آخر الأخبار بطولات رئيسية

الوداد لا ينظر سوى لموقعة الأهلي.. ويستمر في تجهيز صخرة الدفاع لإيقاف هجوم فايلر

الأهلي

بدأ أشرف داري، مدافع الوداد المغربي في خوض مرحلة التأهيل استعدادا لمواجهة الأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

إعلان

وحسب صحيفة (المنتخب) المغربية، فإن أشرف داري يستعد بقوة لخوض مرحلة التأهيل استعدادا لمواجهة الأهلي.

وذكرت الصحيفة، أن طبيب الفريق المغربي العريق، عبد الرازق هيفتي، أكد أن داري يحتاج فقط لمدة تصل إلى 15 يوما للعودة إلى التدريبات الجماعية مع باقي زملائه.

ولم يحسم حتى الٱن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد مباراة الفريقين في نصف نهائي دوري الأبطال، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

إعلان

أحمد الشيخ: لا يوجد عاقل يصطحب الحلاق للملعب.. وفايلر مدرب كبير

رد أحمد الشيخ، الجناح الطائر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الانتقادات التي توجهها له الجماهير بسبب بعض التصرفات، مُشيرًا إلي قوة السويسري رينيه فايلر، وموجهًا العديد من الرسائل لكبار القلعة الحمراء.

إعلان

تصريحات أحمد الشيخ

أحمد الشيخوقال أحمد الشيخ خلال تصريحاته عبر فضائية “أون تايم سبورتس”: “لم أخض أي مشكلة مع الجماهير لأن خيرها عليّ، واحترم وجهات النظر واتقبلها أي كانت”.

وأضاف: “لا يوجد عاقل يصطحب حلاق إلى الملعب، كريستانو رونالدو لم يفعلها، الأمر لم يكن سوى إعلان قديم”.

وتابع: “فايلر مدرب كبير ومحترم ويتحدث معي بشكل جيد وأركز للفترة المقبلة وأنفذ ما يطلب منه”

وواصل الشيخ تصريحاته، قائلًا: “أتمنى التوفيق لحسام عاشور وأن يُوفق في خطوته المقبلة أي كانت ما هي، لا أصدق أنه أكثر لاعب تتويجا بالألقاب في مصر بسبب تواضعه وأخلاقه”.

وأكمل: “أتمنى أن يعتزل حسام عاشور في النادي الأهلي، وكل لاعب له حساباته سواء بالاستمرار في الملاعب وخوض تجربة أخرى أو الاعتزال”.

وأتم أحمد الشيخ تصريحاته، قائلًا: “تعلمت من أحمد فتحي الكثير وتمنيت استمراره في الأهلي، نتعلم من الكبار العديد داخل وخارج الملعب، وبالتوفيق لشريف إكرامي في تجربته المقبلة”.

اتحاد الكرة يقترب من إلغاء الدوري المصري

الأهلي والزمالكبدأت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على دراسة الوضع الحالي للنشاط المحلي، بعد مد فترة التأجيل مرة أخرى ليوم وأعلن اتحاد الكرة ، تعليق نشاط كرة ا أبريل الجاري، كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا المستجد.

وتُشير التقارير والتكهنات الصادرة من داخل الجبلاية إلي أن الاتجاه الأقرب إلغاء الموسم الحالي بسبب ضيق الوقت، مع شطب جميع النتائج، مما يعني عدم تتويج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري.

ويعد ارتباط الأهلي والزمالك وبيراميدز في بطولات إفريقيا والإسماعيلي في البطولة العربية علاوة على ارتباط منتخب مصر تقف حائلا أمام استئناف الموسم الحالي.

كما تؤكد التقارير أن فكرة  اعتماد نتائج الدور الأول لتحديد بطل الدوري والهابطين على غرار التجربة البلجيكية لن يحدث تمامًا  بسبب عدم اتتهاء الدور الأول من جهة وتلقى اعتراضات شفهية من الأندية التي تنافس على المراكز المؤهلة لأفريقيا والمهددة بالهبوط من جهة أخرى.

ليكون الشكل الأقرب للموسم  هو اعتماد نتائج الموسم الماضي في مشاركات الأندية في البطولات الإفريقية والعربية والغاء الهبوط مع صعود أوائل المجموعات من دوري القسم الثاني، إلا أن المعضلة هنا عدم انتهاء دوري القسم الثاني حيث يتبقي ثلاثة أسابيع فقط، حيث سيسعى اتحاد الكرة على انهاء المتبقي وصعود الأوائل لدوري الممتاز ليكون الدوري الجديد بمشاركة 21 فريقا يهبط من 6 وهو أحد الإقتراحات.

أحمد أحمد يكشف مصير البطولات الإفريقية 

أحمد أحمدقال أحمد أحمد فى حوار مع صحيفة “لوموند” الفرنسية : ” هذا جزء من الافتراضات، لأن نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية مقررا اقامته أوائل مايو المقبل، وسنحسم الموقف  حسب الوضع الصحي، إذا كان يجب تغيير الأجندة الخاصة بالمباريات سنقوم بذلك”.

شدد رئيس الكاف على رفضه التام لإلغاء بطولاته ومسابقاته الإفريقية على مستوى الأندية والمنتخبات، خاصة أنه لا يوجد ما يستدعي ذلك، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، ورؤيتها للأحوال الصحية في القارة الأفريقية.

وأتم أحمد أحمد تصريحاته، قائلًا: “فيما يتعلق بنهائيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين والتي كان من المقرر إقامتها فى الفترة من 4 إلى 25 أبريل، فمن المبكر تحديد موعد إقامة البطولة، سواء فى 2020 أو 2021 الشيء الوحيد الذي يبدو واضحا هو أن البطولة لن تقام فى الكاميرون فى يونيو ويوليو، بسبب الظروف الجوية”.

الجدير بالذكر أن الأهلي والزمالك يواجهان الرجاء والوداد المغربيين فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامته يومي 1 و2 مايو المقبل، بمركب محمد الخامس، على أن تجرى مباريات الإياب في مصر يومي 8 و 9 من الشهر نفسه.

تأجيل الدوري الإنجليزي

البريميرليج

وقالت الرابطة في بيان لها: “في اجتماع للمساهمين في الدوري الممتاز، ناقشت الأندية بالتفصيل كيفية الاستجابة لوباء كورونا العالمي، أولاً وقبل كل شيء تم التأكيد مجددًا على أن الأولوية القصوى هي مساعدة صحة ورفاهية الأمة ومجتمعاتنا، بما في ذلك اللاعبين والمدربين وموظفي الأندية ومشجعيها”.

وأضافت: “تم التأكيد على أن الدوري الإنجليزي لن يُستأنف في بداية مايو، وأن موسم 2019/20 سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك، ويخضع ذلك للمراجعة المستمرة مع أصحاب المصلحة في ظل تطور تأثير جائحة كورونا، ونحن نعمل معًا خلال هذا الوقت الصعب للغاية”.

وتابعت: “هناك هدف مشترك للعب جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية مما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة، ومع ذلك فإن أي عودة للعب لن تكون إلا بدعم كامل من الحكومة وعندما يسمح الإرشاد الطبي بذلك”.

كذلك تم الإتفاق خلال الاجتماع على عدة نقاط:

– تقديم مبلغ مالى لدعم الخدمة الصحية الوطنية والمجتمعات والأسر المحتاجة خلال أزمة فيروس كورونا فى المملكة المتحدة.

– تقديم أموال لدعم دوريات الدرجات الأدنى ودورى الهواة.

– التشاور مع اللاعبين بخصوص تخفيض الرواتب.

اقرأ أيضا..

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

أحمد فتحي بنبرة غضب: فايلر السبب في رحيلي عن الأهلي وليس الأموال

الاتفاق انتهى.. رجب بكار يرفض الأموال الطائلة لتحقيق حلم الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا