"أخبار "الكان آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

بداية لعنة الفراعنة.. ماني يغيب عن السنغال في أولى مبارياته بالكان

ماني: مقارنتي بمحمد صلاح "مُحرجة" ولا أتعمد عدم التمرير له!

رسميًا وبسابق إنذارين.. ماني يغيب عن أسود التيرانجا، فهل هي بداية لعنة الفراعنة علي منافس رمسيس الأول في الملاعب الإنجليزية أم أنها مجرد صدفة..؟

إعلان

تأكد غياب ساديو مانى، لاعب منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى، عن مباراة الافتتاح لمنتخب بلاده أمام تنزانيا فى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وأكدت صحيفة “ريكورد” السنغالية إن ساديو مانى سيغيب عن صفوف السنغال أمام تنزانيا بالجولة الأولى لنهائيات كأس الأمم إفريقيا، موضحة أن غياب مانى بسبب تراكم الإنذارات خلال مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكان 2019، ماني تلقى إنذارين خلال مشوار تصفيات البطولة امام كلا من مدغشقر وغينيا الاستوائية، وهو ما يعني إيقافه لمباراة واحدة ستطبق في كأس إفريقيا، وهو ما أكده مدرب أسود التيرانجا أليو سيسيه.

تصريحات سيسيه

وقال سيسيه في تصريحات صحفية: “ساديو لاعب مهم بالنسبة لنا ومن الجيد أنه برفقتنا، الآن سيتعين علي الاختيار من بين 23 لاعبا. مستعدون لأي غيابات”.

إعلان

وأضاف “المجموعة متحفزة للغاية في الوقت الحالي، تواجد ساديو معنا سيكون جيدا، وحتى إن لم يتواجد فنحن فريق جيد. جميعنا يعلم قدرة ماني على تقديم بطولة جيدة”.

وأشار “اللاعبون كذلك من حوله يمتلكون مستوى رفيعا، وبهذه الطريقة سوف نواصل المضي قدما”.

وأبدى مدرب أسود التيرانجا استغرابه من لوائح الكاف التي أوقفت لاعبه “لا أعلم لماذا إن تلقى لاعبا بطاقة صفراء في التصفيات يتم إيقافه في بطولة أمم إفريقيا”.

وأتم “الكاف قرر ذلك، ونحن سنثبت أن السنغال قادرة على إظهار قدراتها بدون ماني”.

إعلان

ولهذا تبدو أنها لعنة الفراعنة فحقًا منذ متي يُطبق النظام التراكمي في بداية بطولات كأس الأمم، الإجابة: “مش هتفرق”، فالأهم الأن هو غيابه وفرصه أكبر لصلاح نفي عدد المباريات من أجل تحقيق هداف الكان وقبلها البطولة ذاتها.

ويقع المنتخب السنغالى فى المجموعة الثالثة رفقة منتخبات تنزانيا، والجزائر، وكينيا بكأس أمم إفريقيا 2019.

وتقام كأس أمم إفريقيا 2019 على ستة ملاعب مصرية، وستبدأ البطولة فى الفترة من 21 يونيه الجارى وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.