آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

صالح جمعة

المشاغب يهرب من التتش إلي الزمالك.. يبدو وأن مسلسل صالح جمعة والأزمات داخل النادي الأهلي قد انتهى عبر رحيله، إلا أن المفاجأة بأن يكون عن طريق الهروب، وذلك بعد فترة طويلة من دون تحقيق أي انجاز شخصي يُذكر، وعلى الرغم من كونه الأفضل فنيًا ومهاريًا من بين أقارنه في مركز صانع الألعاب إلا أنه مازال يتخبط ويترنح ويعامل كأحد الناشئين التي لم تنضج بعد.

إعلان

عودة صفقة القرن.. الزمالك يثأر من الأهلي عبر تهريب صالح جمعة

صالح جمعة

لا يخفى على أحد من متاعبي الكرة المصرية، بأن أمر بقاء صالح جمعة داخل أسوار القلعة الحمراء بات أشبه بالمستحيل، خاصًة في ظل وجود السويسري رينيه فايلر على رأس الجهاز الفني للفريق.

ولكن على الجانب الآخر، ورافعين شعار “الصيد في الماء العكر”، أنهى مسؤولو الزمالك الاتفاق مع صالح جمعة على كافة التفاصيل المادية ومدة التعاقد من أجل انضمامه إلي صفوف الفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إلا أن الأمر الوحيد الذي يعوق الصفقة هي كيفية تخلص “المعلم” من تعاقده مع الأهلي.

وعبر “الثغرات القانونية” الدقيقة، استغل مسؤولو الزمالك ما يصنعه رينيه فايلر من أجل هروب صالح جمعة مجانًا عن القلعة الحمراء، ومن ثم انضمامه لـ100 عقبة، ويأتي مثخطط “المعلم” والزمالك على النحو التالي..

إعلان

حيث يتمثل مُخطط الهروب عن الأهلى فور نهاية الموسم الجارى، والانتقال لأى نادٍ آخر مجانًا، رغم أن عقده ممتد مع الفريق الأحمر لمدة موسمين مقبلين، ونوى صالح جمعة الاستفادة من عدم مشاركته بنسبة تتخطى الـ5 % فى مباريات النادى الأهلى هذا الموسم، الأمر الذى كان سيمنحه حق فسخ تعاقده مع الأهلى من طرف واحد وفقًا لقواعد وقوانين الاتحاد الدولى “فيفا”، وهو الأمر الذى أكده له المحامى الخاص به، وكذلك إدارة الزمالك.

وعلى الرغم من رغبة مسؤولو الزمالك في إلغاء الدوري هذا الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن استمراره مع مواصلة استبعاد صالح جمعة عن تشكيل الأهلي، سيعني حصول الفارس الأبيض على خدمات “المعلم” مجانًا مع بداية الميركاتو الصيفي المُقبل.

إعلان

الزمالك يسعى للانتقام من صفعة كهربا

وتأتي رغبة مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، في التعاقد مع صالح جمعة من أجل الانتقام من صفعة انضمام كهربا للمارد الأحمر، وكذلك الاستفادة الفنية من قدرات المعلم.

“شخصية الأهلي” تكتب الفصل الأخير في قصة المعلم

 

باتت أيام صالح جمعة داخل أسوار التتش معدودة، في ظل الاستبعاد المستمر من قبل الجهاز الفني للأحمر بقيادة السويسري رينيه فايلر، بالإضافة إلي أزماته الدائمة في غرف الملابس مع مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، وذلك على الرغم من منحه فرص عديدة من أجل العودة لمستواه ورد الجميل لجماهير الأهلي التي وقفت بجواره في الكثير من المناسبات.

وفي سياق متصل، قد فايلر أبلغ إدارة الأهلي بعدم رغبته في استمرار صالح جمعة ضمن صفوف الفريق لعدم الحاجة إلى جهوده، بعد أن خرج من حساباته الفنية.

التاريخ يُثبت الحقيقة.. الأبيض يليق بصالح جمعة

دومًا ما عودنا الفارس الأبيض على انتداب اللاعبين أمثال صالح جمعة والذي يتمتع بمهارة عالية وخارقة، من دون النظر إلي أزماته، أو تعاملاته داخل غرف الملابس، ولنا في ذلك أمثلة عديدة ولعل أبرزها «محمود عبد الرازق شيكابالا، جمال حمزة، محمد إبراهيم، باسم مرسي، كهربا» ممن كانوا يمتعون بالفكر الكروي الفريد والمهارة الخارقة وكذلك متعددي الأزمات، إلا أنهم حققوا نجاح باهر داخل أسوار 100 عقبة.

فايلر يختار 5 لاعبين من أجل العودة للأهلي مجددًا

الأهلي - فايلر - الخطيب

ويملك الأهلي 16 لاعبا معارين لأندية مصرية وخارجية وهم: ” صلاح محسن، ناصر ماهر، محمد عبد المنعم، كريم يحيى، فوزي الحناوي، أكرم توفيق، أحمد ياسر ريان، باسم علي، محمود الجزار، عمرو جمال، عمار حمدي، أحمد علاء، محمد شريف، هشام شعبان، وليد أزارو، حسين السيد”.

واستقر الرأي على عودة 5 لاعبين في الانقالات الصيفية المقبلة، لسد العجز في يغض المراكز وتعويض رحيل البعض الآخر، حيث تحاول لجنة التخطيط ببالاتفاق مع الجهاز الفني على الاستفادة من تألق أكثر من لاعب خارج قلعة الجزيرة، في أن يحصل على الفرصة الكافية مع الفريق الأحمر خلال الموسم القادم، لاسيما بعد اكتسابه الخبرات الكافية خارج الأهلي.

1-محمد شريف.. يبني فايلر وعشاق المارد الأحمر آمالهم على الجوكر الهجومي الجديد، خاصًة بعد تألقه اللافت للنظر رفقة فريق إنبي، ليُصبح هداف الدوري المصري مناصفة مع عبد الله السعيد، ليُقرر السويسري عودته  ليكون ورقة هجومية رابحة خلال الموسم الجديد، خاصة ليكون أحد الحلول لتعويض رحيل رمضان صبحي الذي استقر على العودة للاحتراف الأوروبي في الموسم المقبل.

2- أكرم توفيق.. يُعد بمثابة “المسمار الجديد” داخل قائمة الأهلي، ليدعم خط الوسط خلال المرحلة المُقبلة، خاصًة في ظل رحيل حسام عاشور، وكذلك الغموض حول موعد عودة نيدفيد، وكذلك اجادته اللعب في مركز الظهير الأيمن.

3-محمد عبد المنعم.. اقترب المدافع الشاب من العودة للأهلي والذي يقتنع بامكانياته فايلر تماما ولكنه فضل اعارته في يناير الماضي لاكتساب خبرات اللعب وسط الكبار، على أن يعود لينال الفرصة داخل صفوف المارد الأحمر، وإن كان مصير عودته مرهون بالتعاقد مع مدافع جديد في ظل ترشيح أكثر من اسم مثل أحمد حجازي وباهر المحمدي.

4-باسم علي.. دخل الفراشة دائرة اهتمام فايلر، والذي يرغب في استعادة اللاعب في الموسم المقبل، لتعويض رحيل أحمد فتحي، لاسيما أنه صاحب خبرات كبيرة، ويقدم مستويات قوية مع الجونة في الموسم الحالي، ويشارك بشكل أساسي، حيث دخل في منافسة مع كريم يحيى على العودة للجزيرة في الموسم الجديد، وإن كانت أسهم باسم في العودة هي الأرجح، كما أن موقف عودتهما مرهون بالتعاقد مع ظهير أيمن من عدمه في ظل اهتمام الأهلي بالتعاقد مع باهر المحمدي، لاعب الإسماعيلي.

5-وآخر الأسماء المرشحة في العودة للأهلي لتدعيم مركز خط الهجوم، حيث يجري الجهاز الفني مفاضلة بين الثنائي “صلاح محسن وأحمد ياسر ريان” لاستعادة أحدهما في الميركاتو الصيفي، لاسيما أن الثنائي ظهرا بشكل جيد مع فريقيهما خلال مدة الإعارة، وسيتحدد موقف أحدهما وفقا لرغبة فايلر، الذي لم يحسم موقف أحد اللاعبين ولكنه استقر على عودة أحد المهاجمين، إلا أن الأقرب إلي الآن هو عدوة أحمد ياسر ريان.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا