آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا كورة افريقية

الكاف يحدد آخر موعد لتسجيل الأندية ببطولاته.. ويزيد حدة التنافس على وصافة الدوري!

كاف

الزمالك وبيراميدز قد تصبح مباراة “قمة”، وعلى المقاولون استغلال الفرصة للمشاركة في بطولة إفريقيا

إعلان

حدد الـ”كاف” أخر موعد لتسجيل الاتحاد الأهلية للأندية المشاركة في بطولات الأندية التابعة للكاف في الموسم الجديد (دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية)، والتي بدأت من اليوم 1 سبتمبر، وتنتهي يوم 20 أكتوبر المقبل.

الأهلي و الزمالك و بيراميدز

ويستمر الدوري المصري حتى نوفمبر على اقل تقدير، مما يعني أننا أمام سيناريو من 3 سيناريوهات لاختيار المشاركين في بطولة إفريقيا وهم:

السيناريو الأول: أن يختار الاتحاد المصري لكرة القدم الفرق الأربعة المشاركة في بطولتي الأندية.

إعلان

السيناريو الثاني: أن يتم الاختيار بناءً على جدول ترتيب الموسم الماضي، الأهلي والزمالك لدوري الأبطال، وبيراميدز والمصري البورسعيدي للكونفدرالية.

السيناريو الثالث: اعتماد ترتيب الدوري لهذا الموسم والاختيار بين رباعي القمة وقتها (حاليًا يتصدر الأهلي ويليه كل من الزمالك وبيراميدز ثم المقاولون العرب)

إعلان

مما يعني في حالة اختيار السيناريو الأخير (الأقرب للاختيار) سيتعين على الزمالك الفوز ببطولة إفريقيا هذا العام، والتي تقام مباراتها النهائية يوم 16 اكتوبر أي قبل الموعد النهائي للتسجيل بـ4 أيام.

أو حسم المركز الثاني بالدوري خلال هذه الفترة، وهو ما قد يجعل مباراة بيراميدز والزمالك مباراة قمة حقيقية، لأن الفريقان حاليًا متسوايان في عدد النقاط، مما يعني أن فوز أحدهما على الآخر سيجعله متقدمًا بخطوة في مشوار حسم المشاركة في كبرى البطولات الإفريقية.

الزمالك - بيراميدز

بالطبع لا تزال للزمالك وبيراميدز أيضًا فرصة في الحصول على المركزين الأول والثاني بالدوري حسابيًا، لكن منطقيًا من الصعب إيقاف الأهلي بعد الفارق الكبير الذي حققه حتى الآن والذي وصل إلى 17 نقطة منفردًا في الصدارة.

السيناريوهات التي وضعها الكاف:

– بالنسبة للاتحادات الأعضاء التي أكملت موسم 2019/20، الفرق المتقدمة للمشاركة يجب أن تكون هي الفرق المتأهلة من المسابقات الوطنية لموسم 2019/20 بما يتطابق مع مواصفات المشاركة المذكورة في المواد 2 و3 فصل 4 من اللوائح.

– بالنسبة للاتحادات الأعضاء التي لم تكمل موسم 2019/20 لكنها وضعت معايير لتصنيف الأندية أو القيام بعملية موائمة لترتيب المسابقات الوطنية لموسم 2019/20، الفرق المشاركة يجب أن تكون هي الفرق المتأهلة عن المسابقات الوطنية 2019/20 بما يتطابق مع مواصفات المشاركة المذكورة في المواد 2 و3 فصل 4 من اللوائح.

– بالنسبة للاتحادات الأعضاء التي لم تكمل موسم 2019/20 واعتبرت الموسم ملغيًا، الفرق المشاركة ستكون هي نفس الفرق التي شاركت في موسم مسابقات 2019/20 مع الوضع في الاعتبار الحصة المخصصة لكل اتحاد طبقاً لتصنيفه.

– بالنسبة للاتحادات الأعضاء التي لم يكتمل الموسم بها بعد أو لم تتمكن من إنهاء الموسم قبل الموعد المحدد للتقديم، سيكون مطلوباً منها اختيار أحد المعايير المذكورة أعلاه لتحديد ممثليها على أن يخضع الأمر لموافقة الاتحاد الإفريقي.

كاف

صراع جديد بين الأهلي وبيراميدز على “أسد الأطلسي”

قال محمد فاروق لاعب الأهلي السابق، ومقدم برنامج البريمو على قناة “TEN” ان الفترة الماضية شهدت صراع كبير بين النادي الأهلي وبيراميدز على اللاعب أيوب الكعبي مهاجم هيبي فروتشن الصيني.

وكان المهاجم الدولي المغربي، قد فسخ عقده مع ناديه الصيني، وأصبح يحق له التوقيع لأي نادٍ بشكل رسمي خلال مرحلة المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية مغربية، أن “الكعبي” قد تلقى عروض من سيفا سبور وكونيا سبور التركيين بجانب عرض آخر من نادي فرنسي.

كما أكد التقرير أن نادي فريق الوداد المغربي، يرغب في الحصول على خدمات الكعبي لتعزيز قدراته الهجومية الموسم المقبل.

وكانت التقارير قد أشارت إلى أن بيراميدز قدم عرضًا بمبلغ مليون و700 ألف دولار للموسم الواحد لضم أيوب الكعبي وتعزيز صفوفه بدءًا من الموسم الرياضي المقبل.

 وحسب الأخبار المتداولة، فإن النادي الأهلي قد دخل في صراع الحصول على خدمات “الأسد الأطلسي”، حيث أجرى مسئولو الأحمر اتصالات مكثفة مع اللاعب لضمه في الموسم المقبل.

رغم إصرار رئيس الزمالك.. أحداد مستمر مع الرجاء!

نقلت صحيفة “المنتخب” المغربية، تأكيدًا من مسئول بنادي الرجاء، تشبث فيه بقانونية استمرار حميد أحداد لاعب الزمالك المعار، مع الفريق المغربي، حتى نهاية الموسم الكروي.

وكان مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قد وجه رسالة قوية للاعبه المعار للرجاء البيضاوي المغربي طالبه فيها بسرعة العودة للنادي الأبيض.

وقال رئيس الزمالك عبر قناة ناديه، أن حميد أحداد لاعب موهوب ورحل معارًا للرجاء في ظل العلاقات الرائعة بين القلعة البيضاء والرجاء، وأنه ينتظر عودته من أجل استكمال مسيرته مع الفريق.

مرتضى منصور يوجه رسالة نارية لأحداد

“أعرف مدى عمق العلاقة بين مصر والمغرب وروح الود والحب بيننا لذا أناشد رئيس الرجاء ورئيس الاتحاد المغربي بإعادة أحداد”.

“لا نريد التقدم بشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حفاظا على العلاقات بيننا ومنعا لأي ضرر قد يصيب الأطراف المعنية”.

“إعارة أحداد انتهت في نهاية شهر يونيو وفيفا قال إن الإعارة تمدد بشرط موافقة اللاعب والزمالك والرجاء وأنا غير موافق لأننا في حاجة لك يا أحداد”.

“حال رغبة الرجاء في شراء اللاعب فهو ملزم بدفع مليون و500 ألف دولار وهو ما لم يحدث”.

“عليك العودة يا أحداد لتستكمل التألق المغربي مع أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم مع الزمالك”.

وكان نادي الرجاء قد أعلن في يوليه 2019 ضم المحترف المغربي بصفوف الزمالك، حميد أحداد على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

واعتبر مسؤولو الرجاء أن استمرار أحداد مع الفريق الأخضر يتطابق مع قرار فيفا بتمديد عقود اللاعبين إلى نهاية الموسم الكروي بدلا من نهاية يونيو، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي سببها تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن أحداد سيغيب عن مباراة الزمالك والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بسبب البند المنصوص عليه في عقد اللاعب المغربي.

ويلتقي الزمالك نظيره الرجاء ضمن منافسات دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ذهابًا في المغرب يوم 25 سبتمبر المقبل، على أن يخوض لقاء الإياب في مصر يوم 2 أكتوبر.

أحداد

الفرسان تحت الميكروسكوب.. أندية السعودية تخطط لضم رباعي الزمالك

وضعت الأندية السعودية، عددًا من نجوم نادي الزمالك، للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي الحالي “2020”، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق الأبيض هذا الموسم، ووصوله لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب تتويجه العام الماضي ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وشهدت الأعوام القليلة الماضية، انتقال عدد هائل من نجوم إلى الدوري المصري، إلى الملاعب السعودية؛ أبرزهم عصام الحضري، وشيكابالا، وكهربا ومحمد عبدالشافي، وعماد متعب وأحمد علي وغيرهم.

ويُعد الرباعي أشرف بن شرقي، وفرجاني ساسي، ويوسف أوباما، ومحمود علاء، نجوم نادي الزمالك، محط أنظار العديد من الأندية السعودية، بعد تألقهم الكبير، في الموسمين الماضيين.

البداية مع لاعب الهلال السابق، أشرف بن شرقي

اعترف وكيل أعمال النجم المغربي أشرف بن شرقي، جناح نادي الزمالك الحالي، والهلال السابق، بتلقي اللاعب، العديد من العروض الأوروبية والسعودية والخليجية، في الفترة الماضية.

وكشف وكيل بن شرقي في تصريحات صحفية، عن أن اللاعب، أغلق تمامًا ملف العروض المقدمة إليه، مفضلًا التركيز مع القلعة البيضاء، في المراحل الحاسمة من الموسم الجاري.

وأشار إلى أن النجم المغربي الكبير، مرحب جدًا بفكرة الاستمرار مع نادي الزمالك، حتى نهاية عقده، في عام 2022.

ومن المغربي إلى التونسي المتألق فرجاني ساسي

وكيل أعمال النجم التونسي فرجاني ساسي، متوسط ميدان الزمالك الحالي، والنصر السابق، أغلق الباب هو الآخر، أمام انتقال اللاعب، إلى الدوري السعودي للمحترفين، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال وكيل ساسي في تصريحات تلفزيونية: “اللاعب تلقى عروض أوروبية وسعودية، ولكنه سعيد للغاية داخل نادي الزمالك، ويشعر بمحبة الجماهير له”.

وأعلن توصل ساسي، إلى اتفاق مبدئي مع الزمالك، على تجديد عقده مع الفريق، والذي ينتهي في يونيو 2021.

وفي وقت سابق، ارتبط اسم ساسي، بالانتقال إلى الهلال أو الأهلي، أو حتى العودة إلى فريقه السابق النصر، بعد تألقه الكبير مع الزمالك.

المدافع الهداف محمود علاء

بشكل رسمي، أغلق نادي الزمالك، الباب نهائيًا، أمام رحيل قلب دفاعه محمود علاء، إلى الدوري السعودي للمحترفين، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وجدد الزمالك، عقد علاء رسميًا، والذي ينتهي في 2021، حتى يونيو 2024، ليقطع الطريق أمام الأهلي، الذي كان يرغب في التعاقد معه، في وقت سابق.

لكن قد يخرج علاء إلى أحد أندية القمة بالدوري السعودي، مقابل مبلغ مالي كبير، لى غرار ما فعلته إدارة الأبيض مع عبدالشافي وكهربا لاعب الأهلي الحالي من قبل.

المتوهج بشدة.. يوسف أوباما

يبقى الأمل الأخير أمام الأندية السعودية، في اللاعب يوسف أوباما، صانع ألعاب الزمالك، وذلك بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس الأبيض.

حيث أوضح منصور أن أوباما، رفض تجديد عقده الذي ينتهي في 2021، وينتظر عرض خليجي مغري.

وقال منصور: “أرحب ببيع أوباما، إذا جاء عرض رسمي جيد، يناسب مكانة القلعة البيضاء، وإمكانيات اللاعب الفنية”.

جدير بالذكر أن اسم أوباما، ارتبط بشدة طوال الفترة الماضية، بالانتقال إلى أهلي جدة، الذي يبحث عن صانع ألعاب جديد.

الزمالك

طالع أيضًا:

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا