أهم الأخبار كورة مصرية

بالأرقام| قمة السوبر تكتسي بالأحمر تاريخيًا.. ودعوة تفاؤل بيضاء

الأهلي

تترقب جماهير كرة القدم المصري لقاء القمة المرتقب بين الأهلي، بطل الدوري، والزمالك، بطل كأس مصر، في مباراة السوبر المحلي والذي تحتضنه مدينة أبو ظبي الإماراتية.

إعلان

ويتسلح المارد الأحمر بتاريخه في بطولة السوبر بصورة عامة ومواجهات القمة أمام الزمالك بصورة خاصة قبل مواجهة الخميس المرتقبة، فيما تتفاءل جماهير القلعة البيضاء بحدث وحيد قبل المباراة المنتظرة.

الأهلي يدخل المواجهة منتشيا بإنطلاقته المحلية التاريخية تحت قيادة المدير الفني السويسري، رينيه فايلر بتحقيق الفوز المتتالي في 15 مباراة منذ انطلاق الموسم، وتصدره جدول ترتيب الدوري بفارق 14 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي.

على الجانب الآخر فإن الزمالك يدخل القمة بمعنويات مرتفعة عقب تحقيق لقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي مساء الجمعة الماضية، ليستمر في نجاحه القاري من الموسم الماضي ومداويا جراحه المحلية منذ بداية الموسم.

تاريخ أحمر وتفاؤل أبيض

الأهلي والزمالك

إعلان

يعد الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة السوبر المحلي منذ انطلاق المسابقة، بتحقيق اللقب في 11 مرة من أصل 16 بطولة سوبر أقيمت منذ عام 2001، ليصبح المارد الأحمر بعيدا عن كل منافسيه في صدارة أبطال المسابقة.

من جانبه يمتلك الزمالك 3 ألقاب سوبر محلي فقط من أصل 9 مباريات خاضها الفارس الأبيض في البطولة، والغريب في الأمر أن القلعة البيضاء خسرت 5 ألقاب منهم على يد الأهلي وخسارة وحيدة على يد المقاولون العرب.

إعلان

أما على مستوى المواجهات المباشرة، فإن الأهلي والزمالك اصطدموا وجها إلى وجه خلال 6 مباريات قمة على بطولة السوبر كانت الغلبة خلالها للمارد الأحمر برصيد 5 بطولات مقابل بطولة وحيدة فقط للفارس الأبيض.

الأهلي تمكن من هز شباك الفارس الأبيض في 8 مناسبات، بينما استقبلت الشباك الحمراء 4 أهداف من لاعبي الزمالك خلال مواجهات السوبر الـ6 الماضية، بينما انتهت ثلاث مواجهات بالتعادل السلبي وحسمتها ركلات الجزاء.

البداية كانت في عام 2003، حينما حسم التعادل السلبي المواجهة لتبتسم ركلات الحظ الترجيحية للمارد الأحمر في النهاية بفضل تألق عصام الحضري، أما المواجهة الثانية كانت في عام 2008 والتي اكتست بالأحمر بهدفين نظيفين.

تفوق الأهلي استمر بعد ذلك في عام 2014 بقيادة جاريدو بفضل ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت للقلعة الحمراء مرة أخرى، ولم يتوقف تفوق الأحمر عند الفوز الثالث على التوالي وإنما فاز في السوبر الرابع على التوالي عام 2015 بثلاثية مقابل هدفين في أول لقاء سوبر تحتضنه الإمارات.

أخيرا نجح الزمالك في كسر عقدة السوبر أمام الأهلي في موسم 2016 بعدما ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية أخيرا للفارس الأبيض بعد التعادل السلبي ليكسر هيمنة المارد الأحمر على قمة السوبر.

مواجهة القمة الأخيرة على بطولة السوبر ابتسمت للأهلي على ملعب برج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليعزز المارد الأحمر عقدته لغريمه التقليدي على بطولة السوبر.

مع كل هذا التفوق الأحمر، يأتي أمر واحد يدعو للتفاؤل تاريخيا لأبناء القلعة البيضاء وهو أن البطولة الوحيدة التي حققها الزمالك على غريمه التقليدي في السوبر كانت على الملعب الذي سيحتضن مباراة الغد، وهو ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.

قرعة إفريقيا

الأهلي والزمالك

أجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويخوض الفريق المذكور اسمه أولا مباراة الذهاب في ملعبه ووسط جماهيره قبل أن يخرج إيابا لمواجهة خصمه، وتقام مباراة الذهاب بين يومي 28 – 29 من الشهر الجاري على أن تكون مواجهة العودة بين يومي 6 – 7 مارس.

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا