آخر الأخبار بطولات رئيسية كورة اوروبيه

المصائب تتوالى على ليفربول.. الاتحاد الأوروبي يصعق قلعة أنفيلد بسبب ليلة السقوط أمام أتلتيكو مدريد

ولأنه شهر الدمار على جماهير ليفربول في كل مكان، اكتملت الأخبار الحزينة على عشاق قلعة أنفيلد رود بما كشفته صحيفة “ليفربول إيكو” مؤخرا بشأن عقوبات الاتحاد الأوروبي.

إعلان

حيث قالت صحيفة “ليفربول إيكو” إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أصدر عقوباته ضد بعض أندية أوروبا على خلفية المباريات الأخيرة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي قبل أن يتوقف النشاط الرياضي في العالم أجمع تقريبا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ليفربول يتلقى صدمة جديدة

وبحسب الصحيفة الإنجليزية الشهيرة، فإنه قد تم تغريم ليفربول من قبل “يويفا” بعد هزيمته بنتيجة 3-2 أمام أتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، مبلغ قدره 3 ألاف و250 يورو.

ويأتي عقاب ليفربول بسبب ما فعله جمهور الريدز من إشعال الألعاب النارية خلال معركة الإياب أمام كتيبة الروخيبلانكوس.

إعلان

ليفربول

كما تمت معاقبة أندية إنجليزية أخرى من قبل لجنة التأديب التابعة للاتحاد الأوروبي، حيث عوقب توتنهام هوتسبر اللندني بغرامة مالية قدرها 20 ألف يورو بسبب تأخره عن موعد انطلاق مباراته ضد لايبزيج الألماني، في حين تم تغريم مانشستر سيتي 3 ألاف يورو لأن حجم الرعاية على قمصان النادي كانت أكبر من المقاس القانوني.

إعلان

بالإضافة إلى الشياطين الحمر، نادي مانشستر يونايتد الذي سيقوم بسداد غرامة  12 ألف يورو بسبب حجب الممرات في ملعب “أولد ترافورد” عقب فوزه على كلوب بروج إياب دور الـ32 للدوري الأوروبي، في حين تم توجيه اللوم إلى ولفرهامبتون واندررز بتغريمه 10 ألاف يورو لتأخير انطلاق المباراة في إسبانيول بإسبانيا.

رسميًا.. الفيفا يصدر 3 تعديلات بشأن استكمال الموسم وعقود اللاعبين

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” 3 تعديلات بشأن عقود اللاعبين، وذلك بعد عدم استقرار الدوريات والمنافسات وتأجيلها بسبب كورونا.

فيروس كورونا المستجد تسبب في إيقاف العديد من الدوريات حول العالم، وبذلك إذا تم استكمالها ستتواصل حتى يوليو وربما أغسطس المقبل.

تعديلات الفيفا بشأن عقود اللاعبين

فيفاالاتحاد الدولي أكد أنه ليس من شأنه تحديد موعد انتهاء البطولات المحلية والقارية، وما يتم هو أن تلك الاتحادات تتواصل مع منظمة الصحة العالمية، وتحصل على الأمر في الوقت المناسب.

الاتحاد الدولي قام بتعديل 3 بنود قد تشغل الرأي العام في الفترة المقبلة، خاصة مع نهاية الموسم الطبيعي بـ يونيو، ولكن مع استكمال الدوريات سيتواصل حتى نهاية يوليو على الأقل.

ذلك يجعل هناك أزمة، فيما يخص اللاعبين المعارين حتى نهاية الموسم، وعقود اللاعبين التي تنتهي بنهاية الموسم، وسوق الانتقالات الصيفية.

واستشهادًا بالمادة 18 من لوائح الاتحاد الدولي والخاصة بالعقود بين اللاعبين والأندية، قرر الاتحاد التالي ..

-عقود اللاعبين مستمرة حتى نهاية هذا الموسم، بعد أن يتم وضع المواعيد الجديدة.

-لن يتم تفعيل أي عقد جديد إلا مع بداية الموسم المقبل.

-الأولوية للنادي السابق لللاعب إذا لم يتفق الناديين في حالة تلاحم المواسم، حيث إن على اللاعب استكمال الموسم مع فريقه الحالي حتى نهايته.

مقترح جديد لاستئناف الدوري الإنجليزي

ليفربول

تقارير صحفية إنجليزية أكدت أن هناك محاولات جدية من المسؤولين عن كرة القدم الإنجليزية، لاستكمال البريميرليج بأي شكل الموسم الجاري بعد انتهاء أزمة كورونا.

وقرر الاتحاد الإنجليزي في وقت سابق تأجيل البريمرليج حتى يوم 30 أبريل وذلك على أمل تحسن الأحوال في البلاد والسيطرة على انتشار الوباء، وهو ما لم يحدث في الوقت الحالي.

صحيفة “إندبيندنت” البريطانية أكدت أن هناك اقتراحًا جديدًا، من أجل عودة مباريات الدوري الإنجليزي مرة آخرى لكن بنظام جديد سيكون خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

طالع أيضًا.. حلم ليفربول يعود مجددًا.. خطة جديدة لإنقاذ البريميرليج من الضياع

وأضافت أن الاقتراح هو إقامة المباريات المتبقية في مسابقة الدوري وعددها 92 مباراة بنظام نهائيات كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وأكدت أن هذ الاقتراح جاء بعد ضغوطات كبيرة من الرعاة لاستكمال البطولة لعدم التأثر الاقتصادي في المستقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا النظام يتيح لعب عدد كبير من المباريات في وقت قليل، بالإضافة إلى إقامة تلك المباريات في ملاعب محددة وبدون حضور جماهيري، على أن تبث هذه المباريات من خلال شاشات التلفزيون فقط.

وكان ليفربول قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام لأكثر من 30 عامًا، حيث يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه.

يويفا يحدد موعد استئناف البطولات المحلية والقارية

بدوره يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” عن الخطة المثالية لعودة المسابقات القارية والمحلية من جديد بعد انتهاء أزمة كورونا.

وكانت أغلب الاتحاد المحلية في أوروبا قج علقت جميع مسابقاتها في الأونة الأخيرة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، في ظل انتساره بشكل سريع.

طالع أيضًا.. الاتحاد الإنجليزي يصدم ليفربول: “الدوري لن يعود في الموعد المحدد”

صحيفة “فاناتيك” التركية أكدت أن يويفا يريد استكمال الموسم الجاري خلال شهر أغسطس الكقبل، على أن قيوم بتغيير شامل في مواعيد مباريات المنتخبات.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يرغب ي إنهاء البطولات قبل شهر أكتوبر من العام الجاري، مع وضع جدول مناسب لمباريات دوري الأبطال والدوري الأوربي.

وأكدت الصحيفة التركية أن هناك تغيير سيحدث في مواعيد الانتقالات الصيفية، من أجل تفادي الأزمات المنتظرة بشأن تغيير المواعيد.

وأشارت الصحيفة إلى أن فترة الراحة ستتقلص بين الموسمين وذلك لوجود بطولات دولية صيف عام 2021.

جدير بالذكر أن ليفربول الإنجليزي كان أكثر المتضررين حال إلغاء الدوري الإنجليزي، لأنه كان قاب قوسين أو أجنى من تحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 30 عامًا.

طالع أيضًا.. تسريبات| “الغدر بليفربول”.. إلغاء البريميرليج بقرار جماعي من الأندية

فيديو.. صلاح ونجوم ليفربول يوجهون رسالة خاصة لأبطال كورونا العظماء

ليفربول يقبل تحدي الأهلي ويعلنها: صلاح أسطورتنا القادمة

الاتحاد الإنجليزي يضحي ببعض المسابقات

كورونا

‏أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إلغاء موسم مختلف المسابقات دون دوري الدرجة الخامسة (دوري المناطق) وشطب جميع النتائج إضافة لدوريات الكرة النسائية دون الدرجتين الممتازة والاولى ، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وهذا وكان  الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد اتخذ سابقًا  قرارًا بإلغاء دوريات الهواة في إنجلترا حيث المستويين التاسع والعاشر، مع عدم اتخاذ قرارا فيما يخص آلية الهبوط والصعود لفرق تلك الدرجات.

وأشار البيان الذي نشرته رابطة دوري الهواة عبر تويتر: “لم يكن هناك خيار للعب كرة القدم بقية هذا الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا”.

يذكر أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن مؤخرا مد فترة تأجيل بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، ودوري “تشامبيونشيب” إلى 30 أبريل المقبل، بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا..

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا