آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

بالأرقام – ماذا قدم صلاح في 5 مواجهات سابقة أمام بورتو؟

الغضب يسيطر على مسؤولي بورتو بسبب واقعة صلاح

يستعد الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، لمواجهة فريقه الهامة أمام نظيره بورتو البرتغالي، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

إعلان

ويستضيف ملعب “الدراغاو”، في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، المواجهة التي تجمع بين فريقي بورتو البرتغالي وليفربول الإنجليزي، في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية.

مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز ليفربول بهدفين نظيفين، سجلهم الغيني نابي كيتا، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، ويحتاج الفريق البرتغالي الفوز بثلاثية نظيفة من أجل الصعود للدور نصف النهائي.

وينتظر برشلونة الفائز من المواجهة في الدور نصف النهائي، بعدما تخطي العملاق الكتالوني نظيره مانشستر يونايتد في الدور ربع النهائي بنتيجة 4-0 بمجموع المباراتين.

مواجهة بورتو تحمل طابع خاص للدولي المصري محمد صلاح، الذي عاد لمستواه مؤخرا مع ليفربول، وسجل هدف أكثر من رائع في شباك فريقه الأسبق تشيلسي، ويأمل في استغلال الدفعة المعنوية وقيادة فريقه للمربع الذهبي الأوروبي.

إعلان

بالأرقام - ماذا قدم صلاح في 5 مواجهات سابقة أمام بورتو؟

وسبق لمحمد صلاح اللعب أمام بورتو في خمس مناسبات من قبل، يستعرضها كورة11 على النجو التالي:

المباريات الخمسة التي خاضها صلاح أمام بورتو، حقق الفرعون المصري الفوز في مرتين وتعادل مثلهما وتعرض للهزيمة مرة واحدة فقط.

وسجل صلاح هدف واحد فقط في الـ 5 مواجهات، وصنع هدف.

إعلان

المباراة الأولى كانت بقميص روما أمام بورتو، في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وصنع صلاح هدف فريقه الوحيد.

المباراة الثانية كانت مباراة الإياب من نفس الدور على ملعب الأولمبيكو وانتهت بفوز بورتو بثلاثية نظيفة.

المباراة الثالثة كانت في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري الأبطال الموسم الماضي، وانتهت بفوز ليفربول بخماسية نظيفة، وسجل محمد صلاح هدف.

المباراة الرابعة كانت مباراة الإياب على ملعب بورتو وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وشارك صلاح كبديل في 16 دقيقة فقط.

المباراة الخامسة كانت مباراة الذهاب من النسخة الجارية، وانتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة.