آخر الأخبار بطولات إفريقية بطولات مصرية دورى أبطال إفريقيا كأس الكونفيدرالية كورة مصرية - أخرى

بعد “إنفجار” الزمالك| تعرف على سجل الانتصارات الكبيرة للفرق المصرية في إفريقيا

كيف إستقبلت جماهير الزمالك الفولت العالي بعد واقعة البصق!

حقق فريق الزمالك فوزًا ساحقًا بأربعة أهداف دون رد على جورماهيا الكيني في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

إعلان

جاءت أهداف الزمالك بواقع هدفين في كل شوط، حيث تقدم محمود علاء ثم يوسف أوباما في الشوط الأول، ثم فرجاني ساسي وعمر السعيد في الثاني.

الزمالك بهذا الفوز رفع رصيده إلى 8 نقاط في صدارة الترتيب بفارق نقطة عن كل من بترو أتلتيكو الوصيف ونصر حسين داي الثالث ، بينما يتراجع جورماهيا للمركز الأخير بـ 6 نقاط.

ويحل الأبيض ضيفًا في الجولة الأخيرة على نصر حسين داي، بينما يستقبل جورماهيا بترو أتلتيكو.

وحققت أندية مصر على مدار تاريخها ببطولات الأندية الأفريقية انتصارات ساحقة وعريضة نستعرضها في التقرير التالي.

إعلان

الاسماعيلي يستمر على قمة أندية مصر في الفوز الأعرض والأكبر بتاريخ مشاركات أبناء النيل ببطولات الأندية بالقارة السمراء، بالفوز على حي العرب السوداني بنتيجة (8/0) بربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي عام 2000 بملعب الاسماعيلية، ومن بعده فريق حرس الحدود في عصره الذهبي بانتصار تاريخي على حساب جبروني البوتسواني بنتيجة (8/1) بإياب ملحق الكونفدرالية نسخة 2010 بملعب المكس بالاسكندرية.

كما تمكن الزمالك من تحقيق انتصارين هما الأكبر في تاريخه الأفريقي على حساب بطلي تشاد، الأول في مواجهة جازيل سبورت بالدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا 2013، وامام القطن في لقاء دور الـ 32 للكونفدرالية بنسختها الجارية.

كما أحرز فريق نادي المقاولون العرب سبعة أهداف نظيفة في شباك هورسيد الصومالي بمنافسات بطولة أفريقيا للاندية أبطال الكؤوس نسخة 1984 في جيل ذهبي مميز لفريق ذئاب الجبل.

كما يمتلك الأهلي عدة انتصارات بنتائج كبيرة في مشواره القاري، وذلك على حساب المدينة الليبي بثمن نهائي مسابقة الأندية الأبطال عام 1977 بنتيجة (7/2)، والفوز على ليوبارز الكيني بستة أهداف نظيفة بدوري الأبطال 1987، والنتيجة ذاتها على حساب فيلا الأوغندي بنسخة 2005 من المسابقة.

إعلان

الجدير بالذكر أن الفوز الأكبر والرقم القياسي على مستوى جميع بطولات الأندية الأفريقة مُسجل بإسم مبيلينجا الجابوني على حساب رينسانس التشادي بنتيجة (13-0) بالدور الأول لبطولة أفريقيا للاندية أبطال الكؤوس نسخة 1994.

كلمات دلالية