المتحف البريطاني ينحني لإنجازات “صلاح” مع ليفربول ويضع حذاءه بجانب الآثار

صلاح

قررت إدارة المتحف البريطاني في لندن إضافة حذاء الدولي المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي إلى معروضات الجناح المصري الذي يشمل آثار وتماثيل ملوك فراعنة وحجر رشيد.

وأعلن المتحف البريطاني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” احتفاؤه بالنجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بعرض حذاءه بجانب الآثار المصرية بعد حصوله على لقب هداف البريميرليج بالتزامن مع استعداد ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

إعلان

وأضاف الحساب في تغريدة أخرى: “هذا الحذاء يحكي قصة أيقونة مصرية حديثة تلعب في إنجلترا وذات تأثير عالمي حقيقي وذلك ضمن مشروعنا مؤخرا لعرض الأشياء الهامة التي تحدث في الحياة اليومية بمصر خلال القرنين العشرين والحادي والعشرين”.

إعلان

وقدم صلاح موسما استثنائيا مع ليفربول وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من رابطة المحترفين ورابطة الكتاب كما حصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للبطولة بعدما أحرز 32 هدفا.

وأصبح صلاح الهداف التاريخي خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي بنظام 38 جولة وبالتحديد منذ عام 1992 بعدما كسر الرقم القياسي المسجل باسم الثلاثي آلان شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز.

تعليقات فيسبوك