آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

الكاف يحتفي بصلاح وثنائي الذهب الإفريقي

الكاف يحتفي بصلاح وثنائي الذهب الإفريقي

احتفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بثلاثي الدوري الإنجليزي، وفي مقدمتهم نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، وأيضًا زميله السنغالي ساديو ماني لاعبا نادي ليفربول والجابوني بيير أوباميانج، مهاجم نادي أرسنال، بعد نجاحهم في تحقيق لقب هداف الدوري الإنجليزي في موسم 2018/2019.

إعلان

الكاف يحتفي بصلاح وثنائي الذهب الإفريقي

وحرص الاتحاد الأفريقي على تهنئة الثلاثي الأفريقي بمناسبة حصولهم على جائزة الحذاء الذهبي بعد تساويهما في رصيد الأهداف المسجلة بـ22 هدفًا لكل واحد منهم خلال هذا الموسم.

وتعد هذه الواقعة هى الأولى فى تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، أن يتوج 3 لاعبين أفارقة بجائزة “الحذاء الذهبي” التي تمنح لهداف المسابقة.

وأيضًا تعتبر هذه هي المرة الثانية على التوالى التي يتوج فيها “فخر العرب” محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سبق وأن توج بها العام الماضي بعدما تمكن من تسجيل 32 هدف.

إعلان

وتقضي لوائح الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، بتقديم نسخ مختلفة من الحذاء الذهبي لجميع اللاعبين المتساوين في صدارة جدول ترتيب الهدافين، وهو ما سمح بتتويج مشترك للثلاثي الأفريقي.

وسبق أن تقاسم كارلوس تيفيز وديميتار برباتوف جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 2010 – 2011، بعدما تمكن ثنائى مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد في ذلك الوقت من تسجيل 20 هدفًا.

كما تقاسم كريس سوتون وديون دبلن ومايكل أوين ثلاثى بلاكبيرن وكوفنتري سيتي وليفربول جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 1997 – 1998 بعدما سجل الثلاثي 18 هدفًا.

وفي موسم 1998 – 1999 تقاسم الثلاثي مايكل أوين ودوايت يورك وجيمي فلويد ثلاثي ليفربول ومانشستر يونايتد وليدز يونايتد جائزة “الحذاء الذهبي”، بعدما تمكنوا أيضًا من تسجيل 18 هدفًا.

إعلان