آخر الأخبار بطولات بطولات إفريقية تقارير وتحليلات دورى أبطال إفريقيا

بجانب الضغط النفسي .. الأرقام السلبية تطارد علي لطفي مع الأهلي

بجانب الضغط النفسي .. الأرقام السلبية تطارد علي لطفي مع الأهلي

هل يمنح القدر علي لطفي حارس المرمى الثالث بالنادي الأهلي فرصة، لتغيير الصورة السلبية التي تلاحقه منذ انضمامه للقلعة الحمراء، حيث من المنتظر أن يحرس مرمى الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري، في ظل إصابة محمد الشناوي وعدم إعلان جاهزيته حتى الآن.  

إعلان

يواجه علي لطفي ضغط نفسي كبير قبل مواجهة شبيبة الساورة في الجولة الأخيرة بدوري المجموعات بأبطال أفريقيا، نظرًا  لصعوبة المباراة التي تأتي في ظل إصابة الثنائي محمد الشناوي وشريف إكرامي، المقيدين أفريقيا، وهو ما يعني أن إصابة علي لطفي ستجبر الجهاز على اختيار لاعب لحراسة المرمى .

شارك علي لطفي بديلا لمحمد الشناوي – الذي تعرض للإصابة –  أمام فيتا كلوب، لمدة 65 دقيقة اليوم في لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

بجانب الضغط النفسي .. الأرقام السلبية تطارد علي لطفي مع الأهلي

حقق علي لطفي خلال المباراة  11 تصدي صحيح، منها 3 فرص محققة للتهديف، وشتت الكرة مرتين، واستقبل مرماه هدفا.، لتصبح تلك المواجهة هي الخسارة الثانية للفريق الأحمر خلال المباراة التي يتولى فيها علي لطفي حراسة عرين الأهلي.

إعلان

المباراة القادمة لعلي لطفي أمام شبيبة الساورة بالقاهرة وهي مواجهة مصيرية لا بديل أمام المارد الأحمر  سوى الفوز للهروب من الحسابات المعقدة.

بجانب الضغط النفسي .. الأرقام السلبية تطارد علي لطفي مع الأهلي

شارك لطفي، في ثلاثة مباريات مع الأهلي، بواقع 250 دقيقة، استقبلت شباكه 7 أهداف، بواقع أربعة أهداف من الاتحاد السكندري، وهدفين من الترسانة وهدف من فيتا كلوب، ليكون معدل الأهداف التي تسكن شباكه يصل إلى هدف كل 36 دقيقة.

كذلك خسر  لطفي مع فريقه الأهلي أمام الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

إعلان

وشارك أيضًا في فوز الأهلي على الترسانة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

ويسعى النادي الأهلي للفوز على شبيبة الساورة للوصول إلى النقطة العاشرة أملًا في التأهل دون التفكير في الحسابات المعقدة بالمجموعة.

وفي حالة فوز فيتا كلوب على سيمبا في نفس الجولة في تنزانيا، سيتأهل الأهلي متصدرا نظرا لأن المواجهات المباشرة بينه وبين فيتا .

ويتصدر شبيبة الساورة الجزائري المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، بينما يأتي الأهلي وفيتا كلوب في المركز الثاني والثالث برصيد 7 نقاط ثم سيمبا التنزاني 6 نقاط.