آخر الأخبار الدوري الإنجليزي بطولات رئيسية

بسبب ليفربول وكلوب “كرة القدم في محنة.. تحركوا لإنقاذ الهرم أو غادروا”

ليفربول

تلقى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مطالب عديدة بمعاقبة وتغريم نادي ليفربول، وذلك على خلفية تصريحات التقني الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز بعدم لعب مباراة الإعادة في الدور الرابع من كأس الاتحاد ضد شروزبري بالفريق الأول، التي قالها لصحيفة “ميرور” البريطانية.

إعلان

ومن المُنتظر أن يتواجه ليفربول مع شروزبري منتصف الأسبوع المُقبل في إعادة للدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد التعادل في مباراة الذهاب على أرض فريق الدرجة الأولى بهدفين لمثلهما.

صلاح

في حين سيكون موعد المباراة خلال العطة الشتوية التي ستحصل عليها أندية البريمير ليج من أجل الانتعاش قبل استكمال الموسم، مما استدعى كلوب لاتخاذ قراره بإسناد المباراة لفريق تحت 23 عامًا ومدربه نيل كريتشلي.

لكن هذا الأمر لم يعجب مالك نادي أكرينجتون ستانلي، آندي هولت، الذي طالب الاتحاد الإنجليزي بتوقيع عقوبة كبيرة على ليفربول في حال تم تنفيذ قرار كلوب بعدم إدارة تلك المباراة مُعتبرًا إياه أنه يُقلل من حجم البطولة.

إعلان

وقال هولت في كلماته على موقع التواصل الاجتماعي ’’تويتر’’: ’’هذه معركة يجب على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الفوز بها أو منافستك الرئيسية ستقل قيمتها. معركة يجب على الدوري الإنجليزي الممتاز الفوز بها، أو يُغلق أبوابه’’.

ليفربول

إعلان

وعن تغريم ليفربول، قال مالك أكرينجتون: ’’ليفربول يجب أن يواجه عقوبة وغرامة كبيرتين. إنها ليست كرة القدم الخاصة بهم، كرة القدم لنا جميعًا’’.

ثم أضاف: ’’يجب على الحكومة والمشجعين القتال من أجل معركتنا في النهاية. في غياب قوة اتحاد كرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز، قد لا يكون هناك خيار آخر’’.

وأكمل: ’’لدينا مبيعات ملاعب، أندية تقاضي بعضها البعض، عدم دفع الأجور والأندية تبتعد عن هذا العمل بعد إقصائها. ما مقدار ما يحتاجه الاتحاد ومسؤولي الدوري الإنجليزي لمعرفة أن الأمور تذهب بعيدًا عن أيديهم؟’’.

فيما تابع: ’’كرة القدم في محنة. تحركوا لإنقاذ الهرم أو غادروا’’.

ليفربول يحضر للإحتفال التاريخي.. وكلوب يحترم وعده إلى صلاح وبقية الكبار

تجري إدارة نادي ليفربول الإنجليزي، محادثات بالفعل بشأن استعراض الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، واتفق بالفعل على طريق مع مجلس المدينة بسبب إغلاق الطرق، وفقا لصحيفة ’’ذا أثلتيك’’ البريطانية.

ليفربول

ومن المعروف أن ليفربول في طريقه للفوز باللقب الأول منذ 30 عامًا ويمكنه أن يحسمه في بداية أبريل، حيث يتصدر الريدز جدول ترتيب أندية البريميرليج بفارق 16 نقطة كاملة عن الوصيف مانشستر سيتي في جدول الترتيب، ولديه مباراة مؤجلة ستقام مساء الأربعاء المقبل على الملعب الأولمبي بالعاصمة لندن أمام المطارق نادي وستهام.

وتقول الصحيفة الإنجليزية الشهيرة “ذا أثلتيك”، إنه تم طرح الاثنين 18 مايو كتاريخ ممكن، ولكن يمكن إعادة التفكير فيه إذا كان ليفربول لا يزال في دوري أبطال أوروبا.

في حين لن يتلقى ليفربول كأس الدوري الإنجليزي الممتاز حتى المباراة قبل الأخيرة من هذا الموسم – مباراته الأخيرة على أرضه ضد تشيلسي في 9 مايو – على الرغم من احتمال تحقيق رقم قياسي.

كلوب

ومن المعروف أنه إذا واصل الريدز الفوز في البريميرليج حتي 4 أبريل، وفاز على مان سيتي في ملعب الاتحاد، فسيحقق الرقم القياسي الحالي للفوز باللقب، ويعتبر أقرب وقت هو 14 أبريل، عندما فاز مانشستر يونايتد به في عام 2001.

بينما يواجه فريق يورجن كلوب مباراة إعادة مع شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد تعادله يوم الأحد 2-2، ومع ذلك، زعم كلوب أنه وبعض من لاعبيه في الفريق لن يكونوا موجودين لإعادة المباراة وأنه بدلاً من ذلك سوف يسلم المهام لفريقه تحت سن 23 بقيادة نيل كريتشلي بسبب العطلة الشتوية.

ومن المقرر أن تتم الإعادة إما في 5 أو 6 فبراير، عندما يتم منح فرق الدوري إجازة في فترة العطلة الشتوية المنسقة حديثًا، وقال كلوب: ’’تلقينا رسالة في أبريل 2019 من الاتحاد الإنجليزي مفادها أننا يجب أن نحترم العطلة الشتوية للاعبين، لا يجوز تنظيم مبارايات ودية دولية أو تنافسية. ونحن نحترم ذلك’’.

ليفربول

ثم أضاف: ’’أخبرت الأولاد منذ أسابيع أنهم سيحصلون على عطلة الشتاء. لا يمكنك أن تعد الجميع بالتوقف، ثم في النهاية تأخذ ذلك بعيدًا، لا أستطيع العمل بهذه الطريقة. هذا هو الحل لدينا’’.

وأردف: ’’لن نكون هناك، سيكون الشباب هم الذين يلعبون تلك المباراة. أعلم أن هذا ليس شائعًا جدًا ولكن هذه هي الطريقة التي أراها ’’.

كان على ليفربول إرسال أقل من 23 عامًا للعب ضد أستون فيلا في كأس كاراباو في وقت سابق من هذا الموسم بسبب مبارايات كأس العالم للأندية وخسر 5-0.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

للحفاظ على صلاح وماني.. ليفربول يعلن عن صفقة تاريخية!

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا