آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

انظروا كيف عاد؟.. صلاح يحطم “مينتاليتي الإنجليز” ويواصل رحلته الذهبية في صمت

صلاح

صلاح عنوان النجاح.. ربما لم يتخيل أحد يومًا ما بأن هناك فرعون مصري سيُحلق في سماء الكرة العالمية ليُصبح ضمن أفضل 5 لاعبين حول العالم لأكثر من موسم، ولكن الحقيقة بأن صلاح وحده من كان يؤمن بذلك.

إعلان

فلحظة تلو الأخرى، يخرج علينا الجناح الطائر لليفربول ويُثبت أحقيته في أن يكون فخر مصر والعرب أجمعين، خاصًة وبعدما أثبت بمواقفه وإصراره المتواصل أنه صاحب “مينتاليتي” أفضل من أقرانه في إنجلترا بل وفي سماء القارة العجوز ككل.

صلاح يتحدى كورونا ويعود أفضل من الجميع

صلاحبعد غياب دام لقرابة الـ70 يومًا، عاد الفرعون المصري محمد صلاح إلى ميلوود، فى مركز تدريبات فريق ليفربول الإنجليزي، وذلك للمرة الأولى منذ خوض مباراة أتلتيكو مدريد، فى إياب دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا، وتوقفت المنافسات بعدها، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، من أجل خوض التدريبات، استعدادا لعودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن المثير للدهشة هو كيف عاد الفرعون ومظهره البدني الرائعة وكأنه لم يتوقف للحظة عن التدريب.

صلاحبينما على الجانب الأخر، ظهر أقرانة من نجوم البريميرليج وعلى رأسهم “الإنجليزي هاري كين، مهاجم فريق توتنهام، والبلجيكي كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي” في حالة زيادة كبيرة في الوزن، والتي قد تدل على مدى وصول صلاح لعقلية احترافية أكبر من صانعي الاحتراف ذاته.

فقد لا يعيبهم زيادة الوزن أثناء فترة التوقف، فالأهم هو مستواهم في الملعب خلال المباريات الرسمية، إلي أن فرصة الفرعون في البداية بأقصى قوة مع عودة النشاط هي الأفضل من بين أقرانه.

إعلان

صلاح يعرف أهدافه جيدًا

صلاحقد وأن الجميع مع عودة البريميرليج المُقرر له في الـ17 من يونيو المُقبل سوف يبدأ من ذات النقطة، إلا أن “مو مو” يبحث للبدء متقدمًا بخطوة كبيرة، حيث يسعى صلاح لكتابة اسمه بحروف من ذهب عبر التتويج بالحذاء الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالي.

وتعد المباريات الـ9 المُقبلة للعريق الإنجليزي في البريميرليج بمثابة تحدي خاص للفرعون المصري، من أجل زيادة رصيده التهديفي خلال الموسم الجاري، خاصًة في ظل الصراع القوي على لقب هداف البريميرليج رفقة الخماسي «جيمي فاردي، أجويرو، أوباميانج، ساديو ماني، داني إنجز».

إعلان

حيث يتطلع صلاح الفائز بجائزة هداف البريميرليج الموسمين الماضيين، للاحتفاظ بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي لمعادلة الرقم القياسى المسجل باسم الثنائى الأسطوري «الآن شيرار، تييرى هنرى».

حيث يأتي ترتيب هدافي البريميرليج على النحو التالي:

1-جيمي فاردي 19 هدف.

2-أوباميانج 17 هدف.

3-«محمد صلاح، سيرجيو أجويرو» 16 هدف.

4- داني إنجز 15 هدف.

5-«ساديو ماني، راشفورد» 14 هدف.

صلاح يُعانق الذهب في سماء أوروبا

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

رمضان صبحي يعود من الباب الكبير.. عملاقة أوروبا تضخ الأموال تحت أقدام أبو التفانين

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا