تقارير وتحليلات جوه الملعب

بالدليل.. 3 مواقف تثبت “قلة” حيلة لاسارتي مع الأهلي

مؤتمر لاسارتي: الفارق كان 14 نقطة من شهرين.. ومشاركة صالح صدفة!

يعيش الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فترة صعبة على مستوى النتائج، حيث ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا بشكل “مهين” على يد ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بعد أن خسر ذهابًا بخماسية نظيفة في مباراة تاريخية، قبل أن يفوز في مباراة العودة بهدف وحيد على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

إعلان

الجميع توقع أن ينتفض المارد الأحمر في بطولة الدوري بعد تلك الخسارة، لكنه فشل مجددًا وفقد صدارة الدوري بعد أن تلقى خسارة مؤلمة من بيراميدز في إحدى مؤجلات الدوري ليتراجع ترتيبه إلى المركز الثالث في الدوري الممتاز، خلف الزمالك وبيراميدز.

الخسارة من بيراميدز فتحت باب التكهنات حول مستقبل الأورجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، الذي أضبح رحيله عن تدريب الفريق الموسم الجديد أمر لا شك فيه.

كورة11″ يرصيد لكم 3 مواقف كشفت “قلة حيلة” لاسارتي مع الأهلي

عدم تحقيق الفوز خارج أرضه في دوري الأبطال

إعلان

لم ينجح المدرب الأورجوياني في تحقيق أي فوز مع الأهلي خارج ملعبه حيث خاض 4 مباريات، حقق التعادل في مواجهة واحدة فقط كانت أمام شبيبة الساورة، وخسر 3.

الفشل في تحقيق الفوز في أي مباراة خارجية، يؤكد أن مارتن لاسارتي لم ينجح مع الأهلي بالشكل المطلوب، فالمارد الأحمر معتاد على تحقيق الانتصارات خارج الأرض.

بالدليل.. 3 مواقف تثبت "قلة" حيلة لاسارتي مع الأهلي

“فضيحة” صن داونز

إعلان

الخسارة القاسية التي تعرض لها الأهلي من صن داونز بخماسية، تؤكد أن لاسارتي لم يتمكن من قراءة الخصم جيدًا فمثل هذه المبارايات التي تكون استثنائية لا بد أن تظهر شخصية المدرب في السيطرة على اللاعبين داخل الملعب، وهو ما فشل في تحقيقه.

مباراة صن داونز أكدت أن لاسارتي “قليل الحيلة” فلم يتمكن من التدخل لإنقاذ فريقه من الخسارة القاسية، ليعود بـ”فضيحة” من جنوب إفريقيا.

بالدليل.. 3 مواقف تثبت "قلة" حيلة لاسارتي مع الأهلي

الخسارة من بيراميدز

أكدت مباراة بيراميدز الأخيرة أن مارتن لاسارتي ليس على مستوى فريق الأهلي، فالفشل في تحقيق الفوز بهذا المستوى السئ يؤكد أن المدرب الأوروجوياني لا يجيد التعامل مع مثل هذه المباريات.

البداية كانت بوضع تشكيل خاطئ تمامًا خلال المباراة، ثم تغييرات سيئة لم تحدث الفارق، فلاسارتي لا يعرف إدارة المباريات الكبيرة.

بالدليل.. 3 مواقف تثبت "قلة" حيلة لاسارتي مع الأهلي