آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

صلاح

“صلاح يقلب موازين البريميرليج عبر قدمه اليسرى القاتلة”، هكذا تبدو الأمور عزيزي القارئ، فقد حقق منح الفرعون المصري ليفربول رقمًا قياسيًا يحدث لأول مرة في تاريخ الدوري الأعرق في العالم عبر لمساته الفنية الرائعة.

إعلان

صلاح يحطم جميع مقاييس البريميرليج

صلاحتوج نادي ليفربول الإنجليزي، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ أخر تتويج له منذ 30 عامًا وتحديدًا في موسم 1989-1990، وكان لصلاح العامل الأكبر في ذلك التتويج.

وساهم صلاح في اقتناص 12 نقطة في مشوار ليفربول لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي خلال موسم 2019-2020، كأثر اللاعبين تأثيرًا في حصد النقاط بشكل مباشر لليفربول هذا الموسم.

ويُعد ما صنعه صلاح من حسم الـ12 نقطة بمثابة نقطة تحول كبير في حسم اللقب، حيث منح ليفربول البريميرليج قبل نهاية المسابقة بـ7 جولات كاملة وهو إنجاز يحدث لأول مرة في تاريخ الدوري الأعرق في العالم.

روائع صلاح القاتلة

وضمن صلاح 3 نقاط في مباراة فريقه أمام توتنهام هوتسبر على ملعب “أنفيلد” في الـ27 من أكتوبر عام 2019، بعد أن سجل هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 75 من عمر اللقاء، لينتهي اللقاء بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف.

إعلان

https://www.youtube.com/watch?v=E-SH2oDT9eQ&feature=emb_title

وبعد 7 جولات عاد صلاح ليحسم 3 نقاط جديدة لفريقه في مشوار التتويج بالبريميرليج، بعد أن سجل هدفين في شباك فريق واتفورد في الـ14 ديسمبر 2019، في الدقيقتين 38 و90 من زمن المباراة.

إعلان

وعاد صلاح ليكون حاسماً مرة أخرى لليفربول أمام توتنهام هوتسبر في الـ11 من يناير 2020 ضمن منافسات الجولة الـ22 من بريميرليج، بعد أن صنع هدف المباراة الوحيد وهدف الفوز لزميله البرازيلي روبيرتو فيرمينو في الدقيقة 37 من عمر اللقاء.

وفي مباراة الجولة الـ18 المؤجلة بسبب مشاركة الريدز في كأس العالم للأندية، كان صلاح سبباً رئيسياً في انتزاع ليفربول لثلاث نقاط جديدة في الدوري الإنجليزي من وست هام يونايتد، في الـ29 من يناير 2020، بعد أن سجل هدفاً وصنع آخر لزميله أليكس أوكسليد- تشامبرلين خلال المباراة التي انتهت بانتصار الريدز بهدفين نظيفين.

الجدير بالذكر وأن صلاح يُعد الهداف الأول لليفربول حتى الآن بالموسم الجاري من البريميرليج برصيد 17 هدفًا وبفارق هدفين عن المتصدر جيمي فاردي.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 17 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 8 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا