آخر الأخبار اخبار المحترفين كورة اوروبيه كورة عالمية

بالأرقام .. صلاح يتفوق في صراع عربي جديد قبل مواجهة الأبطال

براهيمي-,-صلاح

أسفرت قرعة دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهة بين نادي ليفربول الإنجليزي وبورتو البرتغالي فى مباراة ستشهد صراع عربي جديد لنجمنا المصري محمد صلاح .

إعلان

 وتعد تلك هي ثاني مواجهة لصلاح أمام بورتو بقميص ليفربول حيث ألتقى ليفربول مع بورتو في دور الـ 16 من نسخة العام الماضي والتي استطاع فيها الريدز بالفوز بخمسة أهداف دون رد بالبرتغال، وبأهداف محمد صلاح وفيرمينو وهاتريك ماني، ثم تعادل الفريقين بدون أهداف بمباراة الإياب على أنفيلد .

وعلى الرغم من تألق  النجم الجزائري ياسين براهيمي مهاجم بورتو البرتغالي فى صفوف فريقه وقاده للدور ربع النهائى إلا أن نجمنا المصري محمد صلاح هداف البريميرليج للموسم الماضي يتفوق عليه من خلال الأرقام.

براهيمي

النجم الجزائري صاحب الـ29 عامًا انضم إلى صفوف بورتو البرتغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 14/15 قادمًا من غرناطة الإسباني.

إعلان

شارك 5 مرات ببطولة دوري أبطال أوروبا متساويًا مع الملك المصري، لكنه أول مرة يصل إلى الدور ربع نهائي، عكس صلاح الذي شارك في نهائي النسخة الماضية.

مشاركات الثنائي مع أنديتهما بالدوريات تعطي الأفضلية لنجمنا المصري محمد صلاح، حيث  شارك براهيمي في 22 مشاركة مع بورتو بالدوري البرتغالي، بدقائق لعب وصلت إلى 1819، سجل خلالها 7 أهداف وصنع هدف وتحصل على انذار وحيد.

أما  صلاح فقد شارك في 29 مباراة مع ليفربول بالدوري الممتاز بدقائق لعب وصل إلى 2559، أحرز خلالها 17 هدف وصنع 7 أهداف ولم يتحصل على أي إنذار أو طرد.

بالأرقام .. صلاح يتفوق في صراع عربي جديد قبل مواجهة الأبطال

إعلان

كذلك شارك النجم الجزائري في 7 مباريات في بطولة دوري الأبطال، سجل 7 أهداف وصنع 8 آخرين، في الوقت الذي شارك صلاح في 21 مباراة  بدوري الأبطال بقميص ليفربول سجل خلالهم 13 هدفًا وصنع 6 آخرين.

وكانت قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا قد أسفرت عن مواجهات نارية بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بينما يلتقي ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح بنظيره بورتو البرتغالي.

يوفنتوس الإيطالي أمام أياكس الهولندي هي أول مواجهات هذا الدور وتعتبر المباراة سهلة نوعًا ما على رفاق البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولعلها بنكهة خاصة لصاروخ ماديرا، لإقصاء النادي الذي أخرج ناديه السابق ريال مدريد في دور الـ16.

توتنهام هوتسبير الإنجليزي سيلاقي مانشستر سيتي في قمة إنجليزية بنكهة أوروبية، والمباراة مفتوحة على كل الاحتمالات نظرًا لتركيز السيتي الشديد في إنهاء بطولة الدوري لصالحهم، بعد اعتلاء القمة بفارق نقطة عن الريدز، رغم تأخرهم بنقطتين حاليًا، إلا أن لأبناء جوارديولا مباراة أقل من ليفربول.