جوه الملعب تقارير وتحليلات

الهبوط للدرجة الرابعة ينتظر الزمالك حال تنفيذ قرارات مرتضى منصور!

مرتضى-منصور-الزمالك

أزمة جديدة تشهدها الكرة المصرية، وهي رفض عدد من الأندية استئناف مسابقة الدوري المصري الممتاز الموسم الجاري (2019-2020) بسبب تفشي فيروس كورونا.

إعلان

وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أعلن في مؤتمر صحفي قرار الدولة باستئناف النشاط الكروي واستكمال الموسم الجاري، على أن تكون بداية التدريبات من يوم 20 يونيو، ويسمح باستكمال المسابقات بداية من يوم 25 يوليو المقبل.

مرتضى منصور يرفض استكمال بطولة الدوري ويعارض اتحاد الكرة

بدوره عقد اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني عدد من الجلسات مع أندية الدوري الممتاز، حيث تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات وذلك لتحديد موعد عودة الدوري، لكن فوجئ اتحاد الكرة برفض عدد من الأندية استكمال الموسم الحالي ورغبتهم في بداية موسم جديد وعلى رأس هذه الأندية نادي الزمالك.

الزمالك لم يكن النادي الوحيد الذي يرغب في عدم استكمال المسابقة بل نادي مصر ووادي دجلة والمصري والاتحاد وعدد آخر من الأندية رفضوا وطالبوا بلعب دوري جديد.

إعلان

رئيس الزمالك أكد للمسؤولين أنه موافق على منح لقب الدوري للأهلي مقابل إلغاء المسابقة حفاظًا على أرواح اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أعلن في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ناديه أنه لن يستكمل مسابقة الدوري ولن يقوم بعمل مسحات كورونا للاعبيه.

إعلان

نفس الأمر قام به نادي مصر والذي اعلن استعداده إلى الهبوط للدرجة الرابعة لكنه لن يستكمل الموسم الحالي، أما رئيس وادي دجلة فهدد بالتصعيد حال استكمال الموسم وحمل اتحاد الكرة المسؤولية حال إصابة أي فرد يتبع الفريق.

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كان قد طالب اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة تطبيق اللائحة على أي نادي مهما كان لا يريد استكمال المسابقة ويريد الانسحاب، وهو ما يعني تطبيق اللائحة على الزمالك.

لوائح اتحاد الكرة حال الانسحاب من مسابقة الدوري تنص على توقيع غرامة مالية لا تقل عن 50 أف جنيه وقد تصل إلى 300 ألف جنيه على النادي الذي يعلن انسحابه، بالإضافة إلى اعتبار نتائجه ملغية هذا الموسم وعدم خوض أي مسابقات لها علاقة باتحاد الكرة الموسم المقبل على أن يبدأ من جديد استئناف النشاط الموسم الذي يليه من دوري الدرجة الرابعة.

أيضًا العقوبات قد تطول فرق الناشئين بالنادي حيث لا يحق له المشاركة في أي مسابقة لمدة موسم كامل بناءًا على لائحة اتحاد الكرة.

الساعات القليلة القادمة ستكشف كل التفاصيل الخاصة، فإما إلغاء الدوري ولا يوجد أي أزمة على أي من الأندية التي طلبت الإلغاء، أو قرار رسمي ونهائي باستكمال الدوري وحينها سننتظر موقف الأندية سواء بالمشاركة أو الانسحاب.

الأهلي يبدأ تنفيذ أولى خطوات عودة الدوري

توافد لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على مقر تدريبات الفريق بملعب مختار التتش بمقر النادي للجزيرة، وذلك لإجراء المسحة الطبية الأولى استعدادًا لعودة الدوري الممتاز للموسم الجاري.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد أعلن في وقت سابق عودة التدريبات بداية من يوم 20 يونيو، على أن يكون موعد استئناف المسابقات بداية من 25 يوليو المقبل.

وتواجد لاعبو الأهلي في صباح اليوم، الأحد وتم عمل المسحات لجميع اللاعبين والعاملين تمهيدًا لاستئناف النشاط والتدريبات مرة آخرى، وتنفيذًا لشروط وزارة الشباب والرياضة.

وكان اتحاد الكرة المصري قد أعلن في وقت سابق اتفاقه مع وزارة الشباب والرياضة على عدم تحمل الأندية قيمة المسحات الطبية.

يذكر أن عدد كبير من الأندية رفضت عودة الدوري الممتاز الموسم الحالي، وطالبت ببداية دوري جديد مع عدم صعود أو هبوط أي نادي للدوري الممتاز.

ويستعد النادي الأهلي لاستئناف التدريبات وفق شروط وزارة الشباب والرياضة تمهيدًا لعودة الدوري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضًا..

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا