تقارير وتحليلات جوه الملعب

الكرة الشاملة وأفكار جروس.. الأهلي يظهر بشكل بائس أمام النجم الساحلي!

انتهت أحداث مباراة النادي الأهلي ومضيفه نادي النجم الساحلي التونسي، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بفوز بطل تونس بهدف دون رد.

إعلان

وبدأ  السويسري رينيه فايلر المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، رامي ربيعة، أحمد فتحي.

خط الوسط: محمد مجدي أفشة، وليد سليمان، عمرو السولية.

إعلان

خط الهجوم: رمضان صبحي، جونيور أجايي، حسين الشحات.

إلا أن الطرد المُبكر لأيمن أشرف في الدقيقة 13 قد حطم جميع أفكار السويسري، ليبدأ الأهلي في رحلة معاناة كبرى أمام هجوم النجم الساحلي والتحرك خلف الرباعي الدفاعي.

إعلان

عناد فايلر كلف الأهلي الكثير

استمر الأهلي ناقص العدد وبدون دخول قلب دفاع بديل لأكثر من 15 دقيقة مع الاعتماد على عمرو السولية بجوار رامي ربيعة، إلي أن تدخل فايلر ودفع بالظهير الطائر محمد هاني بدلًا من وليد سليمان في الدقيقة 30 من عمر اللقاء مع تغيير تكتيكي بوجود أحمد فتحي في مركز قلب الدفاع.

ولكن المُثير للتعجب هو عدم الدفع بالقلب الدفاع الرئيسي ياسر إبراهيم مع الحفاظ على التوليفة الدفاعية، مما سبب ارتباك واضح على تحركات ربيعة والسولية وفتحي في العديد من الفرص لصالح النجم الساحلي، ليفتقد فايلر لأهم مميزات فريقه بالتسجيل مبكرًا والسيطرة على مجريات اللقاء.

فايلر نسخة سويسرية جديدة من جروس

وبالرجوع إلي الماضي القريب وبنفس الأفكار السويسرية، سقط جروس، المدير الفني لفريق السابق الزمالك في فخ الهزيمة برباعية أمام نظيره جورماهيا الكيني، في أولى مبارياته الإفريقية في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية، وذلك حينما  استمر في العناد بتقديم كرة هجومية شاملة، مع عدم وجود وعي بأدغال إفريقيا والتعامل خارج الديار، إلا أنه عاد سريعًا إلي الصواب وقرر الاعتماد على الكرة الواقعية خلال باقي المنافسات لينتهي به المطاف بالتتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية بالنسخة الماضية.