آخر الأخبار الدوري الفرنسي كورة أوروبية

باريس في خطر.. الخليفي متورط في فضائح فساد “كبرى”!

كشفت وثائق حصلت عليها صحيفة “دير شبيجل” الألمانية، فضيحة فساد جديدة لناصر الخليفي المالك القطري لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

إعلان

وأظهرت الوثائق التي حصلت عليها الصحيفة، مطالب “غير قانونية” من الخليفي، قد خالف القوانين واللوائح التي تحكم سوق الانتقالات في أوروبا، بعدما دفع مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة لصالح وكيل أعمال الأرجنتيني خافيير باستوري عام 2011.

وذكرت الصحيفة أن ناصر الخليفي، مالك نادي باريس سان جيرمان، متورط في دفع عمولات خاصة لصالح وكيل أعمال الأرجنتيني خافيير باستوري عام 2011.

وفجرت الصحيفة مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشفت عن توقيع ناصر الخليفي على خطاب أرسله إلى مسئولين في دولة قطر للحصول على مبلغ مالي قدره مليونى يورو، على أن يتم منح هذا المبلغ إلى وكيل اللاعب الأرجنتيني خافيير باستوري.

كذلك طلب الخليفي مبلغ 200 ألف دولار نفقات دفعت من جانب شركة “أوريكس” القطرية التي يديرها شقيقه، ولديها صلة وثيقة بقطاع في حكومة قطر.

إعلان

وتمنع القوانين في فرنسا لأشخاص بدفع عمولات إلى وكلاء اللاعبين حتى لو كان رئيس النادي نفسه، الأمر الذي يضع ناصر الخليفي تحت طائلة القانون الفرنسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرسالة التي أرسلها الخليفي لأمير قطر، والتي طالب فيها بدفع مبلغ لوكيل الأعمال يؤكد عدم مصداقية مالك نادي باريس سان جيرمان حيث سبق للخليفي أن أخبر قاضٍ فرنسي حقق بالقضية، بأنه لم يطلب دفع أي مبلغ للشركة، لتأتي الرسالة وتثبت طلبه “المخالف للقانون”.

وسبق للخليفي أن تعرض لغرامات رياضية، بشأن “فساد مالي” خلال تقديم طلب استضافة بطولة العالم لألعاب القوى عامي 2017 و2019.

ناصر الخليفي

إعلان

طالع أيضًا:

كلوب يفجر مفاجأة مدوية بميركاتو ليفربول!

تحرك مفاجئ.. برشلونة تعبث بأحلام تريزيجيه!

السر وراء اختيار هازارد لرقمه الجديد مع الميرينجي

“منحة الطوارئ”.. أزمة مالية جديدة تضرب اتحاد الكرة

بوطيب يقترب من مغادرة القلعة البيضاء.. والبديل “أهلاوي”!

صراع الميركاتو.. قاهر ريال مدريد يحصن هجوم ليفربول في الموسم المقبل