آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

الكاف ينهي الجدل ويعلن الموقف النهائي من استمرار دوري الأبطال

شوبير

يبدو أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” ليس لديه أي نية في إلغاء أي منافسة، بل ويخطط لاستئناف المسابقات بشك طبيعي بعد انتهاء أزمة كورونا.

إعلان

الكاف يحدد موقفه من استمرار البطولات الإفريقية

كاف

وكان الكاف قد أصدر قرارًا خلال شهر مارس الماضي بتأجيل مباريات الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا لحين إشعار آخر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

بدوره قال المغربي عبد المنعم باه السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: “لا يوجد لدينا نية لإلغاء المسابقات، ونأمل أن تنتهي هذه الأزمة قبل شهر أغسطس”.

وأضاف: “نحن نعمل حاليًا على إعادة جدولة المسابقات التي تأثرت بفترة التوقف”.

إعلان

وأكمل: “يمكننا لعب مباريات تصفيات أمم إفريقيا خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر”.

وبشأن دوري الأبطال والكونفدرالية وكأس أمم إفريقيا للمحليين أردف قائلًا: “حتى هذه اللحة لم نتخذ القرار المناسب ولكن نبحث عدة خيارات للنسخة الحالية من المسابقات”.

إعلان

واختتم تصريحاته قائلًا: “الأسابيع القليلة الماضية سنرى ما ستئول إليه الأمور وتطور الأوضاع وكيفية جدولة المباريات إذا لزم الأمر”.

الكاف يحدد موعد مباريات الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالكوأفادت صحيفة المنتخب المغربية، أن لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قررت تأجيل مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ( الأهلي والوداد، الزمالك والرجاء) اللتين كان مقررًا إجراؤهما في الأسبوع الأول من شهر مايو حتى شهر يونيو المقبل.

كما ينطبق قرار كاف على منافسات الكونفدرالية (نهضة بركان وحسنية أغادير، وبيراميدز مع حورويا الغيني)، لتقام في يونيو أيضًا بدلًا من شهر مايو.

وتضم لجنة الطوارئ في عضويتها كلا من الملغاشي أحمد أحمد، والكونغولي كونستانت عوماري، والجنوب إفريقي داني جوردان، والمغربيين فوزي لقجع، وعبد المنعم باه، والسنغالي أوغستين سانغور، والمصري هاني أبوريدة.

اقرأ أيضا..

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

تقرير.. الزمالك وصالح جمعة يضربون مبادئ الأهلي في مقتل!

“التزام الحجر الصحي” كارتيرون يصدر فرمان تجاه أجانب الزمالك

وسبق أن أفادت تقارير مغربية عن رغبة الاتحاد الإفريقي في إقامة منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في 12 و13 يونيو المقبلين، على أساس خوض المباراة النهائية في 28 من الشهر ذاته.

ويأتي قرار الاتحاد الإفريقي ضمن الإجراءات المتبعة في الفترة الأخيرة بتأجيل المباريات والبطولات القارية بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

تصريحات محمد يوسف

أحمد فتحي

وكان الأهلي قد رفض تجديد عقد حسام عاشور والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، بينما تقدم بعرض لأحمد فتحي لكن الأخير طلب مهلة 48 ساعة من أجل تحديد موقفه النهائي سواء البقاء أو الرحيل، خاصة أنه يملك عرضًا كبيرًا من بيراميدز.

وقال مدرب الأهلي السابق في تصريحات إذاعية: “بشأن ملف أحمد فتحي، أرى أنه كان من المفترض أن يجهز قراره مثلما حدث مع وليد سليمان وحسم الأمر”.

وأضاف: “في رأيي أنه لا يوجد لاعب يجلس مع مسؤولي الأهلي ولا يجدد، وأحمد فتحي من المفترض أنه يعرف نظام النادي”.

وأكمل: “شريف إكرامي حدد موقفه مبكرًا ولديه الكثير م الأسباب للرحيل عن النادي”.

طالع أيضًا.. تقارير سعودية| الاتفاق يضخ الأموال تحت أقدام أزارو.. وفايلر يتنازل لصالح الكيان

وتابع: “ما فعله أحمد فتحي غير جيد، فالأهلي تاريخه كبير وأكبر من أي لاعب أو مدرب”.

وأردف: “إذا كان أحمد فتحي يملك عرض من بيراميدز ويقارنه بعرض الأهلي فه الآن يختار بين الأهلي والأموال، لا بد أن يعرف أن القلعة الحمراء خيرها على الجميع”.

واستمر: “نفس الأمر عام 1999 نفس الأمر تكرر معي بعدما رفضت التجديد للأهلي وتواصلت مع الكابتن ثابت البطل مدير الكرة في ذلك التوقيت لكن قرار كان بدافع الاحتراف الخارجي”.

وبشأن موقف حسام عاشور أكمل حديثه قائلًا: “الأهلي دائمًا ما ينفذ طلبات المدير الفني، وفايلر يرى صعوبة مشاركة حسام عاشور لذا النادي وافق على طلب المدرب السويسري”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “كان من الأفضل إبلاغ حسام عاشور بموقفه منذ فترة من أجل تجهيز نفسه، لكن في نفس الوقت أرى أنه يوافق على عرض الأهلي الذي قدمه له، وأن يكون كادر داخل أروقة النادي خلال الفترة القادمة”.

طالع أيضًا..

مصلحة الكيان ليست في حساباته.. فايلر يضحي بالأهلي للحفاظ على كبريائه

“بديل عاشور والقناص” فايلر يستقر على استعادة الثنائي الذهبي

جوزيه بُعث من جديد.. عاشور ضحية إحكام فايلر قبضته على الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا