الانتقالات آخر الأخبار رئيسية

برشلونة يعبث داخل ليفربول لجلب الأفضل في إفريقيا تعويضًا لرحيل ميسي

منذ أن أعلن ليونيل ميسي أسطورة برشلونة أنه يرغب في الرحيل عن النادي، وطلب من الإدارة ذلك خلال فاكس رسمي، بدأ ممثلي كرة القدم الأوروبية نشاطهم في سوق الانتقالات قبل ما يزيد عن شهر من إغلاقه وقاموا بعرض لاعب مميز على إدارة البلاوغرانا لخلافة ميسي.

إعلان

ولم يستغرق الأمر طويًلا حتى ظهر أول اسم كبديل لميسي في برشلونة، إنه ساديو ماني جناح نادي ليفربول الذي أصبح واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم وتألق كثيرًا تحت قيادة كومان عندما كان يشرف على تدريب ساوثامبتون.

وتم عرض خدمات اللاعب السنغالي على برشلونة من خلال بعض الوسطاء حيث تألق ماني بالقميص الأحمر منذ انتقاله له في عام 2016 حيث أثبت نفسه كواحدٍ من أبرز نجوم العالم بسرعته وقدرته على التسجيل وصناعة الأهداف.

وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” بأن ماني قام بتأجيل خطوة تجديد عقده مع ليفربول بطل أوروبا في عام 2019 والدوري الإنجليزي في العام الجاري.

كما يعد ماني واحدًا من أبرز اللاعبين المطلوبين من قبل ريال مدريد حيث يحبه زين الدين زيدان كثيرًا لتعزيز الهجوم وعلى الرغم من عدم وجود شرط جزائي في عقده فإن هناك أقاويل بأن سعره سوف يبلغ 120 مليون يورو.

إعلان

ويعرف ماني أنه في حال انتقاله لبرشلونة سيكون له دورًا قياديًا للغاية مع وجود كومان كمدرب للفريق والذي شارك معه في موسمين بين عامي 2014 إلى 2016 بساوثامبتون.

على جهة أخرى، تحدث التقني الألماني يورجن كلوب للمرة الأولى عند دخول الريدز في مفاوضات جادة مع البرغوث الأرجنتيني، مُؤكدًا على رغبة جميع الأندية الكُبرى حول العالم في التعاقد مع قائد برشلونة.

إعلان

كلوب يتحدث عن تعاقد ليفربول مع ميسي

كلوبوقال كلوب، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة آرسنال في كأس الدرع الخيرية عن إمكانية ضم ميسي لليفربول: “ومَن لا يريد ميسي في فريقه؟ لكن لا توجد فرصة.. الأرقام ليست لنا على الإطلاق”.

وأضاف مدرب الريدز: “لست متأكدًا من أن بريميرليج بحاجة إلى دفعة بصفقة ميسي، لكنها ستكون دفعة بالتأكيد، سيكون من المثير للاهتمام رؤيتها، أود رؤيتها. لكنني لست متأكدًا من أنني سأفعل ذلك”.

وكان ليونيل ميسي أرسل وثيقة مسجلة إلى برشلونة تفيد برغبته في الرحيل، ولكن النادي لا يعتقد أنه يستطيع استخدام البند الموجود في عقده الذي يسمح له بالرحيل المجاني قبل 10 يونيو الماضي.

يُذكر وأن ليفربول سيواجه نظيره أرسنال يوم السبت المقبل في نهائي الدرع الخيرية على ملعب “ويمبلي”، في تمام الـ5.30 مساءًا.

محرز.. بين ظل ميسي والهروب من أجل استعادة البريق في إنجلترا

صلاحلا يخفى على أحد من متابعي الكرة العالمية حجم ما يُقدمه الدولي الجزائري رياض محرز رفقة كتيبة السيتي، وذلك على الرغم من قلة عدد مشاركاته بشكل أساسي، حيث يعتبر وأن موهبة محرز من الاستحالة التخلي عنها، خاصة وأن التجارب السابقة أكدت أن عدم الاعتماد عليه يؤدي لنتيجة مخيبة.

