أهم الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا كورة افريقية كورة عربية

الوداد يستعيد خدمات صخرة الدفاع لمواجهة طوفان الأهلي

يسعى نادي الوداد المغربي لتدشين ترسانة نجومه على أعلى مستوى، وبمشاركة جميع اللاعبين المتاحين، من أجل مواصلة مشوار الفريق في دوري أبطال أفريقيا، وخاصة مباراتي الأهلي في دور نصف النهائي.

إعلان

عودة صخرة الدفاع

الدوري المغربي.. 4 أهداف للوداد في ظهوره الأول بعد كورونا

ويسعى الجهاز الطبي في الوداد تجهيز مدافع الفريق، الإيفواري الشيخ إبراهيما كومارا، والذي يغيب عن الفريق طيلة المباريات العشر الماضية في الدوري المغربي، بعد إصابته في المباراة التي خسرها الوداد أمام نظيره نهضة بركان في بطولة الدوري.

ويقترب صخرة دفاع الفريق المغربي من العودة للمشاركة في التدريبات، وذلك حسب ما ذكره موقع البطولة المغربي، وأنه بات قريب من المشاركة في مباراة الأهلي القادمة في المغرب، وكذلك مباراة العودة في مصر.

تدعيم خط الدفاع

إعلان

وسيكون كومارا تدعيما قويا لخط دفاع الوداد، والذي طالما استقبل أهدافا في المباريات العشرة الأخيرة في بطولة الدوري المغربي، ماعدا مباراتين فقط، فستكون مشاركة اللاعب دافعا فنيا ومعنويا قويا لتدعيم صفوف الوداد في مباراتي الأهلي.

ولعب كومارا هذا الموسم مع الرجاء في 22 مباراة، سجل خلالها هدفين، وغاب عن المباريات الأخيرة للفريق في الدوري بسبب الإصابة.

إعلان

ومن المقرر أن يحل الأهلي ضيفا على الوداد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت المقبل، على أن تقام مباراة العودة في القاهرة بعد أسبوع من مباراة الذهاب.

من جانبه أعلن النادي الأهلي سفر بعثة الفريق، اليوم الثلاثاء، استعدادا لخوض المباراة أمام الوداد، على أن ينضم علي معلول وجيرالدو إلى بعثة الفريق، بعد انتهاء تمثيل منتخب بلادهما في المعسكرات المقامة حاليا.

جاهزون لغزو إفريقيا.. الوداد يتوعد الأهلي بفوز تاريخي في الدار البيضاء!

حدث ميجيل أنخيل جاموندي المدير الفني للوداد المغربي، عن مواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويستعد المارد الأحمر لمواجهة الوداد في نصف نهائي دوري الأبطال، حيث ستقام مباراة الذهاب يوم 17 أكتوبر الجاري بالمغرب، على أن تقام مباراة العودة في القاهرة يوم 23 من نفس الشهر.

وقال مدرب الوداد في تصريحات نقلتها صحيفة “le 360” المغربية: “أكدت للاعبين ضرورة نسيان خسارة لقب الدوري، والتركيز على مواجهة الأهلي”.

وأضاف: “تم منح اللاعبن راحة من التدريبات اليوم، الثلاثاء، وذلك لالتقاط الانفاس وغلق صفحة الدوري والتي أضعنها بسبب التعادل أمام حسنية أغادير والمغرب التطواني”.

وأكمل: “لا بد من تحقيق فوز كبير على الأهلي في مباراة الذهاب يضمن دخول مباراة العودة بأفضلية كبيرة لنا”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “الوداد لديه الخبرات الكبيرة التي تجعله قادرًا على خوض المباريات الإفريقية، ومتأكد من أن اللاعبون سيقاتلون من أجل التأهل للمباراة النهائية على حساب الأهلي”.

قائمة الأهلي لمواجهة الوداد

وبحسب الموقع الرسمي للأهلي فإن قائمة الفريق المسافرة إلى المغرب لمواجهة الوداد جائت كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – علي لطفي – مصطفي شوبير.

خط الدفاع: محمود وحيد – أيمن أشرف – ياسر إبراهيم – محمد هاني – أحمد فتحي.

خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – حمدي فتحي – محمد مجدي “أفشة” – جونيور أجايي – صالح جمعة – حسين الشحات – أحمد الشيخ – وليد سليمان – محمود كهربا.

خط الهجوم: مروان محسن – أليو بادجي.

ولم تشهد القائمة تواجد نجم دفاع الفريق رامي ربيعة والذي يعاني من الإصابة القوية التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن ينضم التونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو إلى بعثة الفريق في المغرب بعد انتهاء مشاركتهما في معسكري منتخبي بلادهما.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الأهلي مطار القاهرة في تمام الرابعة عصر اليوم، الثلاثاء إلى المغرب من أجل الدخول في معكسر مغلق لمواجهة وداد الأمة.

تصريحات سيد عبد الحفيظ

الأهلي

وقال عبد الحفيظ في تصريحات لقناة ناديه: “يعثة الأهلي ستغادر مطار القاهرة في تمام الرابعة وسيتم سفر كل العناص المتاحة وكهربا سيتواجد مع الفريق”.

وأضاف: “الوضع بالنسبة للثنائي محمد الشناوي وأيمن أشرف جيد، أما كهربا فسنرى حالته عند الوصول للمغرب”.

وأكمل: “موسيماني قرر عدم المجازفة بالثنائي أيمن أشرف والشناوي في مباراة بيراميدز الأخيرة خوفًا عليهما رغم جاهزيتهم الطبية”.

كلمات دلالية