آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

الفيفا يحافظ على حظوظ الفراعنة في التأهل لكأس العالم 2022!

على الرغم من الخروج المُخزي للمنتخب المصري من كأس الإفريقية مصر 2019، وعدم خوض الفراعنة لأي مباراة رسمية أو ودية منذ أكثر من شهرين إلا أن التصنيف الشهري للمنتخبات حول العالم قد حافظ للفراعنة على حظوظها في التأهل السهل إلي كأس العالم 2022.

إعلان

الفيفا تمنح الفراعنة هدية ذهبية

حافظ المنتخب المصري على المركز الـ49 عالميًا في تصنيف الفيفا للمنتخبات عن شهر سبتمبر الجاري، والسادس على صعيد المنتخبات الافريقية.

وهذا التصنيف يضمن للفراعنة التواجد في المستوي الأول لتصنيف الكاف أثناء قرعة دور المجموعات لتصفيات كأس العالم 2022، مما يمنحهم فرصة مواجهة الفرق الأقل مستوي ضمن مجموعة أسهل نسبيًا، والصعود إلي الدور الثاني من التصفيات ومواجهة أحد الفرق الكبيرة في مباراتي ذهاب وإياب ليصعد الفائز مباشرة إلي المونديال.

التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.. يتكون دور المجموعات من 40 فريقًا وسيتم تقسيمهم الى 10 مجموعات من خلال 4 مستويات ويتأهل بطل كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة.

إعلان

وسيتم اجراء قرعة بناءً على تقسيم المنتخبات إلى مستويين وإفراز 5 مواجهات ذهاب وإياب بين كل  المنتخبات المتأهلة ويتأهل الـ5 الفائزين إلى كأس العالم مباشرة.

المنتخبات الإفريقية وتصنيف الفيفا

إعلان

وحافظت السنغال على ريادتها، بعدما احتفظت بالمركز الـ 20 عالميًا، تليها تونس في المركز الثاني والـ 29 عالميًا، ثم نيجيريا في المركز الثالث والمركز الـ 34 عالميًا، ثم الجزائر بطل النسخة الاخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية بالمركز الثالث افريقيًا والـ 38 عالميًا، والمغرب الخامس افريقيًا والـ 39 عالميًا.

التصنيف العالمي

1-بلجيكا

2-فرنسا

3-البرازيل

4-إنجلترا

5- البرتغال

6-أوروجواي

7-إسبانيا

8-كرواتيا

9-كولومبيا

10-الأرجنتين