خاض محرز خلال الموسم المنصرم 50 مباراة تحت قيادة بيب جوراديولا بمعدل 3149 دقيقة، سجل خلالهم 13 هدف، وصنع 16 أخرين، ويعتبر محرز أفضل صانع للفرص في تشكيلة السيتي بعد البلجيكي كيفن دي بروين.

وبعد موسمه الماضي الرائع، ظن الجميع بأن الموسم المُقبل للجزائري سيكون ركيزة أساسي في تشكيلة السيتي، خاصًة بعدما رحل ليروي ساني إلي بايرن ميونخ، ولكن لم تأت رياح ميسي وجوارديولا وفقًا لما يشتهي سفن محرز.

وكأنه حلم لن يستفيق منه محرز، فبعدما حارب من أجل إقناع جوارديولا بتواجده في التشكيل الرئيسي للسيتي، فوجئ الجزائري بهزيمة برشلونة بـ8 أهداف مقابل هدفين على يد بايرن ميونخ، ليكون بمثابة زلزال يضرب أرجاء كتالونيا بالكامل، ليترتب عليها إبلاغ ميسي رغبته بالرحيل عن برشلونة بشكل رسمي عبر “فاكس” لإدارة البرسا.

لتخرج علينا التقارير الصحفية حول العالم إلى أن الاتفاق بين ميسي ومانشستر سيتي قد انتهى، فقط يتبقى التوقيع رسميًا.

تصريحات ساديو ماني

مانيوقال ماني في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “لقد كنت سعيدًا حقًا، وأريد أن أشكر جميع الجماهير في أنحاء العالم الذين صوتوا لي، لقد كان موسمًا رائعًا بالنسبة لي ولزملائي في الفريق، أنا سعيد ويشرفني حقًا الفوز بهذا”.

وأضاف ماني بشأن التفوق على صلاح وهندرسون في تصويت جائزة الأفضل، قائلًا: “ليس الأمر سرًا، في جزء من كرة القدم عليك دفع نفسك دائمًا ومحاولة العمل بجدية أكبر مما كنت تفعل من قبل، وقد يكون هذا هو السبب في دعم الجماهير لي بشكل خاص هذا الموسم”.

وواصل: “الشيء الوحيد الذي يجب أن أقوله شكرًا لكم، كان هناك الكثير من اللاعبين الرائعين الذين قدموا موسما رائعًا لكنهم صوتوا لي، أريد أن أشكرهم مرة أخرى، سأدفع نفسي بقوة أكبر لأصبح لاعبًا أفضل، ومواصلة التتويج بجوائز الأفضل”.

وتابع ماني: “في كرة القدم لديك دائمًا أهداف ولكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بعد ذلك إذا فزت بتلك النوعية من الجوائز، فإنه دائمًا ما يكون دافعًا إضافيا بالنسبة لي من أجل تقديم أفضل ما لدي للفريق”.

واستكمل: “كان هذا العام معقدًا بعض الشيء، ليس فقط لكرة القدم ولكن لكل شيء في هذه الحياة، إنه جزء من الحياة وعلينا أن نتقبل الوضع ونتعامل معه وربما يمكن أن يكون أفضل بدون هذا الوباء ولكن هذا يمكن أن يحدث”.

واختتم ماني تصريحاته، قائلًا: “في بعض الأحيان يمكنك أن تكون في حالة صعود، وأحيانًا تكون محبطًا قليلًا، لكن من الصعب دائمًا أن تسأل نفسك وأن تقدم كل شيء دائمًا في محاولة لتكون لاعبًا أفضل على أرض الملعب”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

وواصل الفرعون المصري التألق للموسم الثالث على التوالي، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا