تقارير وتحليلات جوه الملعب

النسر الأحمر في خطر.. 5 أسباب تضع الأهلي بمأزق كبير أمام الزمالك!

«الدوري مش زي السوبر».. دومًا ما كان الكلاسيكو المصري ناري لا يعترف بنتائج المباريات السابقة، أو بمستوى الفريقين قبل المباراة، أنما المقياس الأول هو الحالة الفنية للقطبين أثناء الـ90 دقيقة، إلا أنه من الممكن أن يتأثر أحدهم ببعض العوامل.

إعلان

وعلى الرغم من التفوق الفني من حيث الأداء والنتائج لصالح المارد الأحمر، إلا أن هناك عدة عوامل تضع الأهلي بمأزق كبير خلال مهمة أبناء التتش أمام الفارس الأبيض، والتي يرصدها لكم فريق «كورة 11»:

1- فرصة أبناء 100 عقبة  للثأر

يسعى الزمالك للثأر من هزيمته في مباراة كأس السوبر المصري، ولا يريد التعثر للمرة الثالثة على التوالي أمام الأهلي وهو ما يجعله الطرف صاحب الأكثر دوافع لتحقيق الانتصار، بالإضافة إلي تصديره للضغط على غريمه التقليدي.

2- ضعط إدارة الأبيض على ميتشو

إعلان

يحاول الثعلب الصربي ميتشو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، للخروج من النفق المُظلم -تذبذب النتائج والمستوى-، من أجل استعادة ثقة مجلس الإدارة وجماهير الفارس الأبيض، خاصًة وأن جميع التكهنات الصادرة من داخل زامورا تُشير إلي أن مباراة القمة ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لميتشو.

3-الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة

إعلان

ويزداد الضغط على المارد الأحمر بسبب رغبته في الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة رفقة السويسري المُخضرم رينيه فايلر، من أجل تحقيق تحقيق الفوز السابع على التوالي تحت قيادته، ليزيد من صعوبة مهمة الأهلي أمام الزمالك الذي لن يقبل بتعثر جديد أمام غريمه التقليدي.

4- التركيز مع أفكار الداهية

باتت أفكار فايلر تحت منظار ميتشو والجميع محاولة في إيقافه وتحقيق الهزيمة الأولي له مع الأحمر، بالإضافة إلي رغبة فايلرفي الاستمرار صحوته وتحقيق التحدي الأكبر بقهر الغريم التقليدي مُجددًا، ليكتب شهادة النجاح الرسمية في تاريخ الأهلي وفي قلوب عشاقه.

5- غياب الجماهير

خوض المباراة بدون جمهور يزيد من صعوبة المهمة على لاعبي الأحمر، خاصة أن الجماهير لعبت دورًا كبيرًا في حسم نتيجة مباراة السوبر لصالح الأهلي.

الجدير بالذكر وأن المارد الأحمر سيواجه نظيره الزمالك يوم السبت 19 أكتوبر الجاري في تمام الـ8 مساءًا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز، والذي يتصدر جدول ترتيبه الأهلي بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط بعد مرور ثلاث جولات، حيث أحرز هجوم القلعة الحمراء 10 أهداف، بينما استقبلت شباكه هدف وحيد، بينما حصد الفارس الأبيض 7 نقاط، عبر تسجيله لـ3 أهداف واهتزت شباكه بهدف.