"أخبار "الكان كأس أمم إفريقيا

المغامرة مستمرة.. مدغشقر تواصل إبهار الجميع بأداء ونتائج وتصعد لربع النهائي

واصل منتخب مدغشقر مغامرته الرائعة في مشاركته الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية، وتأهل للدور ربع النهائي بأداء أكثر من رائع، على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية.

إعلان

منتخب مدغشقر حقق الفوز على الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف مقابل هدفين بركلات الجزاء، بعد انتهاء الوقتي الأصلي والأضافي بالتعادل بهدفين مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء الأحد، على استاد الإسكندرية، ضمن فعاليات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

المنتخب الملغاشي، تأهل كمتصدر لمجموعة تضم منتخب عريق مثل نيجيريا، بالإضافة لبوروندي وغينيا، برصيد 7 نقاط، ولم يتلقى أي هزيمة في مشاركته الأولى بالكان.

وسيواجه منتخب مدغشقر في الدور ربع النهائي، الفائز من مواجهة المنتخب العربي التونسي، أمام منتخب غانا.

الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث تقدم إبراهيما أمادا بهدف لمدغشقر في الدقيقة الثامنة، كأحد أفضل أهداف البطولة بتسديدة صاروخية.

إعلان

وتعادل سيدريك باكامبو في الدقيقة 21 من الشوط بعد عرضية من الجانب الأيسر لعبها باكامبو برأسية قوية لم يتمكن الحارس من التعامل معها.

إعلان

منتخب مدغشقر سجل الهدف الثاني عن طريق أندرياتسيما بضربة رأس في الدقيقة 77 بعد عرضية من الجانب الأيمن لعبها المهاجم الخطير برأسه سكنت الشباك.

وقبل ثواني من نهاية المباراة سجل شانسيل مبيمبا هدف التعادل للكونغو الديمقراطية في الدقيقة 90، بضربة رأس. لينتقل الفريقين للوقت الإضافي.

وانتهى الوقت الإضافي بنفس النتيجة بتعادل المنتخبين بهدفين مقابل هدفين، وتم اللجوء لركلات الجزاء، التي حسمت التأهل لمنتخب مدغشقر بأربعة أهداف مقابل هدفين.