آخر الأخبار بطولات كورة اوروبيه كورة عالمية

بالأرقام .. كيف أثبت البريميرليج هيمنته على دوريات العالم ؟

الاتحاد الأوروبي قد يتسبب في "إنفجار" البريميرليج

أطاح الدوري الإنجليزي  بأحلام مسابقة الليجا الإسبانية  لفرض هيمنتها على بطولة دوري أبطال أوروبا، واستطاع أن يحجز لنفسه مقعد دائم  منفردًا ضمن قائمة الدوريات الأقوى في العالم، حيث باتت النسبة بينهما 4 فرق إنجليزية مقابل فريق واحد هو برشلونة الإسباني.

إعلان

أثبتت الأندية الإنجليزية أن المنافسة  في مسابقة البريميرليج تعد الأقوى في العالم، وذلك لعدة أسباب يأتي في مقدمتها:

– بعيدًا عن وصافة  ليفربول لدوري الأبطال النسخة الماضية وخسارته أمام ريال مدريد الإسباني، هناك اربعة فرق إنجليزية استطاعت الصعود لدور الثمانية بالمسابقة الأغلى في أوروبا.

– صعود مانشستر يونايتد وتوتنهام ومانشستر سيتي وليفربول على حساب باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند وشالكه وبايرن ميونخ على الترتيب  أكد الهيمنة الإنجليزية، وهو أمر لم يتكرر منذ عام 2009.

– استطاع الرباعي الإنجليزي احراز 19 هدف واستقبلت شباكهم 5 أهداف فقط في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

إعلان

– كما أن الثلاثي الإنجليزي ليفربول وتوتنهام ومانشستر سيتي استطاعوا  إقصاء نظرائهم بالبوندزليجا بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وشالكه من دور الـ 16 بالمسابقة.

بالأرقام .. كيف أثبت البريميرليج هيمنته على دوريات العالم ؟

– فاز ليفربول على بايرن ميونخ بنتيجة 3 -1 وتوتنهام على بروسيا دورتموند بنتيجة 3 – 0 ومانشستر سيتي على شالكه بنتيجة 10 – 2 من مجموع المبارتين.

– كما أن الثلاثي هاري كين ومحمد صلاح ورحيم سترلينج تصدروا قائمة أغلى لاعبي دوري الابطال، بعد صعود فرقهم إلى دور الثمانية وعقب خروج كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان من دور الـ16 بالبطولة.

إعلان

طالع أيضًا: عقب الإطاحة بالأول .. صلاح ثانى أغلى لاعب بأبطال أوروبا

يذكر أن الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” تصدر العام الماضي قائمة الدوريات الأكثر مساهمة بالأهداف فى نهائيات النسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة فى روسيا

وكان نجوم البريميرليج الأكثر تسجيلا للأهداف فى مونديال روسيا برصيد 44 هدفا، حيث تصدر النجم الإنجليزي هاري كين قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف بفارق هدفين عن روميلو لوكاكو “الوصيف”، بجانب 26 لاعبا أخر سجلوا أهداف من الدوري الإنجليزي منهم نجمنا المصرى محمد صلاح صاحب هدفى المنتخب الوطنى الوحيدين فى البطولة.