آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون بطولات إنجليزية بين الشوطين محمد صلاح

بعد تألقه أمام كريستال بالاس.. صلاح يحقق 5 أرقام قياسية جديدة

صلاح يعزز صدارة ليفربول للبريميرليج بريمونتادا تاريخية أمام كريستال بالاس

قاد الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، فريقه لتحقيق ريمونتادا أمام كريستال بالاس، بعدما حول تأخر الريدز في المباراة إلى فوز ثمين.

إعلان

وفي المباراة التي أقيمت السبت، على ملعب “الأنفيلد” بين فريقي ليفربول وكريستال بالاس، ضمن فعاليات الجولة الثالثة والعشرين من فعاليات الدوري الإنجليزي الممتاز، خرج ليفربول من المباراة بفوز ثمين بنتيجة (4-3).

وسجل صلاح الهدف الأول لفريقه مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 46، بعد تسديدة من فان دايك اصطدمت في الدفاع وصلت لصلاح الذي سددها من لمسة واحدة على الطائر في الشباك.

وأضاف الدولي المصري الهدف الثاني له والثالث لليفربول في الدقيقة 75، بعدما أخطأ حارس المرمى التعامل مع عرضية ميلنر، لتصل لصلاح الذي أودعها من على خط المرمى في الشباك.

وعقب تخطي عقبة كريستال بالاس بنجاح، واصل صلاح أرقامه القياسية الرائعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، يبرزها كورة11 على النحو التالي:

إعلان

1- أنفرد صلاح بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 هدف، بفارق هدفين عن الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.

2- وصل صلاح إلى هدفه رقم 50 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 48 هدف مع ليفربول وهدفين مع فريقه الأسبق تشيلسي.

3- المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوريات الخمس الكبرى، ويأتي خلف ليو ميسي لاعب برشلونة، وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، في صراع الحذاء الذهبي.

3- رابع أسرع لاعب يسجل 50 هدف في الدوري الإنجليزي، ولم يتفوق عليه سوى 3 لاعبين فقط وهم، أندي كول وآلان شيرار وفان نيستلروي.

إعلان

4- سجل صلاح الأهداف الإفتتاحية لليفربول، في 10 مباريات هذا الموسم في البريميرليج، أكثر من أي لاعب أخر.

5- شارك مع ليفربول هذا الموسم في 31 مباراة بمختلف المسابقات، سجل 19 هدف وصنع 8 آخرين.

وعزز ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 60 نقطة، بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني ومازال له مباراة، وتوقف رصيد كريستال بالاس عند النقطة 22 في المركز الرابع عشر.