آخر الأخبار الدوري المصري بطولات رئيسية كورة مصرية - أخرى

بالصور| تعرف على مواعيد ومباريات الدوري المصري بالدور الثاني

أعلنت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم انطلاق مباريات الدور الثاني ( الأسبوع الـ 18) اعتبارا من يوم 9 مارس المقبل، كما أعلنت مواعيد مباريات الإسبوعين ال19 و 20 على النحو المرفق ، فيما تعلن بقية مواعيد الأسابيع اللاحقة على ضوء موقف الأندية المصرية في البطولات الأفريقية.

إعلان

كما حددت المسابقات يوم 5 مارس لإقامة مباراة طلائع الجيش وإنبي مقدما من الأسبوع 19 حتى لا يتعرض إنبي لضغط المباريات وقد تحدد لمباراته المؤجلة مع الأهلي يوم 14 مارس.

وكان نادي إنبي قد أرسل خطابا رسميا إلى اتحاد كرة القدم المصري، ليخطره فيه برفض مواجهة فريق طلائع لجيش، في الجولة الـ19 من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

إعلان

الأهلي والزمالك

ويرفض المسئولين في نادي إنبي خوض أي لقاء في الدوري العام، وذلك قبل خوض المواجهتين المؤجلتين من الدور الأول أمام فريقي الأهلي وبيراميدز.

إعلان

وينوي اتحاد الكرة المصري إقامة مباراة إنبي وطلائع الجيش بالجولة الـ19 يوم 5 مارس المقبل، وهو ما اعترض عليه الفريق البترولي شكلا وموضوعا.

وأكد نادي إنبي في خطابه للجبلاية أنه يتمسك بمواجهة الأهلي وبيراميدز المؤجلتين من الدور الأول للدوري أولا قبل مواجهة طلائع الجيش.

ويحتل إنبى المركز السابع بجدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 24 نقطة، بعدما حقق الفوز فى 6 مباريات وتعادل فى مثلهم وهزم فى 4 لقاءات فيما سجل لاعبيه 18 هدفًا واستقبلت شباكه 17 هدفًا.

بينما يتصدرالمارد الأحمر المسابقة بالعلامة الكاملة من 16 لقاء، برصيد 48 نقطة، سجل 46 هدف، وتلقت شباكه 3 أهداف فقط، في مسيرة تاريخية تحت قيادة السويسري رينيه فايلر.

الأهلي والزمالك ورحلة البحث عن الأميرة الإفريقية

الأهلي والزمالك

أجريت في وقت سابق  قرعة البطولات الإفريقية للأندية سواء دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، لتحدد مشوار كل الفريق بداية من الدور ربع النهائي وحتى نهاية البطولة، مع تواجد ممثلي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ربع النهائي.

وأسفرت القرعة عن العديد من المواجهات النارية والكلاسيكية في كرة القدم الإفريقية، إذ جاءت القرعة كالآتي:

الأهلي المصري ضد صن داونز الجنوب إفريقي، وستقام مباراة الذهاب يوم 29 فبراير في القاهرة، على أن تُقام العودة يوم 7 مارس في بريتوريا.

الزمالك المصري ضد الترجي التونسي، حيث تُقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 28 فبراير، وتُقام العودة يوم 6 مارس في رادس.

الوداد البيضاوي المغربي ضد النجم الساحلي التونسي

الرجاء البيضاوي المغربي ضد مازيمبي الكونغولي

ويلاقي الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز الفائز من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، وستكون مباراة الذهاب في ملعب الفائز من المباراة الأولى.

على الجانب الآخر، فإن الفائز من مباراة الرجاء المغربي ضد مازيمبي الكونغولي سيواجه الفائز من الزمالك والترجي التونسي، على أن يستضيف الفائز من المباراة الأولى مباراة الذهاب في ملعبه.

اقرأ أيضًا..

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا