جوه الملعب تقارير وتحليلات

بعد أن أحرجه أفشة.. فايلر مجبر على التنازل من أجل مصلحة الأهلي!

فايلر

أثار تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خوف جماهيره بعد التعادل الإيجابي بهدف مع بلاتنيوم ستارز الزيمبابوي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

إعلان

الأهلي على المستوى المحلي يقدم أحد أفضل مواسمه في السنوات الأخيرة، حيث يتصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة حيث خاض 10 مباريات ونجح في تحقيق الفوز بها جميعًا، أما على الصعيد الإفريقي فتبدو فرص الأهلي معقدة من أجل التأهل للدور التالي حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط ويحتاج للفوز في أخر مبارتين أمام النجم الساحلي والهلال.

طالع أيضًا.. هل يفقد فايلر حب جماهير الأهلي بسبب عناده؟

مستوى محمد مجدي “أفشة” صانع ألعاب الأهلي خلال مواجهة بلاتنيوم ستارز الأخيرة لم يكن جيد بل قدم أحد أسوء مبارياته منذ انتقاله للمارد الأحمر، وتم تغييره بين شوطي المباراة، لكن طبيب الفريق أكد أنه يعاني من إصابة بسيطة.

الأداء الذي يقدمه دائمًا أفشة في المباريات الخارجية والصعبة دائمًا ما يكون مخيب للآمال، ولعل أبرز مثال على ذلك مواجهتي الأهلي في دوري الأبطال أمام النجم الساحلي وبلاتنيوم ستارز خارج الأرض

إعلان

أيضًا خلال مبارتي المنتخب أمام كينيا وجزر القمر، في تصفيات كأس أمم إفريقيا شارك محمد مجدي أفشة في مركز صناعة اللاعب بدلًا من عبدالله السعيد الذي تم استبعاده هو وكل لاعبي بيراميدز، لكن صانع ألعاب الأهلي فشل في إثبات جدراته خلال المبارتين حيث قدد أداء هزيل للغاية، وتحديدًا في المباراة الثانية والتي شهدت تغييره بين الشوطين وهو ما يدل على مستواه المتدني.

فايلر بكل تأكيد تابع مبارتي مصر أمام كينيا وجزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا، من أجل الاطمئنان على مستوى لاعبيه وقدرتهم على التعامل مع الضغوط والمواقف الصعبة التي تعرضوا لها، لكن بدون أدنى شك لم يعجب بمستوى اللاعبين وتحديدًا محمد مجدي أفشة.

إعلان

أفشة

خلال مبارتي المنتخب أمام كينيا وجزر القمر شارك محمد مجدي أفشة في مركز صناعة اللاعب بدلًا من عبدالله السعيد الذي تم استبعاده هو وكل لاعبي بيراميدز، لكن صانع ألعاب الأهلي فشل في إثبات جدراته خلال المبارتين حيث قدد أداء هزيل للغاية، وتحديدًا في المباراة الثانية والتي شهدت تغييره بين الشوطين وهو ما يدل على مستواه المتدني.

بكل تأكيد رينيه فايلر سيضع المستوى الذي ظهر به أفشة مع المنتخب وأيضًا مواجهتي الأهلي خارج الأرض في دوري الأبطل في الحسبان، فاللاعب لم يتكيف مع الظروف الصعبة التي واجهته، فهو لا يملك الكثير من الخبرات وهو ما وضح عليه للغاية.

مباريات دوري أبطال إفريقيا تحديدًا تحتاج للاعبين أصحاب الخبرات، وهو ما لا يملكه مجدي أفشة رغم أن مستواه في الدوري المحلي جيد إلى حد كبير.

فايلر إذا أراد أن يسير على الطريق الصحيح، فعليه تجهيز صالح جمعة بشكل جيد للاستعانة به في المباريات وتحديدًا في دوري الأبطال وذلك حال عدم تمكن أفشة من التعامل مع الضغوط الصعبة في البطولة.

الفترة الماضية ومنذ تولي فايلر المسؤولية وصالح جمعة بعيد عن تشكيلة الفريق بل وافتعل أزمة عندما غاب عن تدريب الفريق بدون إذن الجهاز الفني، قبل أن يتم حل الأمر بتوقيع غرامة على اللاعب واعتذاره للجهاز الفني الذي تقبل اعتذاره ووعده بفرصة المشاركة خلال الفترة القادمة.

صالح جمعة سيكون خيار مهم للأهلي خلال الفترة القادمة، ولا بد من تجهيزه بشكل جيد، لذ لا بد أن يتنازل فايلر عن قناعاته بشأن “الملعم” بعد المستوى السئ الذي ظهر به أفشة في المباريات الصعبة وفشله في التعامل مع الضغوط.

الأهلي يقترب من الفيل الإيفواري صاحب الـ32 عاما!

اقترب مسؤولو النادي الأهلي من إتمام التعاقد مع الصفقة الثانية خلال الميركاتو الشتوي الجاري، بعد ضم محمود عبد المنعم كهربا لاعب آفيس البرتغالي والزمالك السابق.

وكان كهربا قد انضم لصفوف الأهلي بعد فسخ تعاقده مع ديسبورتيفو آفيس البرتغالي ودفع الشرط الجزائي المقدر بـ450 ألف يورو.

الأهلي يقترب من حسم ملف المهاجم الأجنبي الجديد

نويري
نويري

وأكدت أناماريا برودان ريجيكامب، وكيلة أعمال اللاعب الفرنسي صاحب الأصول الإيفوارية، أرلم نويري مهاجم نادي ستيوا بورخاريست الروماني، أن المفاوضات بشأن انتقال موكلها إلى النادي الأهلي المصري قد وصلت إلى مراحل متقدمة للغاية.

وقالت أناماريا في تصريحات للتلفزيون الروماني: “الأمور اقتربت من الحسم لمصلحة النادي الأهلي بنسبة 80%، فقط يتبقى الإتفاق على راتب نويري”.

وأوضحت وكيلة أعمال الفيل الإيفواري: “الوضع مازال صعب بسبب كبر سن اللاعب حيث يبلغ 32 عاما، لذا دعونا نرى ما سيحدث مستقبلا”.

وأتمت حديثها قائلة: “أتوقع أن يقدم مستويات رائعة في مصر، ولكن دعونا نعمل على الإتفاق بشان راتب اللاعب، أحيانًا يدفعون في مصر أكثر من الإمارات”.

اقرأ أيضًا..

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

فيفا يبرز فشل صلاح ويتغنى بثنائي عربي في عام 2019

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

تسريبات من داخل ليفربول.. كلوب يمنح صلاح الضوء الأخضر للرحيل عن إنجلترا!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا