آخر الأخبار بطولات بطولات إسبانية تقارير وتحليلات جوه الملعب رئيسية كورة إسبانية كورة اوروبيه

الخفافيش تنهش جسد برشلونة.. 3 حقائق من سقوط كيكي الأول

كيكي سيتين

ألحق نادي فالنسيا الهزيمة الأولى لمدرب نادي برشلونة الوافد حديثا، كيكي سيتين، بنتيجة 2-0 في إطار الأسبوع الحادي والعشرين ببطولة الدوري الإسباني الممتاز.

إعلان

برشلونة يسقط في الميستايا

وأهدر المهاجم المميز ماكسي جوميز ضربة جزاء لفالنسيا في الدقيقة 12 من الشوط الأول بعد هفوة قاتلة من دفاعات برشلونة بقيادة جيرارد بيكيه.

وفي الشوط الثاني، جاء هدف التقدم لفالنسيا في الدقيقة 48 عن طريق جوردي ألبا بالخطأ في مرماه بعدما ارتطمت الكرة في جسده بعد تسديدة ماكسي جوميز.

ثم أضاف ماكسي جوميز الهدف الثاني للخفافيش في الدقيقة 77 بطريقة رائعة بعد خطا مركب من كافة عناصر البارسا الدفاعية.

وبهذا الفوز، رفع فالنسيا رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس في ترتيب جدول الليجا، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 43 نقطة في المركز الأول، وأصبح مهدد بفقدان الصدارة إذا فاز ريال مدريد على بلد الوليد مساء الأحد.

إعلان

ألبا يدخل التاريخ برقم سلبي

دون الظهير الأيسر لنادي برشلونة جوردي ألبا رقمًا سيئًا خلال مسيرته مع الفريق الكاتالوني في بطولة الدوري الإسباني.

وتقدم نادي فالنسيا بهدف على برشلونة في الدقيقة 48 من الشوط الثاني، بعدما سدد ماكسي جوميز كرة في تجاه مرمى مارك تير شتيجن لترتطم بجسد جوردي ألبا وتغير اتجاهها لتسكن شباك البلوجرانا.

إعلان

وذكرت شبكة ‘‘أوبتا‘‘ للإحصائيات، سجل جوردي ألبا أربعة أهداف بالخطأ في مرماه في بطولة الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين، أكثر من أي لاعب برشلوني آخر في هذه البطولة.

تير شتيجن صالح والبقية فاسدون

دون الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة رقمًا استثنائيًا خلال مواجهة فالنسيا الجارية حاليًا على ملعب ميستايا في إطار الأسبوع الـ21 بالدوري الإسباني.

وقدّم تير شتيجن شوطًا أول ممتازًا مع برشلونة أمام فالنسيا، وخرج بشباك نظيفة بعد مرور 45 دقيقة، بعدما تصدى لركلة جزاء أيضًا.

وذكرت شبكة ‘‘أوبتا‘‘ للإحصائيات أن مارك تير شتيجن تصدى لـ5 تسديدات محققة في أول 31 دقيقة أمام فالنسيا، أكثر من أي مباراة آخرى في الدوري هذا الموسم.

بين فلسفلة كيكي وما تركه فالفيردي.. برشلونة يحتاج إلى التدعيم

الأسلوب المتبع من قِبل مدرب برشلونة الجديد، من خلال الاستحواذ على الكرة في المقام الأول من ثم التفكير في أي شئ آخر، يعتبر على النقيض تماما لما كان يريد المدرب السابق للبلوجرانا إرنستو فالفيردي تطبيقه، وبنى عليه فريق برشلونة الحالي.

لذلك سيكون كيكي سيتين في أشد الاحتياج إلى عناصر أخرى قادرة على تطبيق أفكاره من أجل الحكم عليه بشكل منطقي فيما هو قادم من مواعيد.

وعلى سبيل المثال وليس الحصر في الدفاع لم يعد بيكيه قادرا، وفي وسط الملعب بوسكيتس كان من المفترض أن يخرج من النادي من قبل سنتين، وحتى العناصر الشابة أمثال أرثور ميلو وفرانكي دي يونج غير قادرين على الإبداع في الأدوار المطلوبة منهم حاليا، وهجوميا الفريق ليس لديه أي جناح.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا