آخر الأخبار بطولات إسبانية كورة أوروبية كورة إسبانية كورة اوروبيه

بعدما عادل رقم رونالدو .. رقم قياسي جديد لميسي

لا يفعلها سوى لاعب واحد فقط.. ميسي يفوز على إشبيلية قبل الكلاسيكو

تغنت الصحافة الإسبانية بالرقم القياسي الجديد، الذي حققه الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، مهاجم نادي برشلونة بعد الهدف الذي أحرزه  في مرمى فريق فياريال ببطولة الدوري الإسباني، والذي عادل به رقم رونالدو بـ414 هدف في مسابقات الدوري بإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا .

إعلان

وأشارت إلى أن ميسي هو أول لاعب في الدوريات الخمس الكبرى، التي يسجل أكثر من 6 ركلات حرة مباشرة في موسمين متتاليين منذ موسم 2006-2007 ، وذلك وفقًا لشبكة “أوبتا” الخاصة بمتابعة الإحصائيات .

وشارك ميسي كبديل  منذ الدقيقة 60 واستطاع إحراز  هدف فريقه الثالث في الدقيقة 90 من ركلة حرة مباشرة، سددها على يمين الحارس سيرجيو أسينخو، ليتقلص الفارق لهدف واحد لتصبح 4-3 لصالح فياريال، بعدها نجح  المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 93.

يذكر أن إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة قد فضل منح ميسي راحة من المباريات، لكنه دفع به لمحاولة تفادي الهزيمة خاصة بعدما تأزمت النتيجة.

بهذا الهدف وصل ميسي بإجمالي أهدافه في الدوري لـ 414 هدفا في مسيرته، وهو نفس عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسابقات الدوري بإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا.

إعلان

بعدما عادل رقم رونالدو .. رقم قياسي جديد لميسي

يذكر أن رونالدو سجل 311 هدفا في الدوري الإسباني + 84 هدفا في الدوري الإنجليزي + 19 هدفا في الدوري الإيطالي.

 في سياق متصل تربع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي على عرض قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم، وذلك وفقًا لتقارير صحفية إسبانية.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ميسي يتصدر قائمة أعلى خمسة لاعبين من حيث الدخل على مستوى العالم، حيث يحصل على راتب يقدر بـ 130 مليون يورو.

إعلان

ويأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي في المركز الثاني بـ113 مليون يورو، ثم يليه البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان بـ91.5 مليون يورو.

أما المركز الرابع فجاء من نصيب الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد بـ44.5 مليون يورو، والويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد في المركز الخامس بـ40.2 مليون يورو.

يسعى الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وهداف فريق برشلونة الإسباني في تحطيم المزيد من الأرقام القياسية مع فريقه الكتالوني، حيث وصل ميسي إلى 594 هدفًا، عقب تسجيله لهدفين أمام نادي إسبانيول، لكنه مازال بعيدًا عن البرازيلي بيليه، بفارق 50 هدفا فقط، حيث يتصدر النجم البرازيلي الأسطوري القائمة برصيد 643 هدفا.