آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

النجم الساحلي يزف خبر سار للأهلي قبل الموقعة الإفريقية

النجم الساحلي

تلقى النادي الأهلي أخبارا سارة من ضيفه المنتظر النجم الساحلي التونسي، قبل وصول بعثه الفريق التونسي إلى الأراضي المصرية لخوض اللقاء المرتقب بينهما في الجولة القادمة من دوري أبطال إفريقيا.

إعلان

ويستضيف المارد الأحمر نظيره النجم الساحلي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا مساء يوم الأحد في تمام الساعة التاسعة، في مباراة يحتاج النادي الأهلي لنقاطها كاملة من أجل الحفاظ على حظوظه بالتأهل.

النجم الساحلي يزف أخبار سارة

كوليبالي-الاهلي

وأعلن النجم الساحلي بصورة رسمية عبر صفحته على “الفيس بوك” عن غياب مهاجمه الإيفواري سليماني كوليبالي عن مواجهة الأهلي المرتقبة وذلك بسبب الإصابة التي عانى منها اللاعب في الساعات الأخيرة قبل السفر إلى القاهرة.

وأكدت النادي التونسي في بيانه بأن اللاعب قد اشتكى من بعض الأوجاع التي دفعت الجاهز الفني لإلزامه القيام بتدريبات منفردا وعدم التدرب مع المجموعة، وذلك للحفاظ على اللاعب وحتى لا تتفاقم إصابته التي يعاني منها.

إعلان

وأكد النجم الساحلي بأن المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو بالتشاور مع الجهاز الطبي فضلا إراحة اللاعب وعدم المجازفة بسفره مع الفريق إلى القاهرة لخوض المباراة، ليكون غياب جديد بجانب ماهر الحناشي الذي عاد إلى التدريبات الجماعية منذ يومين فقط.

إعلان

وانضم مهاجم الأهلي السابق إلى صفوف النجم الساحلي التونسي في الانتقالات الشتوية الحالية، بعدما وافق الأهلي على جدولة الغرامة الموقعة على اللاعب بسبب هروبه من القلعة الحمراء، والتي تبلغ مليون و200 ألف يورو.

ويحتاج الأهلي إلى تحقيق الفوز في هذه الجولة ليقترب أكثر من التأهل إلى الدور المقبل، وذلك باحتلاله المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط خلف النجم الساحلي صاحب الـ9 نقاط ومتقدما على الهلال السوداني الذي يمتلك 6 نقاط.

ويختتم المارد الأحمر دور المجموعات بمواجهة الهلال السوداني في الجولة الأخيرة يوم 1 من شهر فبراير المقبل، بينما يستضيف النجم الساحلي نظيره الزيمبابوي بلاتينيوم ستارز.

كوليبالي يتوعد الأهلي

كوليبالي

وجاء ذلك بعدما علق الإيفواري ساليف كوليبالي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، والنجم الساحلي الحالي، على مواجهة فريقه للمارد الأحمر في دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا.. بعد أن أحرجه أفشة.. فايلر مجبر على التنازل من أجل مصلحة الأهلي!

وقال كوليبالي في تصريحات صحفية تونسية: “المباراة ستكون خاصة جدًا بالنسبة لي”.

وأضاف: “الأهم بالنسبة لي هو تحقيق الفوز وضمان التأهل للدور التالي من البطولة”.

وكان كوليبالي قد هروب من صفوف النادي الأهلي في مايو عام 2017، لكن الأهلي قدم شكوى للفيفا وتم تغريم اللاعب مليون و400 ألف دولار.

وكان النجم الساحلي قد تواصل مع الأهلي من أجل تقسيط قيمة الغرامة، ليتم قيده في القائمة الإفريقية، وبالفعل تم قيد اللاعب في القائمة.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يعود فيها اللاعب لمصر منذ هروبه من النادي الأهلي.

ويحتل النجم الساحلي صدارة ترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا برصيد 9 نقاط، بينم يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

ماذا قدم بادجي ليُحلق بنسر الأهلي؟

أليو بادجيأليو صاحب الـ22 عامًا، بدأ مسيرته الاحترافية في أوروبا بعدما انضم إلى جورجاردن السويدي، ولعب 19 مباراة وسجل ثلاثة أهداف في أول موسم عام 2017 “الموسم في السويد يلعب خلال عام واحد فقط”.

وانضم أليو بادجي لقائمة منتخب السنغال تحت 20 عامًا بأمم إفريقيا 2017، لكنه لم يشارك في أي مباراة.

وفي صيف 2017، شارك مع منتخب السنغال ببطولة كأس العالم تحت 20 عامًا، ولعب جميع المباريات مع شباب أسود التيرانجا، الذي خرج من دور الـ16 أمام المكسيك، ولم يسجل أي هدف.

في موسمه الثاني 2018، سجل مع جورجاردن 10 أهداف في 30 مباراة، قبل أن ينتقل إلى رابيد فيينا النمساوي.

خليفة لفلافيو والقناص أم فُقاعة!

فلافيوفي أول موسم مع رابيد فيينا 2018/2019 سجل 5 أهداف خلال 15 مباراة، ومع موسمه الثاني (الجاري) 2019/2020 شارك حتى الآن خلال 16 مباراة في 3 مباريات، وهذا المعدل يعتبر ضعيفًا مقارنة بالمهاجم الأساسي تاكسيارشيس فونتاس الذي شارك في 17 مباراة

بعد موسمه الأول، أصبحت فرصة مشاركة أليو بادجي صعبة مع رابيد فيينا خلال موسم 2019/2020 الجاري، وتحديدًا مع انضمام الهداف اليوناني تاكسيارشيس فونتاس صاحب الـ24 عامًا.

مع تاكسيارشيس فونتاس، كان يلعب الياباني كويا كيتاجوا، قبل أن يتعرض الأخير لإصابة في سبتمبر، ورغم ذلك لم يعتمد المدير الفني النمساوي دياتمار كوباور على أليو بادجي، وكان يدخل بديلًا في بعض المباريات ولم يشارك سوى في مباراتين فقط.

تصرفات غبية خارج الملعب

وأثناء استبعاده من المباريات، نشر أليو بادجي صورة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” ويرتدي قميص “ريد بول سالزبورج” منافس رابيد فيينا في الدوري النمساوي.

الصورة أثارت جدلًا واسعًا، قبل أن يحذفها اللاعب بعد نشرها ببضع ساعات.

المدير الرياضي للنادي النمساوي، زوران باريسيتش علق على تصرف اللاعب السنغالي قائلًا: “سنناقش الأمر على انفراد، لا أعرف حتى الآن ما إذا كان قد فقط رهانًا أو كان في طريقه إلى حفلة تنكريه خاصة بوجود شخص آخر معه يرتدي ملابس غريبة”.

اقرأ أيضًا..

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

“إدارة الأهلي في خطر بسبب عقد فايلر” احذروا هدم المعبد فوق السويسري!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا