آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

تحليل| بديل فتحي صداع في رأس الأهلي.. حلول عديدة على طاولة فايلر

الأهلي

لم يستطيع النادي الأهلي وضع يده على البديل المناسب لتعويض رحيل ظهيره الأيمن أحمد فتحي عقب نهاية الموسم الحالي بنهاية تعاقده مع القلعة الحمراء.

إعلان

وفشل الأهلي في التوصل لاتفاق مُرضي مع ظهيره الأيمن المُخضرم أحمد فتحي لاستكمال مسيرته بقميص المارد الأحمر، مما أدى إلى قراره بالتعاقد مع بيراميدز بداية من الموسم القادم في صفقة انتقال حر.

الأهلي في مأزق بسبب بديل فتحي والحل عند فايلر

الخيار الأول سيكون الاتجاه إلى صفقة جديدة من خارج أسوار القلعة الحمراء، وهناك خيارين متاحيين على طاولة مسؤولي الأهلي للتعاقد مع أحدهما ليكون بديل أحمد فتحي:

الدعم الخارجي

الأهلي

إعلان

يأتي باهر المحمدي على رأس قائمة أهداف القلعة الحمراء لتدعيم مركز الظهير الأيمن خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة مع قدرة اللاعب على شغل مركز الظهير الأيمن وقلب الدفاع وهو ما يجعله جوكر مفضل لدى رينيه فايلر.

ولكن مبالغات إدارة الإسماعيلي في طلباته المادية للموافقة على رحيل قائده صوب القلعة الحمراء تقف عائق أمام رغبة المارد الأحمر في الحصول على خدمات المدافع الدولي في الانتقالات الصيفية المقبلة.

إعلان

يتميز باهر المحمدي بخبراته الدولية والتي اكتسبها بالمشاركة مع المنتخب الوطني تحت قيادة خافير أجيري، إضافة إلى مشاركته مع نادي جماهيري لديه ضغوطات تجعله مؤهل للعب بقميص الأهلي في البطولات المختلفة.

ويحتل كريم فؤاد المرتبة الثانية ضمن قائمة الرغبات المعروضة لشغل مركز الظهير الأيمن، خاصة مع إعجاب رينيه فايلر بقدرات اللاعب الصاعد بعد عرض كريم فؤاد عليه من قبل لجنة التخطيط.

كريم فؤاد يمتلك من العمر 21 عام، ولعب في الموسم الحالي مُعارًا ضمن صفوف إنبي قادمًا من نجوم المستقبل، حيث شارك في 8 مباريات مع النادي البترولي صنع خلالهم هدف وحيد، بجانب طلب بنفكيا قيام اللاعب بفترة معايشة في الفترة الماضية خاصة وأن النادي البرتغالي هو المشرف على قطاع ناشئي نجوم المستقبل، وهذا دليل على جدوته.

فايلر يرى بأن اللاعب يمتلك قدرات فنية وبدنية رائعة وصغير في السن مما يجعله قادر على التطور خلال المواسم المُقبلة، لما يمتلكه من سرعة كبيرة تساعده على عملية الاختراق بجانب قدراته المهارية المميزة.

ويبدو أن كريم فؤاد هو الخيار الأقرب للانتقال إلى صفوف المارد الأحمر في حال تعثر انتقال باهر المحمدي خاصة مع العلاقة القوية التي تربط الأهلي مع إدارة نجوم المستقبل ورغبة اللاعب في ارتداء القميص الأحمر.

إعادة التوظيف

حسين الشحات

يبقى خيار استخدام فايلر للأوراق المتاحة لسد ثغرة الظهير الأيمن حل مُتاح وبقوة في المرحلة المقبلة، خاصة مع عدم ضغط الأهلي في الفترة الحالية لإنهاء صفقة بديل فتحي وعدم إلحاح المدير الفني السويسري للتعاقد مع لاعب يسد هذه الثغرة.

حسين الشحات يأتي على رأس قائمة خيارات فايلر ليكون الظهير الأيمن الثاني في الفريق رفقة محمد هاني خاصة مع شغل اللاعب لهذا المركز لسنوات طويلة مع مصر للمقاصة في بداية ظهوره بالدوري الممتاز.

انضمام طاهر محمد طاهر إلى الأهلي قد يسهل من الاتجاه إلى هذا الخيار بعد تواجد البديل المناسب ليلعب في مركز الجناح الأيمن وتحويل الشحات إلى الظهير الأيمن بداية من الموسم المقبل.

ويعد كريم نيدفيد خيار جديد لهذا المركز لكنه مغامرة محفوفة المخاطر خاصة مع غياب اللاعب الذي تعدى العامين عن الملاعب بعد تعدد إصاباته وتفاقمها عدة مرات، وهو ما يجعل استمراريته غير مضمونة وعدم استعادة مستواه سريعًا.

سيبقى حل الاعتماد على نيدفيد مُتاح فيما تبقى من الموسم الحالي مع عودته من الإصابة الطويلة والوقوف على مستواه ومدى جاهزيته لشغل هذا المركز، والاستقرار بصورة نهائية عن إمكانية إتباع هذا الحل بداية من الموسم المقبل عقب نهاية عقد فتحي مع القلعة الحمراء.

كتيبة المُعارين

ويمتلك الأهلي ضمن كتيبة معاريه لثنائي قادر على شغل هذا المركز ويكون بديل لأحمد فتحي، ولكن خيار عودتهما غير مضمون حتى الآن خاصة مع تراجع مستوى الثنائي، باسم علي وكريم يحيى حتى الآن.

البداية مع باسم علي الذي فشل في حجز مكان أساسي في تشكيل المارد الأحمر الأساسي عى مدار 5 سنوات بسبب تعدد إصاباته والتي تهدد استمراريته مع الفريق حتى وإن قلت مع الجونة لكنه قد يكون غير قادر على تحمل الضغوطات.

أما كريم يحيى ففشل في لفت النظر في النصف الأول من الموسم الحالي رفقة سموحة، ولكن تبقى أمامه فرصة في النصف الثاني من الموسم ليفرض نفسه على طاولة رينيه فايلر ليكون بديل جوكر المارد الأحمر.

ولكن حتى الآن، فإن الثنائي المُعار بعيد عن العودة إلى الكتيبة الحمراء لسد ثغرة أحمد فتحي إلا في حال تغير حالهم في الجزء الثاني من الموسم وتقديم أوراق اعتمادهم بمستوى مميز تُلفت نظر رينيه فايلر وتقنعه بالاستعانة بأي منهما.

اقرأ أيضًا..

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا