آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

بشرى سارة لعشاق ليفربول بخصوص “فخر العرب”

صلاح يحقق 6 أرقام قياسية بهدفه العالمي في شباك تشيلسي

كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، لن ينتقل لى يوفنتوس بعد نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز.

إعلان

ونقل موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي تصريحات صلاح، عن القتال مع ليفربول في الموسم المقبل على الدوري تحت عنوان:”يوفنتوس في مهب الريح”.

وأضاف الموقع الإيطالي في تقريره، أن صلاح بات قريبا من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وهو ما يزيد من احتمالية بقاءه مع الفريق في الموسم القادم.

وتوج صلاح هدافًا للدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي، لكن هذه المرة كانت بالتقاسم مع زميله ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، برصيد 22 هدف لكلًا منهم.

الجدير بالذكر أن ليفربول سيخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في مواجهة ضد توتنهام الإنجليزي، مطلع شهر يونيو المقبل، في العاصمة الإسبانية مدريد.

إعلان

 

بشرى سارة لعشاق ليفربول بخصوص "فخر العرب"

في سياق آخر، احتفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بثلاثي الدوري الإنجليزي، وفي مقدمتهم نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، وأيضًا زميله السنغالي ساديو ماني لاعبا نادي ليفربول والجابوني بيير أوباميانج، مهاجم نادي أرسنال، بعد نجاحهم في تحقيق لقب هداف الدوري الإنجليزي في موسم 2018/2019.

وحرص الاتحاد الأفريقي على تهنئة الثلاثي الأفريقي بمناسبة حصولهم على جائزة الحذاء الذهبي بعد تساويهما في رصيد الأهداف المسجلة بـ22 هدفًا لكل واحد منهم خلال هذا الموسم.

إعلان

 

بشرى سارة لعشاق ليفربول بخصوص "فخر العرب"

وتعد هذه الواقعة هى الأولى فى تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، أن يتوج 3 لاعبين أفارقة بجائزة “الحذاء الذهبي” التي تمنح لهداف المسابقة.

وأيضًا تعتبر هذه هي المرة الثانية على التوالى التي يتوج فيها “فخر العرب” محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سبق وأن توج بها العام الماضي بعدما تمكن من تسجيل 32 هدف.

وتقضي لوائح الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، بتقديم نسخ مختلفة من الحذاء الذهبي لجميع اللاعبين المتساوين في صدارة جدول ترتيب الهدافين، وهو ما سمح بتتويج مشترك للثلاثي الأفريقي.

وسبق أن تقاسم كارلوس تيفيز وديميتار برباتوف جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 2010 – 2011، بعدما تمكن ثنائى مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد في ذلك الوقت من تسجيل 20 هدفًا.

كما تقاسم كريس سوتون وديون دبلن ومايكل أوين ثلاثى بلاكبيرن وكوفنتري سيتي وليفربول جائزة “الحذاء الذهبي” موسم 1997 – 1998 بعدما سجل الثلاثي 18 هدفًا.

وفي موسم 1998 – 1999 تقاسم الثلاثي مايكل أوين ودوايت يورك وجيمي فلويد ثلاثي ليفربول ومانشستر يونايتد وليدز يونايتد جائزة “الحذاء الذهبي”، بعدما تمكنوا أيضًا من تسجيل 18 هدفًا.

كلمات دلالية