التقارير الصادرة من النادي.

4-كريم العراقي.. يعد الظهير القوي للمنتخب الأولمبي ونادي المصري أحد الحلول المطروحة على مائدة مسؤولو الأهلي، حيث يتميز اللاعب بالجانب الهجومي القوي وكذلك صغر سنه.، إلا أن الأزمة الوحيدة هي انقطاع العلاقات بين الأهلي والمصري منذ حادثة بورسعيد في 2012 وهو ما يهدد تفكير مسئولي القلعة الحمراء في ضم اللاعب.

5-أطهر الطاهر.. يعد الظهير الأيمن لفريق الهلال السوداني، أحد الأسماء المطروحة بقوة أمام فايلر، خاصًة وأنه قدم أداء رائع أمام الأهلي خلال مباراتي دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

فتحي مشواره الذهبي داخل جدران التتش

أحمد فتحيأحمد فتحى خاض مع الأهلى 338 مباراة، نجح فى إحراز 24 هدفا وصنع 61 هدفا لصالح المارد الأحمر ، ليصبح الجوكر من أهم اللاعبين فى تاريخ القلعة الحمراء .

وعلى مستوى الألقاب أحرز الجوكر 19 بطولة مع الأحمر بواقع 10 ألقاب للدورى و3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقى و3 ألقاب للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة.

اقرأ أيضا..

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

تقرير.. الزمالك وصالح جمعة يضربون مبادئ الأهلي في مقتل!

“التزام الحجر الصحي” كارتيرون يصدر فرمان تجاه أجانب الزمالك

البريميرليج يفتح أبوابه لفرعون جديد.. 3 عروض لمصطفى محمد من الدوري الإنجليزي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا