بطولات رئيسية كورة مصرية - أخرى

برسالة تكتيكية .. جروس يفضح “ضعف” لاسارتي أمام الجمهور المصري

لاسارتي وجروس وجهان لعملة واحدة

في قرار قد يشعل غضب جمهور النادي الأهلي حينما يرى المدير الفني لغريمه التقليدي يقوم به، قام السويسري المخضرم كريستيان جروس بمخاطرة كبيرة في بداية لقاء فريقه الزمالك أمام فريق حسنية أغادير العنيد بالكونفيدرالية مؤخرًا.

إعلان

برسالة تكتيكية .. جروس يفضح "ضعف" لاسارتي أمام الجمهور المصري

وخلال أول ربع ساعة فقط من موقعة الزمالك وحسنية أغادير في إياب ربع نهائي الكونفيدرالية، وجد جروس نفسه مضطرا لإخراج أبرز نجوم فريقه وضابط الإيقاع بوسط  الملعب، الدولي التونسي فرجاني ساسي، بداعي الإصابة، وكانت المفاجأة هنا الدفع بالقائد محمد إبراهيم.

تبديل يوضح فِكر الرجل السويسري المُحنك في قيادة فريقه نحو الانتصارات، والحفاظ على هوية وشخصية الفريق الهجومية تاريخيًا. الزمالك كان يحتاج إلى الفوز على أغادير بهدف نظيف فقط لضمان العبور للدور المقبل، مدير الفني فضل الدفاع بصانع ألعاب مكان لاعب الارتكاز المصاب مع الإبقاء على لاعب بنفس مركزه على مقاعد البدلاء “محمود عبد العزيز”.

برسالة تكتيكية .. جروس يفضح "ضعف" لاسارتي أمام الجمهور المصري

إعلان

وفي الوقت الذي كان الأهلي يحتاج خلاله إلى الفوز على صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 6-0 بسبب الخسارة ذهابا 5-0، وجد الجميع الأورجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للمارد الأحمر، يبدأ بطريقة لعب اعتيادية “4-2-3-1″، بنفس العناصر المعتادة ونفس النهج والأسلوب الهجومي. وحتى خلال إدارته للقاء، كانت تغييراته متأخرة تمامًا ولم تصنع الفارق، مما يشير إلى أن النادي الأهلي قد يحتاج إلى مديرًا فنيًا آخر خلال الفترة القادمة، إذا أرادت إدارة هذا النادي العريق الحفاظ على هوية ناديهم وتحقيق طموحات جماهيره.