آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

الفيفا يتغنى بالزمالك بعد التفوق على الأهلي والتتويج بالسوبر

الزمالك

نشر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تهنئة خاصة لنادي الزمالك عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” وذلك عقب تتويج الفارس الأبيض بلقب السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي.

إعلان

وكتب الحساب الرسمي “للفيفا”: الزمالك بطل كأس السوبر المصري ،  أسعد جماهيره العريضة باللقب الثاني خلال 6 أيام فقط بالفوز على غريمه الأهلي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدون أهداف في أبو ظبي”.

وأضاف: “مبروك اللقب الجديد لأبطال القلعة البيضاء”.

ونجح الزمالك في التتويج بلقب كأس السوبر المصري للمرة الرابعة في تاريخه بعد التعادل مع الأهلي (0-0) وحسم اللقب بركلات الترجيح (4-3).

إعلان

تصريحات كارتيرون

كارتيرونوقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي للمباراة: “تمركزنا الدفاعي كان جيدا في الشوط الأول، لكن لم نستغل هجماتنا المرتدة”.

تابع: “خطتي لم تكن الدفاع، لكن اضطريت لذلك بسبب ضغط الأهلي الهجومي، فحاولنا امتصاص ضغط الأهلي”.

إعلان

وأردف: “فخور بلاعبي فريقي الأبطال، بعد مباراة تاريخية أمام الترجي، وأمام خصم لم يخسر طوال 15 مباراة متتالية”.

وأضاف: “ما قدمه فريقي تاريخي”.

وأكمل :”الأهلي والزمالك لم يفوزا بدوري الأبطال في السنوات الأخيرة بسبب ضغط الجدول، لذا أطالب بتأجيل القمة المقبلة لصعوبة اللعب مرة أخرى”.

وأوضح: “امنحونا راحة قبل موقعة الترجي لمساعدة الزمالك، أو الأهلي، على التتويج باللقب القاري”.

وأكمل :”أحترم رأي فايلر ولكن أعارضه في رأيه بلعب القمة في موعدها، كون اللقاء صعبا على الفريقين قبل مواجهة قوية في دوري الأبطال”.

وشدد :”لأهلي والزمالك يستحقان التتويج بدوري الأبطال إذا ساعدهما اتحاد الكرة وأجل القمة”.

حول ما حدث عقب المباراة من شجار بين اللاعبين قال كارترون: “ما حدث رد فعل طبيعي من لاعبي الأهلي كون فرصهم كانت أكبر قبل اللقاء ولكنه يرغب في نسيان ما حدث والتركيز في فرحة فريقه باللقب”.

الأهلي والزمالك وتاريخ السوبر المصري 

الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر المحلي منذ انطلاق المسابقة، بتحقيق اللقب في 11 مرة من أصل 17 بطولة سوبر أقيمت منذ عام 2001، ليصبح المارد الأحمر بعيدا عن كل منافسيه في صدارة أبطال المسابقة.

من جانبه يمتلك الزمالك 4 ألقاب سوبر محلي فقط من أصل 10 مباريات خاضها الفارس الأبيض في البطولة، والغريب في الأمر أن القلعة البيضاء خسرت 5 ألقاب منهم على يد الأهلي وخسارة وحيدة على يد المقاولون العرب.

أما على مستوى المواجهات المباشرة، فإن الأهلي والزمالك اصطدموا وجها إلى وجه خلال 7 مباريات قمة على بطولة السوبر كانت الغلبة خلالها للمارد الأحمر برصيد 5 بطولات مقابل لقبين فقط للفارس الأبيض.

الأهلي تمكن من هز شباك الفارس الأبيض في 8 مناسبات، بينما استقبلت الشباك الحمراء 4 أهداف من لاعبي الزمالك خلال مواجهات السوبر الـ6 الماضية، بينما انتهت ثلاث مواجهات بالتعادل السلبي وحسمتها ركلات الجزاء.

البداية كانت في عام 2003، حينما حسم التعادل السلبي المواجهة لتبتسم ركلات الحظ الترجيحية للمارد الأحمر في النهاية بفضل تألق عصام الحضري، أما المواجهة الثانية كانت في عام 2008 والتي اكتست بالأحمر بهدفين نظيفين.

تفوق الأهلي استمر بعد ذلك في عام 2014 بقيادة جاريدو بفضل ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للقلعة الحمراء مرة أخرى، ولم يتوقف تفوق الأحمر عند الفوز الثالث على التوالي وإنما فاز في السوبر الرابع على التوالي عام 2015 بثلاثية مقابل هدفين في أول لقاء سوبر تحتضنه الإمارات.

أخيرا نجح الزمالك في كسر عقدة السوبر أمام الأهلي في موسم 2016 بعدما ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية أخيرا للفارس الأبيض بعد التعادل السلبي ليكسر هيمنة المارد الأحمر على قمة السوبر.

مواجهة القمة قبل الأخيرة على بطولة السوبر ابتسمت للأهلي على ملعب برج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليعزز المارد الأحمر عقدته لغريمه التقليدي على بطولة السوبر.

وجاءت المباراة الأخير لتُعلن تفوق الفارس الأبيض والتتويج بالسوبر عبر ركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالكأجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا