بطولات إفريقية كورة افريقية

الكاف يحسم جدل البث لمباريات إفريقيا .. وقناة مصرية في الصورة !

رسميًا .. انحصار المنافسة بين مصر وجنوب أفريقيا لتنظيم كأس الأمم 2019

حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، الجدل التي أثير خلال الفترة الماضية حول القنوات الناقلة لبطولة الأمم الإفريقية التي ستقام على الأراضي المصرية.

إعلان

و تستضيف مصر  بطولة كأس الأمم الأفريقية، من الفترة 21 يونيو حتى 19 يوليو من نفس العام بمشاركة 24 منتخبا.

وأعلن الكاف أن شبكة قنوات “بي إن سبورتس” سوف تنقل بطولة أمم إفريقيا 2019، بالإضافة إلى قنوات “sabc” الجنوب إفريقية، وشبكة “يورسبورت” بخلاف قنوات “بي بي سي” الأمريكية، بجانب التلفزيون الأرضي المصري بعدد مباريات لم يحدد بعد.

يتزامن إعلان الكاف مع قرار التلفزيون المصري ببداية البث التجريبي لقناة “Time Sport” الرياضية الأرضية، استعدادًا لافتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ومن المقرر أن تذيع القناة الجديدة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 ، أرضيًا فقط نظرًا لاحتكار البث الفضائي من قبل شبكة “بي إن سبورتس” في الشرق الأوسط.

إعلان

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت أن قناة “Time Sport”،  لا يوجد لها تردد عبر قمر نايل سات، وأنها سوف تقوم بالبث أرضيًا فقط، من خلال معلقين  تابعين للتلفزيون المصري.

وأفادت أن أي فرد يستطيع تشغيل القناة من خلال الحصول على “فلاشة” يتم إضافتها لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب، لالتقاط البث الأرضي الرقمي للقنوات الأرضية، التابعة للهيئة الوطنية للإعلام.

من جانب أخر،  تستعد الشركة المصرية للقنوات الفضائية(CNE)، لطرح أجهزة البث الأرضي الرقمي للجمهور، من خلال مقراتها الرسمية، بحيث تساعد هذه الأجهزة الرقمية في مشاهدة قناة Time Sport بأعلى جودة ممكنة.