آخر الأخبار الانتقالات

المصباح السحري.. تشافي يختار صلاح أول صفقاته مع برشلونة مستغلًا شرط ليفربول القديم

SALAH

“صلاح في كتالونيا”.. يبدو وأن حلم الطفولة قد اقترب من التحقيق، ليُدافع الفرعون المصري عن ألوان البرسا، بعرض قد يقترب من الـ200 مليون يورو، ليكون بمثابة المنقذ الحقيقي لكبير إسبانيا رفقة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.

إعلان

صلاح.. المنقذ الأول لكتالونيا

صلاحكشفت تقارير صحفية إنجليزية أن برشلونة حول وجهته في التعاقدات الصيفية نحو ضم الفرعون المصري محمد صلاح لتدعيم صفوفه في الصيف المقبل، في ظل الأزمة الهجومية التي يعاني منها البلوجرانا.

أكدت صحيفة “ميرور” البريطانية، إن برشلونة قد وضع ميزانية بحد أقصى 180 مليون يورو للتعاقد مع محمد صلاح في الصيف القادم، وذلك في ذات الوقت الذي يُفكر غريمه التقليدي ريال مدريد في خطف “مو مو” من أجل تعويض رحيل رونالدو، وكذلك في ظل السعي للتخلص من الجناح الويلزي جاريث بيل.

وأضافت الصحيفة:” كان مستقبل محمد صلاح موضع تكهنات في الأشهر الأخيرة، حيث ظل ريال مدريد وبرشلونة يبقيان في المقدمة، وفي السنوات الأخيرة، تمكن العملاقان الإسبان من جذب أفضل لاعبي ليفربول إلى الدوري الإسباني بسهولة نسبية مثل «تشابي ألونسو وخافيير ماسكيرانو ولويس سواريز وفيليب كوتينهو»”.

وتابعت:”يبدو أن ريال مدريد وبرشلونة يمران بمرحلة انتقالية، حيث تعرض الحرس القديم لتراجع اضح في المستوى، ليقترب كلًا من «سيرجيو راموس وتوني كروس ولوكا مودريتش وسيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه وبالطبع ليونيل ميسي» إلى نهاية حياتهم المهنية”.

إعلان

وأكملت “ميرور” تقريرها، في هذه الأثناء، لم يتمكن الميرينجي من استبدال كريستيانو رونالدو، وهو الأمر الذي سيكون برشلونة على دراية به مع استمرار ميسي في التقدم في السن”.

وأختتمت الصحيفة تقريرها: “شخص مثل صلاح يمكن أن يكون المنقذ الحقيقي لعشاق برشلونة، بل وسيكون دخوله الكامب نو، سيكون النور الذي يُضيئه بعد تعليق ميسي لحذاءه”.

إعلان

تشافي يختار صلاح أول صفقاته مع برشلونة

ميسي وتشافي

بينما على الجانب الأخر، فقد أشارت صحيفة “سبورت” الإسبانية إلي أن تشافي بين قوسين وأدنى من قيادة البلوجرانا بداية من الموسم الجديد.

وأفادت الصحيفة الإسبانية خلال تقريرها، بأن تشافي قد وضع بعض الأسماء لإدارة برشلونة من أجل التعاقد معها خلال الميركاتو الصيفي المُقبل، والذي يجاء على رأسها محمد صلاح لاعب ليفربول، وبيريرا الجناح الأيمن لليستر سيتي، ولاوتارو مهاجم إنتر ميلان، بالإضافة إلي لاعب مدافع من طراز قوي.

وفي ذات السياق، قد أشارت الصحفية إلي أن برشلونة ينوي استغلال شرط ليفربول القديم، حيث قامت إدارة “الريدز” بوضع بند في عقد انتقال كوتينو، بمنع النادي الكتالوني الدخول في مفاوضات مع أي لاعب من ليفربول حتى عام 2020، وإذا تم مخالفة هذا البند يتم دفع 89 مليون يورو بخلاف قيمة الصفقة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن بإمكان برشلونة التفاوض مع أي لاعب من صفوف ليفربول بعد انتهاء عقد عدم السماح في التفاوض مع أي لاعب من جانب النادي الإنجليزي.

وشهدت السنوات الأخيرة الماضية نجاح إدارة برشلونة بتدعيم صفوفها من ليفربول بداية من المدافع الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو والهداف الأوروجوياني لويس سواريز.

