بين الشوطين تقارير وتحليلات

بالدليل.. الأهلي جاهز لعبور شبيبة الساورة

تكتيك 11| لاسارتي يدفع ثمن استغلال خصمه لـ"علي لطفي"

الجميع يقف على قدم وساق داخل أروقة النادي النادي الأهلي، استعدادًا للمباراة المصيرية أمام شبيبة الساورة الجزائري، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها السادسة مساء، السبت المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

إعلان

الأهلي يدخل المباراة وعينه على تحقيق الفوز فقط لا غير من أجل خطف بطاقة العبور إلى الدور التالي، دون النظر لنتيجة المباراة الآخرى بين سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي.

المارد الأحمر بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي، لا يرى أمامه إلا الفوز ولا بديل عنه، لأنه يدرك جيدًا أن الجماهير الحمراء لن تقبل إلا بالانتصار، بعد الهزيمة الأخيرة أمام فيتا كلوب في الكونغو.

“كورة 11” يرصد لكم 5 أسباب تمنح الأهلي الأفضلية على شبيبة الساورة..

خبرات لاعبي الأهلي 

إعلان

لا شك أن وجود عدد كبير من لاعبي الأهلي لديه خبرات إفريقية، سيساعد الفريق على تخطي عقبة شبيبة الساورة، خاصة أن تلك المباريات تحتاج لمثل هؤلاء اللاعبين.

الأهلي يملك كم كبير من اللاعبين الذين لديهم خبرات على رأسهم سعد سمير، أحمد فتحي، علي معلول، أيمن أشرف، جونيور أجايي، وليد أزارو، مراون محسن، ووليد أزارو.

مثل هؤلاء اللاعبين يدركون جيدًا ما يحتاجه الفريق من أجل عبور شبيبة الساورة والتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

قائمة شبه مكتملة

إعلان

المارد الأحمر يدخل مباراة شبيبة الساورة بقائمة شبه مكتملة، فعدا حراسة المرمى، الذي يغيب عنه شريف إكرامي ومحمد الشناوي، فإن الأهلي يدخل اللقاء ولديه أغلب عناصره المؤثرة.

جاهزية أغلب لاعبي الأهلي تعتبر فرصة جيدة للغاية لمارتن لاسارتي، والذي سيكون لديه وفرة من اللاعبين يستطيع أن يختار منهم ما يريد لتحيق الهدف المنشود.

بالدليل.. الأهلي جاهز لعبور شبيبة الساورة

الأهلي يخوض المباراة على ملعبه

كعادة الأهلي في الفترة الأخيرة، يقدم أداء أكثر من رائع في بطولة إفريقيا داخل ملعبه، فالمارد الأحمر حقق الفوز في المبارتين اللتين خاضهما على ملعبه أمام سيمبا التنزاني بخماسية نظيفة، وفيتا كلوب بثلاثية نظيفة.

الأهلي سيكون لديه الأفضلية بدون أدنى شك من أجل عبور شبيبة الساورة.

بالدليل.. الأهلي جاهز لعبور شبيبة الساورة

مؤازرة جماهيرية متوقعة

يدخل النادي الأهلي مواجهة شبيبة الساورة متسلحًا بجماهيره الكبيرة التي من المتوقع أن تتواجد في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

جماهير الأهلي عادة ما تساند فريقها في البطولة الإفريقية، وهو ما ظهر خلال مبارتي سيمبا وفيتا كلوب.

بالدليل.. الأهلي جاهز لعبور شبيبة الساورة

تاريخ الأهلي الكبير في إفريقيا

المارد الأحمر يدخل المباراة أيضًا ولديه أفضلية تاريخية على كل فريق القارة الإفريقية، باعتباره أكثر فريق حمل لقب البطولة برصيد 8 مرات.

المارد الأحمر سيدخل مباراة شبيبة الساورة متسلحًا بتاريخه الإفريقي الكبير.