ليفربول وصلاح في تحدي تحطيم الأرقام

ليفربول

وعلى الرغم من التتويج المبكر لليفربول بلقب البريميرليج إلي أن كلوب ورفاقه لا يزالون في رحلة البحث عن الأرقام القياسية التي لا تنتهي، حيث بعد أًصبح الريدز أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يُحقق اللقب قبل نهاية الموسم بـ7 جولات كاملة.

وفي ظل ذلك يسعى ليفربل إلي تحطيم مجموعة من الأرقام القيايسية الأخرى، والتي يرصدها لكم “فريق كورة11” من خلال التقرير التالي:

1-أكبر عدد من النقاط في موسم واحد

يتصدر ليفربول جدول المسابقة حاليا برصيد 86 نقطة، وتتبقى في الموسم الحالي سبع مراحل ما يعني أن ليفربول يمكنه تحقيق رقم قياسي آخر هذا الموسم، ليس على مستوى إنجلترا فقط بل على المستوى الأوروبي أيضا، بالوصول إلى الرقم السحري 107 نقاط.

وكان أكبر عدد من النقاط أحرزه أي فريق في موسم واحد بالدوري المحلي في بلاده بأوروبا هو 106 نقاط حصدها سلتيك مع تتويجه بلقب الدوري الاسكتلندي في موسم 2016-17، وهو نفس الرقم القياسي الذي حققه ريدينج، كأكبر عدد من النقاط في تاريخ الدوري الإنجليزي بكل درجاته (106 نقاط في 2005-2006).

ويمكن لليفربول تحطيم هذا الرقم القياسي بحصد 107 نقاط، بشرط تحقيق الفوز في جميع المباريات السبعة المتبقية له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

لكن ليفربول يكفيه فقط الحصول على 15 نقطة أخرى من الـ21 المتبقية، لتحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط التي جمعها فريق واحد في موسم الـ38 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، عندما سجل مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا 100 نقطة في موسم (2017-18).

2- أكبر عدد انتصارات في موسم

حقق ليفربول الفوز في 28 مباراة هذا الموسم بعد مرور 31 جولة، ويحتاج إلى أربعة انتصارات أخرى لمعادلة رقم مانشستر سيتي القياسي، الذي بلغ 32 فوزا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، أما في حالة تحقيقه خمسة انتصارات في الجولات السبع المتبقية سيكون كافيا لتحطيم رقم السيتي والانفراد بالرقم القياسي.

3-أكبر  فارق من النقاط

ليفربول في طريقه لتحطيم الرقم القياسي لفارق النقاط مع أقرب ملاحقيه، حيث يتصدر حاليا الترتيب بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي، وهو الفارق الأكبر حتى الآن.

وحقق مانشستر سيتي الرقم القياسي في أكبر فارق نقاط بالدوري الإنجليزي الممتاز، عندما نال اللقب في الموسم قبل الماضي 2017-2018 بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

ليفربول

 4-أكبر عدد أهداف في موسم:

تبدو المهمة شبه مستحيلة على ليفربول الذي يملك في رصيده 70 هدفا حتى الآن سجلهم في 31 مباراة في الموسم الحالي (2019-20)، في الوقت الذي يملك فيه مانشستر سيتي الرقم القياسي برصيد 106 أهداف سجلهم في موسمه التاريخي (2017-18).

يتأخر ليفربول عن مانشستر سيتي بفارق 36 هدفا، وبالتالي سيتعين على رفاق صلاح تسجيل ما يبلغ معدله 5.14 هدفا في المباراة الواحدة بالجولات السبع المتبقية من أجل ملاحقة رقم السيتيزنز.

5-الأكثر تحقيقًا للفوز على ملعبه

حقق ليفربول الانتصار في الـ16 مباراة التي لعبها على ملعبه حتى الآن هذا الموسم، ويحتاج إلى الفوز بمبارياته الثلاث المتبقية باستاد آنفيلد (أمام أستون فيلا، بيرنلي وتشيلسي)، ليصبح أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز ينتصر في مبارياته الـ19 بملعبه في موسم واحد، ليحطم الرقم المسجل باسم تشيلسي، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، وهو 18 انتصارا من 19 مباراة.

6-الأكثر تحقيقًا للفوز خارج ملعبه

فاز ليفربول في 12 من أصل 15 حيث تعادل فقط مع مانشستر يونايتد وإيفرتون وخسر أمام واتفورد، ويمكن للريدز معادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات خارج الأرض في موسم واحد، لكن سيحتاج الفريق إلى الفوز في مباريات الأربعة المتبقية للتساوي مع مانشستر سيتي الذي حققه 16 انتصارا بعيدا عن ملعب الاتحاد في موسم 2017-18.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا